«باحب الكرة ونفسى أبقى زى محمد صلاح وأمثل مصر قدام العالم»، بهذه الكلمات عبّرت «مريم محمد»، صاحبة الـ23 عاماً عن حبّها لكرة القدم. وأوضحت لـ«الوطن» أنها تجتهد فى التدريبات حتى تصبح محترفة مثله وتتمكن من تمثيل الدولة أمام الجماهير.

تعانى «مريم» من طيف التوحّد والتأخر الذهنى وتأخر فى النمو منذ ولادتها، وخضعت للعلاج لفترات طويلة من عمرها، واعتادت من صغرها على مشاهدة مباريات كرة القدم مع الأسرة وتحب اللعبة وتفاصيلها، مما دفعها -بدعم من أسرتها- إلى التوجه لمركز الشباب الموجود بالقرب من المكان الذى تسكن فيها بالجيزة للاشتراك فى التدريب بالنادى، وبدأت مسيرتها تجاه تحقيق حلمها فى إتقان كرة القدم.

ليس فقط كرة القدم، لعبت مريم «الكاراتيه» وأتقنته، كما مارست رياضات أخرى كالسباحة، وكرة السلة، وتقول: «أنا إنسانة رياضية وباحب الرياضة جداً بشكل عام، وأنا بطل فى كل حاجة»، وبخلاف الجانب الرياضى، تتمتع أيضاً بجانب فنى، فهى تحب التمثيل ولديها مهارة جيّدة فيه، ولم تجعل إصابتها بالتوحّد أو التأخر الذهنى، الذى بدوره يؤثر على نطقها بعض الكلمات ومخارج الألفاظ، أن يكون عقبة أمامها، فتوجهت لحضور ورش تدريبية للتمثيل إلى أن تمكنت من تقديم عدد من العروض المختلفة.

وأضافت: «أكبر مشكلة بتقابلنى فى التمثيل هى إنى مش باعرف أنطق كل الكلمات بشكل سليم، لكن باشتغل على ده بالتعاون مع المدربين، وأنا باكون حريصة على الوصول للنطق السليم لأنى باحب التمثيل، فلازم أتغلب على أى عقبات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاج بالفن أطفال التوحد التوحد المتحدة

إقرأ أيضاً:

محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان

متابعة بتجــرد: أثارت لمياء، ابنة الفنان الراحل أحمد راتب حالة من الجدل بعد نشرها رسالة مؤثرة عبر حسابها الشخصي في “فيسبوك”، طالبت فيها بتكريم والدها الراحل، مبديةً استياءها من تجاهل اسمه في المهرجانات السينمائية المصرية، وعدم تكريمه على الرغم من مرور ثماني سنوات على وفاته.

وكتبت لمياء في منشورها: “8 سنين في مصر ومفيش مهرجان في مصر فكّر يكرّم اسم أحمد راتب… كل يوم يا بابا بكرّمك بالدعاء ليك”.

وتفاعل عدد كبير من جمهور الفنان الراحل أحمد راتب مع رسالة ابنته، حيث أبدى الفنان محمد إمام دعمه الكامل لها ولوالدها، إذ علّق على منشورها برسالة كتبها على حسابه الخاص في “إنستغرام” وأوضح فيها أن أحمد راتب ليس بحاجة الى تكريم رسمي من أي مهرجان، لأن الجمهور الذي أحبّ أدواره هو الذي يكرّمه يومياً من خلال تقديره لأعماله الفنية الخالدة.

وقال إمام في منشوره: “الأستاذ أحمد راتب من أقوى الممثلين في تاريخ الفن، والجمهور هو اللي بيكرمه كل يوم بأدواره العظيمة… الله يرحمه، ممثل نادر”.

وتفاعل الجمهور مع رسالة محمد إمام، معبرين عن دعمهم لكلماته ومؤكدين أن أحمد راتب لا يزال حياً في قلوبهم بأدواره التي أثْرت الفن المصري لسنوات طويلة، ورأى الكثيرون أن ردّ إمام هو بمثابة تكريم للراحل، لأنه يعبّر عن التقدير المستمر لزملائه الفنانين ونجوم الجيل الجديد الذين تأثروا بإبداعاته.

main 2024-10-03Bitajarod

مقالات مشابهة

  • علي الحجار يشيد بموهبة محمد الشرنوبي في التمثيل.. والأخير يرد
  • بحضور محمد هنيدي.. علاء مرسي يحتفل بحنة ابنته مريم (صور)
  • لطفي لبيب يكشف لـ«الوطن» حقيقة اعتزاله التمثيل بعد فيلم نور الريس
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد صابرين بهذه الكلمات
  • عادل حمودة: أحمد زكي كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي
  • الفنانة جيهان أنور لـ«الوطن»: ارتديت الحجاب منذ شهرين ولم أعتزل التمثيل
  • لطفي لبيب يكشف تفاصيل حياته قبل التمثيل
  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • بطلة فيلم الحفيد.. منى جبر تعلن اعتزالها التمثيل
  • بعد ارتدائها الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟