ينشر "موقع الفجر" موعد أذان الفجر فى سادس أيام شهر رمضان المبارك بالمحافظات  حيث يؤذن فى الساعة 4:41 صباحا على كافة أنحاء المحافظة، وعلى المقيمين الالتزام بموعد ومواقيت الصلاة.

وحددت الهيئة المصرية العامة للمساحة، موعد أذان الفجر والمغرب في اليوم السادس لشهر رمضان بالقاهرة والمحافظات، موضحة أن صلاة الفجر في القاهرة تكون الساعة 4:17 دقيقة وفي الإسكندرية الساعة 4:41 دقيقة، وفي طنطا تكون الساعة 4:37 دقيقة، وفي أسيوط الساعة 4:39 دقيقة وفي أسوان الساعة 4:34 دقيقة.



مواقيت الصلاة في محافظة الإسكندرية


- المغرب: 6:09 دقائق

- العشاء: 7:27 دقيقة- السحور: 2:21 دقيقة- الإمساك: 4:21 دقيقة- الفجر: 4:41 دقيقة- الشروق: 6:09 دقائق- الظهر: 12:09 دقائق- العصر: 3:34 دقيقة.  مديرية الأوقاف في الإسكندرية
 
 

وكانت مديرية الأوقاف في الإسكندرية أعلنت أنها أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم، وتم تجهيز الساحات والمساجد، فى جميع انحاء المحافظة، لاستقبال المصلين، لأداء الصلوات والتراويح وذلك داخل اكثر من 5 الاف مسجدا ما بين مساجد أهلية ومساجد حكومية. 

 

شهر رمضان أفضل دعاء في اليوم الخامس من شهر رمضان 2024: ادع بإخلاص شيخ الأزهر: شهر رمضان فرصة أن يتحلل الظالم من المظلوم اليوم السادس من شهر رمضان.. مواقيت الإمساك والإفطار في السعودية 2024



وشهر رمضان هو الشهر التاسع فى السنة القمريّة، ويأتى بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على باقى أشهر السنة؛ لأنّه أحد أركان الإسلام، كما أن صيامه فَرض على كلّ مسلم، وعنه قال النبى -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِى الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أن لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).

ونظام التقويم الهجرى يعتمد على الشهر القمرى الذى يتمثل بالمدة الزمنية التى يستغرقها القمر فى دورة كاملة حول الأرض والأشهر الهجرية هى "1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأول – 6 جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة".

والتقويم الهجرى أو القمرى أو الإسلامى هو تقويم يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر وتتخذه بعض البلدان العربية مثل السعودية كتقويم رسمى للدولة، وأنشأه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة فى 12 ربیع الأول (24 سبتمبر عام 622م) مرجعًا لأول سنة فيه، وهذا هو سبب تسميته التقويم الهجرى

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان سادس أيام شهر رمضان موعد آذان الفجر القاهرة موعد اذان الفجر اليوم موعد آذان الفجر القاهرة الفجر مواقيت الصلاة مواقيت الصلاة شهر رمضان الساعة 4

إقرأ أيضاً:

اتجاه لإلغاء مباراة بيراميدز وسموحة بعد حريق استاد الإسكندرية

تم الدفع بسيارتين اطفاء للسيطرة على الحريق الذى اندلع بستاد الاسكندرية بالمقصور الرئيسية والذى وصل الى وحدة التحكم الرئيسية بالاستاد.

ومن المتوقع الغاء المباراة خلال ١٥ دقيقة اذا تعدى توقفها لمدة ٢٠ دقيقة متواصلة.

ولكن هناك اتجاه لاستكمالها بدون تقنية الفار بسبب إتلاف وحدة التحكم الخاصة بغرفة الفيديو بسبب الحريق.

وشهدت مباراة بيراميدز أمام سموحة، حريقا داخل ملعب استاد الإسكندرية، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، في الوقت الحالي، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة دوري nile للمحترفين، والتي تقام في الوقت الحالي.

وانطفأت الإنارة بأغلب جوانب الاستاد وأصبحت غير كافية لإدارة المباراة. 

وأخطر محمد سلامة حكم مباراة سموحة وبيراميدز مراقب المباراة بأنه سيقوم بإلغاء اللقاء حال استمرار التوقف أكثر من ٢٠ دقيقة.

IMG_9521 IMG_9520 IMG_9519 IMG_9518 IMG_9517

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • إسبانيا تتفوق على جورجيا وتضرب موعدا مع ألمانيا في بطولة أوروبا
  • من القاهرة للمحافظات.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟
  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • اتجاه لإلغاء مباراة بيراميدز وسموحة بعد حريق استاد الإسكندرية