قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل: «نتطلع للتعاون مع الحكومة الفلسطينية الجديدة والتعامل مع الوضع المأساوي في قطاع غزة»، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

وأوضح بوريل، أن السلطة الفلسطينية كانت ولا زالت شريكا مهما للاتحاد الأوروبي، مشددًا على أنه سيتم العمل على تعزيز بناء الدولة الفلسطينية بما يتماشى مع هدف حل الدولتين.

وأشار إلى أن هناك تعاون مع الحكومة الفلسطينية الجديدة للعمل على إصلاحات رئيسية، نحو مؤسسات ديمقراطية قوية لصالح الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوزيب بوريل الاتحاد الأوروبي الحكومة الفلسطينية الجديدة الضفة الغربية غزة

إقرأ أيضاً:

سلامة السيارات.. الاتحاد الأوروبي يفرض قواعد جديدة

سيتم تطبيق قواعد جديدة بشأن السلامة العامة للمركبات، اعتبارا من 7 يوليوز، على جميع السيارات الجديدة المباعة في الاتحاد الأوروبي.

وقالت المفوضية الأوروبية، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن القواعد، التي تخضع لها الأنواع الجديدة من المركبات منذ يوليوز 2022، تعمل على تحسين السلامة الطرقية من خلال إدخال سلسلة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة لجميع المركبات الجديدة.

ومن المفترض أن تساعد تدابير السلامة الجديدة في إنقاذ حياة أكثر من 25 ألف شخص ومنع ما لا يقل عن 140 ألف إصابة خطيرة بحلول عام 2038، وفقا لتقديرات المفوضية.

وعلق مفوض السوق الداخلية تييري بريتون قائلا: "نعمل على ضمان استخدام الحلول التكنولوجية المبتكرة لتحسين السلامة على طرقنا".

وأكد أن قواعد السلامة العامة للاتحاد الأوروبي ستوفر حماية أكبر للركاب والراجلين والدراجين في جميع أنحاء أوروبا، مع الحفاظ على ريادة الصناعة في الاتحاد الأوروبي في أنظمة مساعدة السائق.

وبموجب القواعد الجديدة، يجب على جميع المركبات الجديدة، بما في ذلك السيارات والشاحنات الصغيرة والحافلات، أن تشتمل حلولا ذكية لتكييف السرعة، وكاميرات أو أجهزة استشعار للكشف عن الرجوع إلى الخلف، وتحذيرات الانتباه في حالة نوم السائق، وإشارات التوقف في حالات الطوارئ.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون السيارات والشاحنات الصغيرة الآن مزودة بأنظمة الحفاظ على المسار وأنظمة الكبح الآلية، فضلا عن مسجلات بيانات الأحداث. ولمنع التصادم بين الحافلات والشاحنات والمشاة أو راكبي الدراجات، تحتاج هذه المركبات أيضا إلى تقنيات للتعرف بشكل أفضل على النقاط العمياء المحتملة وتضمين أنظمة التحذير، بالإضافة إلى أنظمة مراقبة ضغط الإطارات المحددة.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: سنواصل الحد من قرات الحوثيين وهجماتهم تهديد مباشر لمصالح الاتحاد
  • سلامة السيارات.. الاتحاد الأوروبي يفرض قواعد جديدة
  • الإتحاد الأوروبي يقر بتفوق اليمنيين وفشله في حماية الملاحة للكيان
  • الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • إمكانية استبعاد هذه الدولة من منطقة شنغن
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة