بعد صورة كيت ميدلتون المثيرة للجدل برفقة أطفالها، التي شاركها قصر كنسينغتون يوم الأحد بمناسبة عيد الأم في بريطانيا، اتخذ موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام إجراءً نادراً، تجاه ما حدث، بإضافة تحذيراً باللون الأحمر لصورة أميرة ويلز، وذلك بعد أن سحبت العديد من وكالات الصور العالمية الصورة بسبب الشكوك في التلاعب بها.

وفي التفاصيل، أضاف إنستغرام تحذيراً جديداً للصورة التي تظهر الأميرة مع أطفالها الثلاثة، والتي تم نشرها الأحد الماضي، تزامناً مع يوم الأم في المملكة المتحدة.

وجاء التحذير من المنصة مكتوباً باللون الأحمر، وورد فيه: “تم تعديل المنشور.. تمت مراجعة المنشور المعدل بواسطة مدققين مستقلين في منشور آخر”.

وبالنقر على السهم، يؤدي ذلك إلى رسالة ثانية جاء فيها: “تمت مراجعة نفس الصورة/ الفيديو المعدلة في منشور آخر بواسطة مدققي الحقائق، قد تكون هناك اختلافات طفيفة. الصورة أو الفيديو تم تحريرها بطريقة قد تضلل الناس، لكن ليس لأنها عرضت خارج السياق”.

وكان القصر، نشر الأحد الماضي، أول صورة رسمية للأميرة كيت ميدلتون بعد شهرين على خضوعها لعملية جراحية في البطن، لكن وكالات أنباء عالمية حذفت الصورة من خدماتها بعدما تبين أنه قد تم التلاعب بها.
والصورة التي نشرها القصر تظهر فيها أميرة ويلز باسمة وهي تجلس على كرسي في الحديقة، وترتدي بنطال جينز وسترة داكنة، ويحيط بها أولادها الثلاثة جورج وشارلوت ولويس، الذين يظهرون وهم يضحكون.

واعتذرت ميدلتون وقتها عن التلاعب في الصورة، وقالت: “مثل العديد من المصورين الهواة ، أقوم أحياناً بتجربة التحرير، أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها أمس”.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى مقتل 8672 طالباً في غزة والضفة منذ 7 أكتوبر

قالت الأمم المتحدة، إن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المرسلة إلى شمال قطاع غزة في يونيو الماضي.
وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي، إلى أن النازحين في غزة يعانون نقصاً كبيراً في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية.
ولفت إلى أن الذخائر غير المنفجرة في غزة تشكل خطراً كبيراً، وخاصة على الأطفال، مشيراً إلى مقتل طفلة في الـ9 من عمرها في خان يونس الأسبوع الماضي بسبب هذه الذخائر. وأضاف أن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة والبالغ عددها 115 مهمة خلال يونيو. كما أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بنقل بعض المساعدات من الرصيف الأميركي العائم في غزة إلى مستودعاته بسبب توقفه عن الخدمة مرة أخرى. والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية تفكيك الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة، وسط توقعات بارتفاع موج البحر وسوء الطقس.
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حرباً على غزة، خلفت قرابة 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

مقالات مشابهة

  • ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان
  • حدث مذهل ومرة واحدة في العمر.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا نادرا بهذا الموعد
  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • إنتاج أوبك يستقر في حزيران الماضي بسبب عدم التزام العراق
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • بشرى تنفي اعتزالها الفن بطريقتها الخاصة
  • حرب على الوقود الأحفوري
  • فنربخشة يتخذ أولى الخطوات لضم النصيري من إشبيلية