بوابة الفجر:
2024-10-03@04:16:39 GMT

البنك الدولي يقرض تونس 520 مليون دولار

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

أعلن البنك الدولي اليوم الجمعة، موافقته على منح قرضين لتونس بقيمة إجمالية تبلغ 520 مليون دولار لمواجهة تحديات الأمن الغذائي وتمويل مشروعات لتحسين شبكات الربط بين الجهات. 

ويشمل القرضان 300 مليون دولار مخصصة للمشروع الطارئ للأمن الغذائي والذي يعمل على معالجة آثار أربع سنوات متتالية من الجفاف في تونس، بما في ذلك موسم الحبوب الصعب في عام.

2023
وقال البنك في بيان صحافي، إن هذا المشروع يهدف إلى ترشيد واردات القمح ودعم صغار المزارعين من خلال توفير الشعير لإنتاج الألبان والبذور المقاومة للمناخ لمنتجي القمح.
وأضاف "هذا التمويل يعد جزءًا من المساعدة الشاملة المنسقة مع شركاء التنمية الآخرين، ويهدف إلى تعزيز قدرة البلاد على مواجهة الأزمات الغذائية في المستقبل".

وسيوجه القرض الثاني، الذي تبلغ قيمته 220 مليون دولار لتمويل مشروع ممر التنمية الاقتصادية، والذي يهدف إلى تقليص الفوارق الاقتصادية الجوهرية على طول محور يضم مدن القصرين وسيدي بوزيد وصفاقس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تونس البنك الدولي ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: العراق اتخذ خطوات لتطوير الرأس المال البشري

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد البنك الدولي، الأربعاء، أن الحكومة العراقية اتخذت خطوات لتطوير الرأس المال البشري، فيما أشار الى أن استثمار الرأس المال البشري يعد ركناً أساسياً لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال ممثل مجموعة البنك الدولي بلال زغير، إن “المؤتمر الأول لتنمية رأس المال البشري في العراق يتعلق بدعم الحضارة العراقية ومستقبلها “، لافتا الى أن “استثمار الرأس المال البشري العراقي هو ركن أساسي لتحقيق تنمية مستدامة لجميع الفئات”.

وأضاف أن “التوقيت والتركيز الذي تبديه الحكومة العراقية في هذا المجال سيؤدي الى تطوير الرأس المال البشري وستمضي في خطى متصاعدة في الأيام القادمة”.

وانطلقت، أمس الثلاثاء، أعمال المؤتمر الأول لتنمية رأس المال البشري في العراق بحضور وزراء التخطيط والصحة والعمل وعدد من أعضاء مجلس النواب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • وفد من البنك الدولي يتباحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقة
  • البنك الدولي: العراق اتخذ خطوات لتطوير الرأس المال البشري
  • البنك الدولي: العراق اتخذ خطوات لتطوير رأس المال البشري
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • البنك المركزي: الإيرادات السياحية تسجل 14.4 مليار دولار بزيادة 5.5% 
  • البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • البنك الدولي: نعمل على مجموعة أنشطة متوافقة مع أولويات الإمارات
  • البنك المركزي يطلق الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار غدا