سرايا - أقام "متطوعو التحالف الوطني للعمل الأهلي" في مصر، الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمام معبر رفح الحدودي، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وتفاقم الكارثة الإنسانية.

وأكد المصريون المشاركون أمام المعبر "رفضهم للعدوان الغاشم على أهالي فلسطين، وعزمهم الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية"

وتتصاعد حدة المجاعة في قطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في المناطق الشمالية، ما أسفر عن استشهاد 27 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال ومسنون، جراء الجفاف ونقص حاد في التغذية.



وتتراكم شاحنات المساعدات في الجانب المصري من معبر رفح الحدودي في ظل عرقلة الاحتلال وصولها إلى القطاع المحاصر الذي يتعرض لحرب تجويع وحشية منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي.

ووفقا لمقاطع مصورة، احتشد المصريون المتضامنون مع قطاع غزة بالقرب من معبر رفح ورددوا هتافات مناهضة للعدوان الإسرائيلي، مشددين على وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية في غزة.

وفي وقت سابق الجمعة، أعرب رئيس النظام عبد الفتاح السيسي عن "تمنياته" للوصول إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة خلال "الأيام القليلة المقبلة".

يأتي ذلك في ظل تواصل جهود الوساطة التي تشارك فيها كل من مصر وقطر والولايات المتحدة بهدف التوصل إلى هدنة جديدة تشمل وقفا لإطلاق النار وصفقة لتبادل الأسرى.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وصول مساعدات إماراتية لإغاثة العائلات النازحة في قطاع غزة

لأول مرة بعد إغلاق معبر رفح ، وصول مساعدات إماراتية لإغاثة العائلات النازحة في قطاع غزة ، في إطار حملة دولة الإمارات الإغاثية وسعيها المتواصل لمساندة سكان قطاع غزة، وصل لأول مرة شاحنات إماراتية مُحملة بالمساعدات الإنسانية المتنوعة عبر معبر كرم أبو سالم، لإسعاف الوضع الكارثي في قطاع غزة بعد توقف دخول المساعدات منذ عدة شهور نتيجة إغلاق معبر رفح البري، مما تسبب في تفاقم الأوضاع الصعبة في القطاع، وشُح الأسواق من الطعام والمواد الأٍساسية.

حيث وصلت شاحنات مُحملة بـ150 طناً من المساعدات الإماراتية، ومن ضمنها الخيام والتي يُعد أحد الاحتياجات الأساسية نظراً لحالة النزوح المستمرة وخروج الأسر من المنازل نتيجة الحرب المُستمرة، بالاضافة للمواد الأٍساسية والطرود الغذائية والتمور، التي تُعد أيضاً من أبرز الإحتياجات في وقت يعاني فيه سكان قطاع غزة من الجوع وعدم توفر الطعام والمواد الأساسية في الأسواق.

وباشرت بذراعها الإنساني الفارس الشهم 3، عملية توزيع الخيام والطرود الغذائية على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف محافظات قطاع غزة، من خلال فرق تطوعية تعمل للوصول إلى أكبر عدد من النازحين في مختلف مراكز الإيواء، للتخفيف عنهم في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة، والتي تفاقمت بعد إغلاق معبر رفح ومنع تدفق المساعدات والمواد الغذائية اليهم.

وتُقدم الإمارات العربية المتحدة المُساعدات الإنسانية وتُنفذ المشاريع الإغاثية في قطاع غزة، للتخفيف من معاناة الأسر الفلسطينية النازحة، في خطوة إنسانية تهدف من خلالها إلى مساندة الأشقاء في قطاع غزة، والعمل على توفير مقومات الحياة الأساسية لهم، والتي يجدون صعوبة بالغة في توفيرها نتيجة الحرب والنزوح من منازلهم، ومنع دخول المساعدات اليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس: لن نناقش اليوم التالي لحرب غزة مع أي أطراف خارجية
  • «إكسترا نيوز»: مصر جهزت مساعدات لغزة لكن التعنت الإسرائيلي مستمر
  • مصطفى : اليوم التالي لحرب غزة يجب أن تكون فيه فلسطين موحدة
  • وزير الخارجية الأردني: نقف إلى جانب مصر في مطالبتها بضرورة خروج القوات الإسرائيلية من معبر رفح حتى تتدفق المساعدات إلى قطاع غزة
  • المخابرات الأمريكية تتهم إيران بالوقوف وراء المظاهرات الرافضة للعدوان الإسرائيلي
  • قورتولموش يدعو الناتو إلى وضع حد للعدوان الإسرائيلي بغزة
  • وصول مساعدات إماراتية لإغاثة العائلات النازحة في قطاع غزة
  • حماس: منع الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية لغزة جريمة صهيونية واستكمال لحرب الإبادة
  • إسرائيل تحاول إقناع القاهرة بتشييد حاجز تحت الأرض على طول حدود قطاع غزة
  • اليوم الـ277 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة