أعلن برنامج سكني عن استفادة 21,877 أسرة سعودية من البرنامج منذ بداية العام، في حين بلغ عدد الأسر السعودية التي سكنت مسكنها الأول 16,144 أسرة.
وذلك في إطار الجهود المستمرة لتوفير منتجات سكنية متعددة وحلول تمويلية متنوعة تُسهم في تحقيق أهداف برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - برفع نسبة التملك للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030.


وأوضح "سكني"، أن عدد الأسر المستفيدة خلال شهر فبراير الماضي بلغ 10,256 أسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول 8,337 أسرة سعودية، وذلك بالاستفادة من باقات الدعم الاختيارية التي يتيحها للمستفيدين.
ويقدم البرنامج عدداً من باقات الدعم السكني لتسهيل تملك المسكن الأول؛ عبر تقديم دعم مالي غير مسترد بمبلغ 100 ألف أو 150 ألف ريال من خلال الشراكة بين صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سكني": نحو 22 ألف أسرة استفادت من البرنامج منذ بداية 2024- إكس سكنيدعم مستمر

وتمنح هذه الباقات حلولاً مرنة ومتعددة لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة و"تحت الإنشاء" و"البناء الذاتي"، حيث يأتي ذلك تأكيداً من البرنامج على استمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.
ويُقدم موقع وتطبيق "سكني" مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية، وعرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، وخدمة التصاميم الهندسية و"المقاول المعتمد"، والتمويل الإلكتروني و"السوق العقاري"، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً.
يُذكر أن "سكني" أعلن عن استفادة أكثر من 100 ألف أسرة سعودية من البرنامج خلال 2023، في حين بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول خلال العام الماضي 98,475 أسرة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لرفع نسبة التملك للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030.

أخبار متعلقة الأكبر من نوعه.. ماذا يقدم أسبوع الرياض الدولي لتسوية المنازعات 2024؟"إثراء".. بدء استقبال المشاركات في برنامج "الحلول الإبداعية"كل ما تريد معرفته عن إيداع الدفعة الـ 76 من برنامج حساب المواطن

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض سكني برنامج سكني رؤية 2030 السكن من البرنامج عدد الأسر

إقرأ أيضاً:

إحصائية رسمية: انقاذ 85 مليار دينار من الحرائق في العراق منذ بداية 2024

السومرية نيوز – محليات

نصبت وزارة الداخلية 92 مفرزة نموذجية للإطفاء من أصل 100 خلال العام الحالي في بغداد والمحافظات، في وقت أنقذت فيه فرق الدفاع المدني مبالغ تتجاوز 85 مليار دينار من مخاطر الحرائق خلال الأشهر الخمسة الماضية.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة العميد مقداد ميري أن الوزارة اتخذت جملة إجراءات للحد من حوادث الحرائق التي ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأعوام الماضية، بينها نشر الخفراء في المؤسسات الحكومية، كما بلغ عدد عمليات الكشف عن الخفراء 10 آلاف و679 عملية في إطار محاسبة المخالفين، بينما وصل عدد الدعاوى التي صدرت بحق المخالفين ألفا و221 دعوى، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الدعاوى المحالة إلى محاكم الجنح 516 دعوى.

ولفت إلى تزويد مديرية الدفاع المدني بـ 300 عجلة إطفاء صغيرة تصل إلى حوادث الحرائق خلال وقت وجيز، فضلا عن تزويدها بست عجلات مزدوجة العمل تقوم بعمليات الإطفاء، وسلالم الوصول إلى البنايات ذات الارتفاعات العالية.

وتابع أن فرق الدفاع المدني نفذت 165 عملية إنقاذ خلال العام الحالي، في حين كانت حصيلة الأموال التي تم إنقاذها من الخسائر نتيجة هذه الحوادث 85 مليارا و900 مليون و500 ألف دينار.

وأضاف ميري، أن الإجراءات التي نفذت أسهمت بخفض تلك الحوادث بنسبة 44 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، إذ بلغت حوادث الحرائق خلال الأشهر الخمسة الماضية قرابة خمسة آلاف حادث، بينما تم تسجيل 10 آلاف حادث خلال المدة ذاتها من العام الماضي، مما يعكس وعي المواطن في اتباع تعليمات مديرية الدفاع المدني، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

من جانبه، عزا مدير الدفاع المدني اللواء محسن كاظم، انخفاض معدلات الحرائق إلى جهود كبيرة بذلتها فرق الدفاع المدني، من خلال نشر تعليمات الوقاية والأمن وإلزام جميع أصحاب المحال والمشاريع، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، باتباع التعليمات الصادرة من المديرية، فضلا عن تفعيل المواد القانونية التي تسهم في الحد من الحوادث، ومنها منح صلاحية إلى المحافظين بغلق المشروع المخالف لمدة 15 يوما، وفي حال لم يمتثل صاحب المشروع إلى التعليمات تجري إحالته إلى محاكم الجنح.

ونوه بأن هناك 162 مشروعا مخالفا تم إغلاقها، بينما أصدرت محافظة بغداد مؤخرا قرارا بغلق 257 مشروعا مخالفا لتعليمات مديرية الدفاع المدني.

مقالات مشابهة

  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • محافظ قنا يتلقي مدير برنامج المخلفات الصلبة
  • إحصائية رسمية: انقاذ 85 مليار دينار من الحرائق في العراق منذ بداية 2024
  • "الأكاديمية السلطانية" تُطلق برنامج "القيادات المستقبلية"
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تستهدف تمكين القيادات الوطنية الشابة عبر برنامج القيادات المستقبلية
  • عرض سكني جديد يوفر 63 ألف وحدة سكنية بالدارالبيضاء في أفق 2028
  • بيئة تعليمية وأنشطة مبتكرة في برنامج صيفي المصنعة وصحم
  • بنك مصر يستكمل دعم رواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج "تقدر"
  • 989 مليون ريال لمُستفيدي «سكني»
  • "الأكاديمية السلطانية" تُطلق الدفعة الثانية من برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي