القاهرة- متابعات- قبيل تنفيذ حكم الإعدام بحقه، توفي قاتل زوجته وأولاده خالد فرجاني داخل مستشفى حميات المنيا جنوب مصر، إثر إصابته بارتفاع في ضغط الدم أدى إلى انفجار في الشرايين، حيث كان يقضي فترة سجنه تمهيدا لإعدامه. تعود أحداث الواقعة إلى منتصف يوليو 2019 عندما سلم المتهم خالد فرجاني، 38 سنة، مدرس لغة إنجليزية في مركز الفيوم، نفسه إلى قسم الشرطة بعدما قتل أبناءه وزوجته.

تهديد باغتصاب واعترف حينها بأنه قتل زوجته وأولاده الأربعة وهم كل من ك.م.ع، 33 ربة منزل، أ.خ، 11 سنة، طالب بالصف الخامس الابتدائي، أ.خ، 8 سنوات، طالبة بالصف الثاني الابتدائي، وم.خ، 4 سنوات، م.خ، عام ونصف العام، لوجود خلافات بينه وبين آخرين بسبب التنقيب عن الآثار بإحدى المناطق بدائرة مركز الفيوم وتلقيه تهديدات باغتصاب وقتل زوجته وأولاده في حال عدم تخليه عن ذلك، فبادر بقتلهم باستخدام ساطور. بانتقال فريق من مباحث قسم أول الفيوم، تبين أن الزوجة والطفلة على سرير بإحدى حجرات النوم وإلى جوارهما على السرير جثتي الطفلتين الثالثة والرابعة، كما عثر على جثة الطفل على سرير إحدى حجرات النوم الأخرى، وجميعهم يرتدون ملابسهم كاملة ومصابون بجروح قطعية وكسور بعظام الجمجمة، كما عثر على الساطور ملطخ بالدماء ملقى بأرضية حجرة النوم الأولى. الحكم بإعدام المتهم أخطرت النيابة العامة في حينه، وتولت التحقيق، وكلفت قسم الأدلة الجنائية بالانتقال والمعاينة والفحص، وكلفت إدارة البحث الجنائي باستكمال الفحص والتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها. بعد ذلك، أحيلت القضية إلى محكمة جنايات الفيوم، والتي قضت بالإعدام شنقا للمتهم بقتل زوجته وأولاده الأربعة باستخدام ساطور داخل شقته.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

«ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا

حالة من القلق تسيطر على العالم بعد وفاة 10 حالات في رواندا، بسبب الإصابة بفيروس «ماربروغ»، حيث حذرت وزارة الصحة من هذا المرض، وأكدت أنه يعد من أكثر الأمراض فتكًا بالإنسان، ومن بين 10 حالات تتعرض للإصابة بالمرض، شخص واحد ينجو من مخاطره، فما هو فيروس «ماربروغ» وما هي علامات الإصابة به؟ 

فيروس ماربروغ 

مرض خطير للغاية ينتشر في مناطق تواجد الخفافيش، وينتقل من خلالها، ويتسبب في الإصابة بالحمى النزفية، ووصلت نسبة الوفيات بهذا المرض إلى 88% من المصابين، وفقًا لما ذكر على الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية.

واكتشف المرض لأول مرة عام 1967 بعد إصابة أكثر من حالة في وقت واحد في ألمانيا وصربيا، وفي عام 2022 توفى 15 شخصا على مدار العام، من بينهم 11 في إفريقيا، وبعد الإصابات الأخيرة في رواندا، ومع متابعة 300 فرد للاشتباه في إصابتهم بالمرض، بدأت بعض الدول في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب تفشي العدوى، ومن ضنمها انجلترا التي راقبت المواطنين العائدين من إفريقيا وفقًا لما ذكر في موقع «daily mail». 

علامات الإصابة بالمرض

تظهر أعراض المرض فجأة، حيث يسيطر المرض على المصاب وتحدث الوفاة، وذلك بعد 8 أو 9 أيام من الإصابة، وفقًا لما ذكر على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، ومن ضمن هذه العلامات: 

- الحمى 

- الصداع 

-  آلام العظام 

- الغثيان والقئ

- الإسهال الشديد

- آلام البطن والمغص

لقاح الفيروس 

رغم اكتشاف المرض منذ عدة عقود، لم يتم التوصل للقاح يساعد في القضاء على المرض، حسبما ذمر في موقع «daily mail»، طرق العلاج في الوقت الحالي تنقسم بين أدوية لعلاج الجفاف، وبعض العلاجات الأخرى التي تساعد في تقليل الأعراض. 

 تخوفات من تفشي المرض 

يخضع 19 شخصا في رواندا للحجر الصحي لمحاولة مكافحة المرض، بالإضافة لـ290 حالة تخضع للملاحظة والمتابعة الطبية، بسبب مخالطتهم للمصابين، وهناك محاولات عديدة للحد من تفشي المرض، خوفًا من وقوع جائحة مثلما حدث في غينيا الاستوائية عام 2023، حيث لقى 35 فردا مصرعهم من أصل 40 مصابا. 

مقالات مشابهة

  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • العفو الدولية تطالب حفتر بالكشف عن مصير المهدي البرغثي وتعرب عن مخاوف من إعدامه
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا
  • ضبط أب وأبنائه لاتهامهم بقتل شقيقه بسبب الميراث بالشرقية
  • زوج يطالب زوجته برد مقدم الصداق بعد استيلائها علي ممتلكاته
  • «النقض» تؤيد حكم الإعدام على المتهم بقتل «طالب الرحاب» والمؤبد لابنته
  • خلال ساعات.. نظر طعن المتهم بقتل طالب الرحاب على حكم إعدامه
  • الجماز: الأهلي ظل كبيرا بجماهيره فقط.. فيديو
  • "دفن خطيب ابنته في حفرة".. نظر طعن المتهم بقتل طالب الرحاب على حكم إعدامه اليوم
  • رحل حسن.. وبقي نصرُ الله