صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@12:44:22 GMT

قتلى وأضرار جسيمة إثر عواصف شديدة في أميركا

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

قضى ثلاثة أشخاص في ولاية أوهايو الأميركية وفق ما أعلنت السلطات، بعدما ضربت عواصف قويّة وسط الولايات المتحدة مساء أمس الخميس، موقعة عشرات الجرحى ومتسبّبة بأضرار جسيمة.
وقال راندال دودز المسؤول عن الشرطة في منطقة "لوغن" في ولاية أوهايو (شمال)، اليوم الجمعة لوسائل الإعلام "سجّلنا ثلاث وفيات مؤكّدة"، مضيفا أن عناصر الإسعاف يواصلون بحثهم.


وصرّح دودز أن "الدمار هائل جدا بحيث ينبغي لنا الاستعانة بمعدّات ثقيلة في بعض المناطق لرفع أنقاض المنازل المدمّرة لمعرفة إن كان تحتها جرحى".
وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الأميركية، أمس الخميس، بلاغا يحذّر من زوابع عنيفة في وسط البلد، ويشمل أكثر من 13 مليون شخص. وأكّدت الخدمة أن "زوبعة خطيرة جدّا" بلغت ولاية أوهايو.
وقالت أمبر فاغان رئيسة غرفة التجارة في مدينة "إنديين ليكس" في الولاية، في تصريحات لقناة "ايه بي سي" التلفزيونية الأميركية، إن "الأضرار هائلة. ولم أشهد أمرا بهذا الهول في حياتي".
وكانت وسائل إعلام قد أفادت، في وقت سابق، بمصرع ثلاثة أشخاص في ولاية إنديانا، بالاستناد إلى شرطة الولاية، لكنها سحبت هذه المعلومة ليل الخميس الجمعة. وكشف مسؤول، في مؤتمر صحافي صباح اليوم الجمعة، عن إصابة 38 شخصا.
وأعلن أندي بشير حاكم ولاية كنتاكي، على مواقع التواصل الاجتماعي، أن زوبعة ضربت منطقتي "غالاتن" و"تريمبل" من دون سقوط ضحايا.
تعتبر الزوابع، وهي ظاهرة مناخية يصعب توقّع حدوثها، شائعة في الولايات المتحدة، لا سيما في وسط البلد وجنوبه.

أخبار ذات صلة ارتفاع عدد قتلى الهجوم الصاروخي على أوديسا الرئيس الأوكراني يكشف عن عدد قتلى جيش بلاده المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوهايو عاصفة قتلى أضرار مادية

إقرأ أيضاً:

النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تشهد أسعار النفط استقرار في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي وتظل قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل بفضل آمال في طلب قوي على الوقود خلال الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

وبحلول الساعة 0143 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، الذي ارتفع سبعة بالمئة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولارا للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، الذي زاد تسعة بالمئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولارا بزيادة تسعة سنتات عن تسوية يوم الأربعاء. وكانت السوق الأميركية مغلقة الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.

وارتفع النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقال محللون في إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة اليوم الجمعة "تلقت معنويات السوق الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط".

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

وبالنسبة للإمدادات، ذكرت رويترز أمس الخميس أن شركتي إنتاج النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان بشكل حاد صادرات النفط من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو.

وفي الوقت نفسه، خفضت شركة أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في أغسطس بواقع 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي، مما يسلط الضوء على الضغوط التي يواجهها منتجو أوبك مع نمو الإمدادات من خارج المنظمة.

مقالات مشابهة

  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • طقس الجمعة.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياض
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • ولاية المسيلة ..الغلق المؤقت لجميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية
  • ولاية القضارف تواجه واقعاً إنسانياً لم تشهده في تاريخها القريب والبعيد
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية