الجديد برس:

قال الصحفي الفلسطيني ورئيس تحرير جريدة رأي اليوم اللندنية عبد الباري عطوان، إن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ازدادوا ثقة بأنهم ليسوا وحدهم في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي بعد خطاب قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي مساء الخميس.

وكتب عطوان في تغريدة على حسابه بموقع “إكس” قائلاً إن “أهلنا المرابطون في القدس وغزة ازدادوا ثقة بانهم ليسوا وحدهم بعد خطاب السيد عبدالملك الحوثي الذي تعهد فيه بتوسيع دائرة الحرب على دولة الاحتلال واغلاق المحيط الهندى ورأس الرجاء الصالح في وجه سفنها والمتوجهة إليها”.

واعتبر عطوان ما قاله قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي يوم الخميس بأنه “إعلان حرب لا يمكن أن تقدم عليه إلا دولة عظمى نووية”.

وأضاف عطوان واصفاً قائد أنصار الله بأنه “رجل في زمن عز فيه الرجال ويتزعم شعبا لا يعرف الخوف ويستعجل الشهادة ولهذا بات النصر ونهوض الأمة والعقيدة وشيكاً شكراً لليمن قيادة وشعبا”.

وكان قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، أعلن في خطاب متلفز مساء الخميس، منع عبور السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” من المحيط الهندي نحو رأس الرجاء الصالح.

وقال الحوثي: “نتجه بتوفيق الله إلى منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح”، مضيفاً: “بدأنا ننفذ عملياتنا المرتبطة بها عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح”.

وأكد أن “العمليات العسكرية مستمرة بتصاعد وفاعلية وتأثير، وبحمد الله ونتائجها معروفة، وأنه لا خيار أبدا للأمريكي ولا البريطاني، إلا بوقف العدوان على غزة ووقف التجويع للأهالي في غزة”.

من جانبه، دعا الناطق الرسمي باسم حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام، شركات الشحن الدولية إلى أن أخذ التصعيد في المحيط الهندي بجدية، مؤكداً أن أي سفينة مرتبطة بـ”إسرائيل” هي عرضة للصواريخ اليمنية.

وقال عبد السلام في منشور على حسابه بمنصة (إكس): “أمام تمادي العدوان على غزة نؤكد أن اليمن اتجه نحو التصعيد بمطاردة السفن الإسرائيلية في المحيط الهندي ومنعها من الإبحار باتجاه الرجاء الصالح”.

وأضاف: “على شركات الشحن الدولية المرتبطة بإسرائيل أن تأخذ هذا التصعيد بكل جدية، وأن تدرك أن أي سفينة لها صلة بإسرائيل فهي عرضة للصواريخ اليمنية”.

 

اهلنا المرابطون في القدس وغزة ازدادوا ثقة بانهم ليسوا وحدهم بعد خطاب السيد عبدالملك الحوثي الذي تعهد فيه بتوسيع دائرة الحرب على دولة الاحتلال واغلاق المحيط الهندى ورأس الرجاء الصالح في وجه سفنها والمتوجهة اليها فهذا اعلان حرب لا يمكن ان تقدم عليه إلا دولة عظمى نووية انه رجل في…

— عبد الباري عطوان (@abdelbariatwan) March 14, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الرجاء الصالح المحیط الهندی أنصار الله

إقرأ أيضاً:

إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي

إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي

مقالات مشابهة

  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • كيف أدت هجمات مليشيا الحوثي إلى تزايد نشاط القراصنة قبالة الصومال؟
  • "ميرسك": الشركة قد تعتمد على "رأس الرجاء الصالح" طوال 2024
  • بعد تعرضها لضربة صاروخية .. غرق السفينة ’’لافانت’’ في المحيط الهندي
  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • عرض مجسم “كأس الجزائر” على أنصار العميد بملعب فرحاني
  • أولمرت: إذا اندلعت حرب شاملة مع “حزب الله” ستعاني إسرائيل من ألم لم تشهده
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي