تحت العنوان أعلاه، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول سيناريو استفزاز بولوني محتمل.

 

وجاء في المقال: مقاتلو فاغنر يندفعون إلى جيشوف ووارسو في بولندا. تحدث عن ذلك رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو ذلك خلال لقائه مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وفي الصدد، قال الضابط الأمريكي السابق ستانيسلاف كرابيفنيك:

فيما يتعلق بمطار جيشوف البولندي واندفاع فاغنر صوبه، أظن أنها مزحة، وجزءًا من تصيد وارسو.

فقد أوضح لوكاشينكو وبوتين ما الذي سيحدث للبولنديين إذا تحركوا في اتجاهنا. يريد البولنديون حقًا أن يقتطعوا جزءًا ليس فقط من الأراضي الأوكرانية، إنما ومن أراضي غرب بيلاروس، التي يعدونها أراضيهم. لكنهم مازالوا خائفين، لأنهم يدركون أنهم يمكن أن يتلقوا لكمة على أسنانهم.

هل سيدعم الأمريكيون البولنديين إذا تحركوا نحو بيلاروس أو أوكرانيا الغربية؟

هو سؤال كبير ما إذا كان الأمريكيون سيدعمون البولنديين. لكنها حقيقة واقعية أنهم يغذون أحلام البولنديين بإحياء الكومنولث.. وقد قال البولنديون علانية إنهم سوف يرسلون  إلى بيلاروس النازيين البيلاروسيين الذين يكتسبون الآن خبرة قتالية في أوكرانيا.

ما الذي يمكنهم تحقيقه؟

المهمة هي كما يلي: دخول أراضي بيلاروس، والسيطرة على قرية صغيرة، ثم يعلنون منها عن "جمهورية بيلاروسية جديدة" وينشّطون الاتفاقات بشأن المساعدة البولندية، على سبيل المثال، مع تيخانوفسكايا. سيعترف البولنديون في هذه الحالة بأي "دميتري دجال". لقد سبق أن حدث هذا بالفعل في التاريخ. وهكذا يصبح لديهم أساس "شرعي" لغزو أراضي بيلاروس.

لكن هذه محاولات عبثية. هناك "الفاغنريون" في بيلاروس الآن. وكما قال فلاديمير بوتين، سندافع عن دولة الاتحاد بكل الوسائل الممكنة، بما في ذلك الأسلحة النووية.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي حلف الناتو فاغنر مينسك واشنطن

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ولن نقبل بها

مصر – اعتبر أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى أن ما يجري بالضفة الغربية فيه ما يتوازى مع الخطورة لما تتعرض له غزة اليوم، لأن هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين.

وفي مقابلة مع قناة “القاهرة الإخبارية”، قال عمرو موسى: “ما يجري في الضفة الغربية فيه ما يتوازى مع الخطورة لما تتعرض له غزة اليوم، لأن هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي المحتلة حتى الآن، وبالتالي تتوسع إسرائيل، وتحكم هذه الأراضي من النهر إلى البحر، ألا وهي فلسطين”.

وأضاف موسى: “هناك فوضى عارمة في المنطقة ويمكن اتساعها في أي لحظة”، مؤكدا أن “التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا”.

واستطرد الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: “سياسة إسرائيل عنصرية ولن نقبل بها”، معتبرا أن “الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على وقف إسرائيل عند حدها”.

وفي وقت سابق، كشفت وثيقة مسربة من وزارة الاستخبارات الإسرائيلية عن مخطط تل أبيب لتهجير سكان قطاع غزة إلى مصر.

وأشارت الوثيقة المسربة التي يعود تاريخها إلى أكتوبر 2023، إلى نقل سكان قطاع غزة “قسرا” إلى سيناء، مشيرة إلى أن ذلك “سيحقق نتائج استراتيجية إيجابية وطويلة الأمد”.

وفي إطار الحديث عن آخر التطورات بخصوص مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة “حماس” عبر الوسطاء، نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن مصدر أجنبي لم تسمه قوله إن تل أبيب قدمت مطالب جديدة قد تؤدي إلى عرقلة هذه المفاوضات وإطالة أمدها.

المصدر: “القاهرة الإخبارية” + RT

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ولن نقبل بها
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • إخماد حريق في أراضي قرية البيضا بريف حماة الغربي
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • قنابل الصوت والغاز الإسرائيلية تحرق أراضي الضفة
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية جنوب جنين
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية