RT Arabic:
2024-07-06@01:47:14 GMT

تأثير انخفاض هرمونات "الجمال والرشاقة" على الجسم

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

تأثير انخفاض هرمونات 'الجمال والرشاقة' على الجسم

أعلنت الدكتورة كاميليا تابييفا أخصائية الغدد الصماء والطب الوقائي ومكافحة الشيخوخة، أن الميلاتونين والإستروجين والسوماتوتروبين يمكن تسميتها بهرمونات "الجمال والرشاقة".



وتشير الطبيبة إلى أن انخفاض مستوى هذه الهرمونات يمكن أن يؤدي إلى تدهور المظهر الخارجي وزيادة الوزن وسوء الحالة الصحة عموما.

وتقول: "إن نقص الميلاتونين محفوف باضطراب النوم والصداع وانخفاض عام في منظومة المناعة، ويؤدي نقص هرمون الإستروجين إلى سوء الحالة المزاجية وعتبة الألم وتغير التنظيم الحراري للجسم".

إقرأ المزيد "هرمون الحب".. هل ينقذ الدماغ من مرض ألزهايمر؟

ووفقا لها، هرمون الميلاتونين مسؤول عن إيقاع الساعة البيولوجية للجسم، ويبدأ إفرازه النشط في الجسم عند الساعة 22:00 ويستمر تقريبا حتى الساعة 4- 5 صباحا. وأن النوم الكافي يصبح بمثابة معركة ضد التغيرات المرتبطة بالعمر، ولهذا السبب يطلق على الميلاتونين في كثير من الأحيان اسم "هرمون الشباب". أما هرمون الإستروجين فيشارك في عملية تجديد الخلايا في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الجلد. ويؤثر في حالة الشعر وصحته.

وتشير الطبيبة، إلى أن هرمون النمو -السوماتوتروبين، يساعد على زيادة الكتلة العضلية وتقليل كتلة الأنسجة الدهنية في الجسم. كما أنه يحفز تركيب البروتين والتحكم بالأنسجة الدهنية، أي يحفز عملية تحلل الدهون إلى أحماض دهنية.

وتقول: "يتأثر إنتاج هذه الهرمونات إلى حد كبير بنمط حياة الشخص. لذلك من المهم ممارسة الرياضة بانتظام والمشي في الهواء الطلق، كما يجب الاهتمام بالأحداث الممتعة كل يوم. ويتأثر إفراز الميلاتونين بمستوى الظلام في غرفة النوم، وبتناول كمية كافية من البروتين، وخاصة الحمض الأميني التربتوفان".

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة معلومات عامة هرمونات

إقرأ أيضاً:

توقف حجز قطارات النوم عبر موقع شركة «أبيلا» و«الموبايل أبلكيشن» غدا

أعلنت هيئة السكك الحديدية، ممثلة في شركة «أبيلا» لحجز قطارات النوم، إيقاف الحجز الخاص بقطارات النوم، من خلال موقع الشركة والموبيل أبلكيشن بشكل مؤقت، غدًا الجمعة، من الساعة الواحدة صباحًا، حتى الساعة السادسة صباحًا.

تفاصيل توقف جز قطارات النوم غدًا

وأوضحت الهيئة، في بيان، أنّ توقف الخدمة نظرًا لإجراء بعض التحديثات على الموقع؛ لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، على أن يكون الحجز متاح طوال الوقت خارج تلك الفترة.

واعتذرت الهيئة، للمواطنين عن هذا التوقف، موجة الشكر إلى جمهور الركاب على تفهم لأسباب هذا التوقف المؤقت.

مقالات مشابهة

  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • دراسة تحذر: استخدام الهواتف قبل النوم يؤدي للأرق وخلل في هرمونات الجسم
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • توقف حجز قطارات النوم عبر موقع شركة «أبيلا» و«الموبايل أبلكيشن» غدا
  • عاجل.. توقف حجز قطارات النوم غدا الجمعة
  • توقف خدمات حجز قطارات النوم تمامًا في هذا التوقيت - تفاصيل
  • السكة الحديد: توقف الحجز الخاص بقطارات النوم بشكل مؤقت
  • تأثير رطوبة الجو على صحة وأعضاء الإنسان