رسمت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مواجهات من العيار الثقيل بين عمالقة القارة العجوز

التغيير: وكالات

سحبت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي (2023- 2024) بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية اليوم الجمعة، وأسفرت عن مواجهات نارية.

وحسب القرعة التي سحبها نجم تشيلسي السابق جون أوبي ميكيل سفير الدور ربع النهائي، سيواجه حامل اللقب مانشستر سيتي، بطل إسبانيا ريال مدريد، في مواجهة تعتبر نهائي مبكر.

ووضعت القرعة آرسنال الإنجليزي في مواجهة نارية مع بايرن ميونخ الألماني، وسيواجه أتلتيكو مدريد الإسباني الفريق الألماني الآخر بوروسيا دورتموند، فيما يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي عدو الأمس برشلونة الإسباني.

وستقام جولة ذهاب مباريات ربع النهائي يومي 9 و 10 أبريل المقبل، وجولة الإياب يومي 16 و 17 أبريل 2024.

وفي الدور نصف النهائي سيواجه الفائز بربع النهائي الثاني (أتلتيكو مدريد× بوروسيا دورتموند) الفائز من ربع النهائي الرابع (باريس سان جيرمان× برشلونة).

فيما يلتقي الفائز بربع النهائي الأول (آرسنال× بايرن ميونخ) الفائز من ربع النهائي الثالث (ريال مدريد ×- مانشستر سيتي). وستقام مباراة الذهاب على أرض الفريق الذي سحب اسمه أولا، وتلعب يومي 30 أبريل والأول من مايو المقبلين، ويومي 7 و8 مايو 2024.

وسيكون الفائز بنصف النهائي الثاني هو المضيف في النهائي (أرسنال، بايرن ميونخ، ريال مدريد، مانشستر سيتي)، وسيرتدي زيه التقليدي في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم السبت الأول من يونيو 2024، وسبق لملعب ويمبلي، استضافة 7 نهائيات أوروبية من قبل، أكثر من أي ملعب آخر.

الوسومابطال أوربا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دوري أبطال أوروبا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: ابطال أوربا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دوري أبطال أوروبا أبطال أوروبا ربع النهائی

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد على أعتاب ضم ليني يورو

دخل نادي مانشيستر يونايتد الأنجليزي في مفاوضات قوية مع نادي ليل الفرنسي لضم مدافعه الشاب الفرنسي ليني يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وهو يعد احد اهم المواهب الدفاعية في القارة الأوربية في الوقت الحالي. 

و يعد ليني يورو هو أحد اهم أهداف إدارة نادي ريال مدريد الأسباني التي طلبت ضم الاعب بالفعل الا انه حتى الان لم تكلل المفاوضات بالنجاح بين ريال مدريد و ليل الفرنسي .

وقالت صحيفة ذي صن الانجليزية ان نادي مانشيستر يونايتد تقدم بعرض رسمي لضم ليني يورو من نادي ليل الفرنسي مقابل ٤٢ مليون جنية استرليني وهو العرض الذي وجد صدى إيجابي لدى إدارة نادي ليل الفرنسي التي تحاول الحصول على اكبر مكسب مادي من بيع الاعب حيث ان العرض الموجود من نادي ريال مدريد الأسباني يصل إلى حوالي ٣٠ مليون جنية استرليني وبالتالي فإن إدارة النادي الفرنسي تحاول الضغط على الاعب لقبول عرض مانشيستر يونايتد .

و اضافت صحيفة ذي صن ان العقبة الوحيدة امام إتمام الصفقة هي رفض الاعب الانتقال إلى مانشيستر يونايتد وتفضيله الانتقال إلى ريال مدريد وبالتالي فهو في انتظار ان يقوم ريال مدريد بتحريك عرضه الرسمي لناديه حتى ولو لم يصل إلى قيمة عرض مانشيستر يونايتد .

هذا ويعد ليني يورو احد اهم المواهب الشاب في الكرة الأوربية  حيث لفت أنظار العديد من الاندية الأوربية منها ريال مدريد ونانشيستر يونايتد وبايرن ميونخ ومانشيستر سيتي و يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان  وسيشارك ليني يورو مع منتخب فرنسا الاوليمبي ف مسابقة كرة القدم في ألعاب باريس الاوليمبية والتي ستبدأ يوم ٢٤ يوليو المقبل . 

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يكشف عن موعد تقديم نجمه الجديد مبابي
  • إنجاز تاريخي.. 7 لاعبين على موعد مع التشامبيونزليج ويورو 2024
  • موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية
  • مانشستر يونايتد على أعتاب ضم ليني يورو
  • ريال مدريد ومانشستر يونايتد يتصارعان علي موهبة فرنسا
  • في نصف نهائي كأس أوروبا.. قمة نارية بين الثيران الإسبانية والديوك الفرنسية
  • مفاجأة مؤكدة.. ريال مدريد تتوج بـ الكرة الذهبية 2024
  • 3 عوامل تحدد الفائز من مواجهة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي اليورو
  • “خدمة” من بايرن ميونخ لريال مدريد
  • جراحة عاجلة لنجم ألمانيا بعد الخروج من يورو 2024