صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@23:26:14 GMT

«كهرباء دبي» تعزز تعاونها مع «سيسكو»

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «جود» تحفز الأفراد والشركات على دعم «وقف الأم» «منطلقات التكوين العلمي للوعاظ والباحثين والكتاب» في دورة بأبوظبي

استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً رفيعاً من شركة «سيسكو»، برئاسة أوليفر توزيك، رئيس الشركة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في إطار حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الكبرى لتبادل أفضل التجارب والممارسات والاطلاع على آخر المستجدات في قطاع تقنية المعلومات .


حضر الاجتماع، المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لمركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو).
ورحب معالي سعيد محمد الطاير بوفد «سيسكو» مستعرضاً جهود الهيئة ومشاريعها ومبادراتها الهادفة إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز التحول الرقمي الذكي في دبي، حيث تضطلع الهيئة بدور بارز في تعزيز خدماتها الذكية من خلال تطوير خدمات متميزة تطابق أفضل الممارسات العالمية، وتواكب التطور المستمر والاحتياجات المتزايدة للمواطنين والمقيمين في إمارة دبي، عبر توظيف وتعزيز الابتكار والتقنيات المتطورة، لتطوير بنيتها التحتية الرقمية.
وتطرق معالي الطاير لمسيرة التطوير في الهيئة لتسهم في جعل دبي ضمن أفضل 10 اقتصادات رقمية عالمياً وفقاً لأجندة دبي الاقتصادية (D33). من جهته، اطلع معالي الطاير من وفد شركة «سيسكو» على آخر الخدمات والحلول التي تقدمها في مجال التحول الرقمي، حيث يتعاون مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو»، التابع لـ«ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي مع شركة «سيسكو»، لتعزيز قطاع حلول التحول الرقمي في الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة كهرباء ومياه دبي الإمارات دبي سيسكو سعيد الطاير

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: تحديث البنية التحتية التشريعية أحد أولويات الحكومة المرتقبة

قال عبدالرحمن طه خبير الاقتصاد الرقمي إنَّ الحكومة الجديدة تمتاز كونها تعيش مرحلة انتقالية بين الثورة الصناعية الثالثة والثورة الصناعية الرابعة، وما يمتاز فيها من انتشار استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي والعام وكذلك صناعة الرقائق واشباه الموصلات، ما يستدعي وضع مصر من خلال الحكومة الجديدة خطط شاملة وعاجلة صناعية وتعليمية وإجرائية لمواكبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

الصناعات التكنولوجيا 

وأكّد خبير الاقتصاد الرقمي في تصريح خاص لـ«الوطن» أنَّ التحول الرقمي الذي يفرضه الاقتصاد الرقمي العالمي الجديد يستدعي تأسيس الحكومة الحالية ووضع خطط عاجلة وشاملة من خلال مجلس قومي للثورة الصناعية من أجل اللحاق بتطور الثورة الصناعية الخامسة، وهذا واجب يفرضه الالتزام بالأداء أمام الأجيال القادمة وذلك في كل القطاعات الاقتصادية والحياتية.

وأشار إلى ضرورة الأخذ بتجارب كلا من الصين 2011 وألمانيا 2010 واليابان 2016 وكوريا الجنوبية 2013؛ في وضعهم لخطط التحول من ثورة صناعية إلى أخرى والتحضير للتحول للقادمة كصانع ومنتج وليس كمستهلك.

الثورة الصناعية الرابعة

وتابع أنهَّ يجب القيام بتحديث البنية التحتية التشريعية بصفة عامة والاقتصادية بصفة خاصة لتصبح رقمية مواكبة لتطورات الثورة الصناعية الرابعة، وذلك ملاحقة للتشريعات الرقمية مثل قانون الرقائق والعلوم الأمريكي وقانون الرقابة الأسواق الرقمية الأوروبي وقانون حقوق الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي
  • خبير اقتصادي: تحديث البنية التحتية التشريعية أحد أولويات الحكومة المرتقبة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • إطلاق تطبيق "أوتو كلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة