تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة، حال تواجده بدائرة قسم شرطة المعادي، وبحوزته مبالغ مالية لعملات محلية وأجنبية، وبطاقة دفع إلكتروني.

أخبار متعلقة

القبض على متهمين بغسل 5 ملايين جنيه حصيلة الاتجار بالنقد الأجنبي في القاهرة

القبض على عناصر تشكيل عصابي لتحويل الأموال «المقاصة» والاتجار بالنقد الأجنبي في القاهرة

ضبط مالك ورشة لتصنيع الملابس بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبي في التجمع الخامس

وبمناقشته عن مصدر المضبوطات، اعترف بقيامه بسرقة مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي خاصين بوالده «مالك شركة استثمار عقاري» مقيم بذات العنوان، وقيامه بتغيير مبلغ 4 آلاف دولار أمريكي من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة.

بإرشاده تم ضبط الأخير وبحوزته مبالغ مالية لعملات محلية وأجنبية، وبمواجهته اعترف باحتفاظه بمبلغ 2000 دولار وتحويل الباقي بالمبلغ المحلي المضبوط بحوزته من آخر «مالك مكتب استيراد وتصدير ملابس» مقيم بدائرة قسم شرطة قصر النيل.

تم استهداف الأخير وضبطه، وبمواجهته قرر بشراء 2000 دولار من المتهم.

تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

القاهرة الاتجار بالنقد الاجنبي دولار أمريكي سرقة 10 آلاف دولار مالك شركة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين القاهرة الاتجار بالنقد الاجنبي دولار أمريكي مالك شركة زي النهاردة آلاف دولار

إقرأ أيضاً:

الأردن.. توجيه اتهامات لـ 28 شخصا بالاتجار بالبشر والاحتيال في وفيات الحج

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت الأمانة العامة في المجلس القضائي الأردني، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، عن اتهام 28 شخصًا في قضية وفاة الحجاج الأردنيين خارج البعثة الرسمية خلال العام الحالي 2024.

وقالت الأمانة في بيان، إنَّ "النِّيابة العامة وبنتيجة التحقيق، أسندت جناية الاتجار بالبشر وفقا لأحكام المادة 9/ج/1 و2 و 8 من قانون منع الاتجار بالبشر وجنحة الاحتيال وفقا لأحكام المادة (417) من قانون العقوبات بحق 28 مشتكى عليه".

وأضافت أنَّ "النِّيابة قرَّرت توقيف 19 شخصًا من بينهم سيدة ومنع 10 أشخاص من السَّفر على ذمة القضية التحقيقية، واستخدمت النيابة العامة صلاحيتها بتفعيل التدابير المنصوص عليها في المادة (15) من قانون منع الاتجار بالبشر وذلك بإغلاق تلك الشركات التي قامت بدور بارز في مخالفة القانون وتسهيل الحج دون تصريح، كما أصدرت قرارها بالحجز على المتحصلات الجرمية التي كانت ثمرة للحج بهذه الطريقة".

وبينت أنَّ "النيابة العامة المتخصصة ستقوم باستكمال إجراءاتها التحقيقية من خلال سماع شهادات الضحايا وذوي المتوفين والمعنيين من الجهات الرسمية وتسطير الكتب اللازمة لوحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية لرصد وتتبع شهادات الضحايا والفيديوهات المتعلقة بظروف وملابسات الحــج غيـــر النظامي المنتشرة على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي".

وأشارت الأمانة العامة الى أنَّ "التحقيقات الأولية للنِّيابة العامة بينت قيام بعض الأشـخاص من مالكي شركات خاصة مرتبطة بعمليات نقل المسافرين ومالكي شركات حج وعمرة أو عاملين في هذا المجال باستقطاب ونقل وإيواء العديد من المواطنين الأردنيين لزيارة مكة المكرمة خلال موسم الحج وذلك دون وجود تصاريح لأداء مناسك الحج وخارج إطار البعثة الرسمية في بداية الشهر الخامس من عام 2024 أي قبل موسم الحج بشهر كامل وبتصاريح زيارة لا تخولهم الحج مع علم تلك الشركات والأشخاص القائمين عليها بأن التصاريح التــي تم استصدارها للحجاج لا تُخولهم أداء مناسك الحج وذلك مقابل مبالغ مالية تقاضوها عن كل شخص قاموا بإرساله للحج بهذه الطريقة".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: قدمنا مساعدات بـ6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. ضبط 14 مليون حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي
  • جهود مكثفة لضبط متهمين بقتل شاب كفر شكر في القليوبية
  • ضربة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 19 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • إخلاء سبيل متهم بالاتجار بالنقد خارج نطاق السوق المصرفية
  • الأردن.. توجيه اتهامات لـ 28 شخصا بالاتجار بالبشر والاحتيال في وفيات الحج
  • شركة كورية جنوبية توقع صفقة بـ1.96 مليار دولار أمريكي لإنتاج مقاتلات "KF-21"
  • تفاصيل إحالة 3 متهمين بالاتجار فى الحشيش بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية
  • 16 يوليو.. تأجيل محاكمة 5 متهمين بالاتجار في المخدرات وحيازة سلاح