بوابة الوفد:
2024-10-03@07:12:52 GMT

أوقاف الإسماعيلية تنظم ملتقى فكري للسيدات

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

أدى الالف المصلين بمساجد الإسماعيلية مساء اليوم صلاة القيام في اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك.وشهدت المساجد بمدينة الإسماعيلية اليوم الجمعة توافد الالف من المصلين على أداء الصلاة، وتصدر الدعاء لأهل فلسطين بالنصر والتمكين وتحرير المسجد الأقصى وفك الكربة عن أهل غزة أبرز أدعية القنوت .

ففي مسجد المطافي أكبر المساجد بالمدينة أدى الشيخ مصطفى البحطيطي صلاة القيام وتلا الجزء السادس ما تيسر من سورتي النساء و المائدة .

وفي مسجد أبو بكر الصديق أكبر المساجد بحي الافرنج كان الملتقى الفكري اليوم على موعد مع الاستاذ الدكتور محمد المتولي على فاضل استاذ الحديث المساعد بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر  الحديث خلال خطبة القيام عن الأمور الفقهية المتعلقة بالصيام .

وفي مسجد بدر أبرز المساجد بمنطقة الشيخ زايد بالإسماعيلية تناوب على أداء صلاة القيام الشيخ محمد سليمان امام وخطيب المسجد واثنين من القراء الشباب .


وتنظم مديرية الأوقاف بالإسماعيلية ملتقى فكري للسيدات يوميا بمسجد السلام  تحاضر فيه  نحو 7 من النخب المتميزة من واعظات وزارة الأوقاف يتناوبون على أداء الملتقى طوال شهر رمضان وتتنوع موضوعات الملتقى للحديث عن اركان الايمان والصوم وأثره في السلوك وانتصارات رمضان والاعجاز البياني في القرآن الكريم وفضائل الذكر وفضائل العشر الاواخر من رمضان وحفظ الجميل وجبر الخواطر وإتقان العمل وغيرها من الموضوعات الدعوية الهامة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحرير المسجد الأقصى الدعاء لاهل غزة موعد صلاة القيام في رمضان

إقرأ أيضاً:

حكم أداء صلاة الفجر بعد شروق الشمس (فيديو)

أجابت دار الإفتاء المصرية، على تساؤل ما الفرق بين صلاة الصبح وصلاة الفجر وحكم الصلاة بعد شروق الشمس، وذلك تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أحكام وأمور دينهم، خاصة أن البعض لديه حيرة في الفرق التسميتين ولا يعلم هل هما صلاتين أم صلاة واحدة.

ما الفرق بين صلاة الصبح وصلاة الفجر؟ 

وقال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته على تساؤل ما الفرق بين صلاة الصبح وصلاة الفجر، إن الاثنين واحد، فهى تسمى صلاة الصبح أو الفجر، حيث إنهما اسمان يدلان على صلاة واحدة، وهي فرض بها سنة قبلها لمن أراد أن يواظب عليها.

صلاة الصبح وصلاة الفجر

وأضاف «وسام» في إجابته على تساؤل ما الفرق بين صلاة الصبح وصلاة الفجر، خلال مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها الرسمية على موقع «فيس بوك»، أن هذا التساؤل يكثر بسبب أن كثير من الناس يظنون أنه في حالة الصلاة قبل الشروق تكون فجرا، وبعد الشروق تكون الصبح، ولكنها في الحالتين اسمها صبح وفجر.

وأوضح، أن الفرق في الصلاة قبل الشروق وبعد الشروق، أن قبله تكون الصلاة أداء يعني أنه صلاها في وقتها، وبعد الشروق تكون قضاء، أي أنه لم يصليها في وقتها ويصليها ويقضيها.

مقالات مشابهة

  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • جدول حضور الأئمة وعمال المساجد لتجديد التعاقد بالمديريات.. إليك المواعيد
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • حكم أداء صلاة الفجر بعد شروق الشمس (فيديو)
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة