البوابة:
2024-07-01@17:18:31 GMT

الولايات المتحدة: تستنكر مجازر النظام السوري

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

الولايات المتحدة: تستنكر مجازر النظام السوري

البوابة- استذكرت الولايات المتحدة الأمريكية في الذكرى السنوية الثالثة عشرة لانطلاق الثورة السورية المضحين بحياتهم لتحقيق الكرامة والعدالة والسلام، وفق ما نشره حساب السفارة الأمريكية في سوريا على منصة "إكس".

اقرأ ايضاًازدياد خطر مخلفات الحرب في سوريا

 ويحيي ملايين السوريين، اليوم، داخل سوريا وخارجها الذكرى السنوية الثالثة عشرة للثورة السورية، مؤكدين على استمرارية الثورة حتى إسقاط النظام.

 

ينزل السوريون في كل ذكرى للثورة السورية إلى ساحات التظاهر داخل سوريا وخارجها، للتأكيد على مطالبهم بالحرية والكرامة واستمرار ثورتهم حتى إسقاط النظام، مؤكدين على محاسبة كل من تورط في سفك دماء الأبرياء.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سوريا

إقرأ أيضاً:

الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الحكومة الأمريكية تقرير الاتجار بالأشخاص لعام 2024 (TIP)، واعترفت الولايات المتحدة بجهود مصر المتزايدة للقضاء على هذه المشكلة الدولية. 

ومن بين الجهود المعترف بها: مضاعفة الملاحقات القضائية للمتاجرين بالجنس والعمالة المزعومين، وزيادة التحقيقات، والتحقيق مع المسؤولين المزعومين ومحاكمتهم. 

كما قامت الحكومة المصرية بتجديد ملجأ جديد متخصص في الاتجار بالبشر، وألغت التهم "المتعلقة بالدعارة" من سجلات 51 من ضحايا الاتجار بالجنس، بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الحكومة وحدة إرشادية قبل المغادرة لتثقيف العمال المصريين المسافرين إلى الخارج حول معايير واتفاقيات العمل الدولية، بهدف رفع مستوى الوعي حول حقوقهم وواجباتهم الأساسية. 

وقام التقرير بتقييم التقدم المحرز في مكافحة الاتجار بالأشخاص بشكل إيجابي ورفع مستوى مصر إلى المرتبة الثانية من بين أربعة تصنيفات محتملة - المستوى 2، وأشادت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة بجهود مصر المتزايدة للقضاء على الاتجار بالبشر معربة عن تقديرها للجنة التنسيق الوطنية لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية والاتجار بالأشخاص ورئيستها السفيرة نائلة جبر للتعاون والشراكة.

وقال التقرير: إن الاتجار بالبشر يشكل تحديا مشتركا، في الولايات المتحدة، تم الإبلاغ عن حالات الاتجار بالبشر في جميع الولايات الأمريكية الخمسين، ومقاطعة كولومبيا، والأقاليم الأمريكية، بروح الشفافية وبهدف تعزيز الجهود في الداخل وبالشراكة مع الدول الأخرى.

و يصنف تقرير الاتجار بالبشر جهود الحكومة الأمريكية للتصدي للاتجار بالبشر، باستخدام نفس المعايير مثل الدول الأخرى، ولن يتسنى لنا أن نأمل في التصدي لهذا التحدي المشترك إلا من خلال العمل مع شركاء وثيقين مثل مصر.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • هل يجتمع أردوغان مع الأسد خلال قمة شنغهاي المقررة في أستانا؟
  • هل يجتمع أردوغان مع الأسد خلال قمة شنغهاي المقررة في أستانة؟
  • التقارب التركي مع الأسد يثير مخاوف في شمال سوريا..وعنتاب تضيق على اللاجئين
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • تابعوا: moed.gov.sy استخرج الآن رابط نتائج التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب 2024 الدورة الأولى لجميع الولايات السورية عبر وزارة التربية
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • أردوغان يبدي استعداده للقاء بشار الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا