تخطت تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة إحسان مليار ريال خلال 3 ساعات من انطلاقها.
وفاقت تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري هذا العام ضعف حجم تبرعات الأعوام الماضية بتجاوزها مليار ريال.إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيريكانت صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة، عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان"، مساء يوم الجمعة المقبل 15 مارس الحاليّ.


أخبار متعلقة مسارات المشي بالجوف.. متنفس للشباب والعائلات في شهر رمضانجهود ميدانية وخدمات متكاملة للمصلين في المسجد النبويويأتي ذلك في إطار رعايته الدائمة ـ أيده الله ـ لجميع أعمال الخير والإحسان وتعظيم أثرهما، لا سيّما خلال شهر رمضان المبارك.دُشنت بتبرعين سخيين بلغا 70 مليون ريال من #خادم_الحرمين_الشريفين وولي عهده.. 757 مليون ريال حصيلة تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري الثالثة في #رمضان
للتفاصيل | https://t.co/EtRqBTX6G8#اليوم pic.twitter.com/mKsuRVqIo6— صحيفة اليوم (@alyaum) April 22, 2023رعاية واهتمام بالعمل الخيريوتأتي الحملة التي تستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ أيدهما الله ـ من رعاية واهتمام بالعمل الخيري بوصفه مقصدًا من مقاصد الشريعة.
هذا بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة في الأعمال الخيرية، وتعزيز التكافل المجتمعي خلال شهر رمضان الذي يتضاعف فيه الأجر والمثوبة.
وتُعد الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة امتدادًا للإقبال الكبير الذي حظيت به الحملات السابقة، ومن ذلك الحملة في نسختها الثالثة التي وصلت تبرعاتها إلى أكثر من 760 مليون ريال، استفاد منها ما يتجاوز 398 ألفًا عبر أكثر من 10.4 مليون عملية تبرع.رقم قياسيكما حققت الحملة رقمًا قياسًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر تبرع يومي على مستوى العالم خلال 24 ساعة في ليلة 27 من رمضان العام الماضي.
وشهدت المنصة نشاطًا كبيرًا يعكس أعظم صور التكاتف بين أفراد المجتمع.
وتستقبل منصة "إحسان" إسهامات المحسنين والباذلين رقميًا خلال الحملة في مختلف المجالات الخيرية والتنموية، ولصندوق إحسان الوقفي، بكل موثوقية وأمان من خلال تطبيق المنصة وموقعها الإلكتروني (Ehsan.sa) أو عبر الرقم الموحد: 8001247000.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الحملة الوطنية للعمل الخيري إحسان

إقرأ أيضاً:

45 مليون ريال أذون خزانة حكومية

مسقط - العمانية

بلغ إجمالي قيمة أذون الخزانة الحكومية المخصصة لهذا الأسبوع 45 مليون ريال عُماني، حيث بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 28 يومًا 5.9 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 656ر99 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 655ر99 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 48627ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 50177ر4 بالمائة.

في حين بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 91 يومًا 39.1 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 838ر98 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 835 ر98 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 66198ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 71680ر4 بالمائة.

وأشار البيان الصادر عن البنك المركزي العُماني إلى أنَّ سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العُماني (الريبو) على هذه الأذون هو 50ر5 بالمائة، بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 00ر6 بالمائة.

وتعد أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل تصدرها وزارة المالية لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة، حيث يقوم البنك المركزي العُماني بدور مدير الإصدار لهذه الأذون.

وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العُماني، وعن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء (الريبو) مع البنك المركزي أيضًا، كما يُمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات الريبو فيما بينها على أذون الخزانة في سوق ما بين البنوك، إضافة إلى أنَّ هذه الأداة تُسهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي، ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض من المصروفات بشكل سلس ومرن.

مقالات مشابهة

  • بتداولات بلغت قيمتها 8.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 45.67 نقطة
  • 45 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى
  • 3.4% ارتفاعًا برصيد الائتمان المصرفي إلى 31.3 مليار ريال.. و7.8 مليار ريال أصول الصيرفة الإسلامية
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • بـ 1.1 مليار دولار.. المغرب يطلق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما