سرايا - أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أنها نفذت الإنزال الجوي الـ11 لمساعدات إنسانية شمال قطاع غزة.

وقالت في بيان عبر حسابها على منصة "إكس": "أجرينا عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية شمال غزة، الجمعة، الساعة 12:12 ظهرا (بتوقيت غزة/ تغ+2) لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع الدائر".



وشاركت في العملية طائرتا "C-130" وأخرى من طراز "C-17" تابعة للقوات الجوية الأمريكية، وجنود مختصون في إيصال الإمدادات جوا، حسب البيان نفسه.

وأوضح البيان أنه جرى إنزال "ما يعادل 35 ألفا و700 وجبة أمريكية جاهزة للأكل، و31 ألفا و800 زجاجة مياه على شمال غزة، ما يسمح للمدنيين بالوصول إلى المساعدات الحيوية".

وذكر أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية تأتي ضمن "الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية في القطاع".

وأضاف البيان أن "عمليات الإنزال الجوي تعد جزءا من جهد متواصل لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة".

وفي 5 مارس/ آذار الجاري، بدأت "سنتكوم" على أساس يومي تنفيذ إنزالات جوية، معظمها بالتعاون مع القوات الأردنية، لمساعدات إنسانية شمال قطاع غزة.

وتقيد إسرائيل إدخال المساعدات لغزة ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم حوالي مليوني نازح جراء الحرب، وتحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، وهو ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الإنزال الجوی

إقرأ أيضاً:

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، عن دوي صفارات الإنذار في منطقة  راموت نفتالي شمال إسرائيل، وجاء ذلك حسب ما أفادت به سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها.

غارات إسرائيلية في بيروت

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد غارات بلغت العشرات على لبنان في مختلف المناطق مما أسفر عن مقتل 100 قتيل من بينهم قيادات بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وجاء ذلك بعد يومين من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مع قادة آخرين في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت.

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل

وحسب ما أفادت به وزارة الصحة اللبنانية، إن عد القتلي بسبب الغارات الإسرائيلية على كافة أنحاء لبنان، يوم الأحد، وصل إلى 105 قتيل، من بينهم 32 في منطقة عين الدلب بمدينة صيدا الساحلية في جنوب شرق البلاد وأيضًا 33 في بعلبك- الهرمل في الشمال الشرقي مع 7 في مرجيون.

اقرأ ايضًا.. عاجل| «هاشم صفي الدين» بين الولاء لإيران وتحديات الداخل هل يكون خليفة نصر الله المنتظر؟

اقرأ ايضًا.. عاجل - غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق يونين والنبي شيت ونحلة في البقاع


وعلى جبهة أخرى، قصفت إسرائيل ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة بغرب اليمن، غداة إعلان الحوثيين استهداف مطار بن غوريون في تل أبيب بصاروخ باليستي.

وأوقعت الغارات الإسرائيلية 5 قتلى و44 مصابا في اليمن، في حصيلة محدثة أوردتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

عاجل - السر الأكبر.. لماذا لا يفتح حزب الله النار الكاملة على إسرائيل رغم الهجمات؟ أحمد موسى: جاسوس إيراني وراء اغتيال إسرائيل لحسن نصر الله (فيديو) بايدن يشدد على وجوب تجنب اندلاع نزاع إقليمي

في هذا السياق، شدّد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، على "وجوب تجنب" اندلاع نزاع إقليمي في الشرق الأوسط.

في لبنان، حيث تواصل الضغط العسكري على حزب الله، قالت إسرائيل إنها هاجمت 120 هدفا في معاقل الحزب، الأحد، شملت، وفقا لها، مواقع إطلاق صواريخ ومنشآت عسكرية ومستودعات أسلحة.

"فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023 عاجل - إسرائيل تستعد لعملية برية كبرى في لبنان وتتجاهل دعوات بايدن

وسمع مراسلو وكالة فرانس برس دوي انفجار قوي ورأوا أعمدة دخان تتصاعد من ضاحية بيروت الجنوبية، حيث قُتل حسن نصرالله، الجمعة، في غارة إسرائيلية قوية سوّت عدة مبان بالأرض.

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • ‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن تنفيذ هجوم على هدفين في إسرائيل
  • عاجل.. انفجارات ضخمة شمال إسرائيل
  • واشنطن: الحرب الشاملة ليست سبيل إعادة سكان شمال إسرائيل
  • البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط
  • عاجل.. انفجارات متتالية تهز عكا وحيفا شمال إسرائيل
  • واشنطن: حرب شاملة مع حزب الله أو إيران ليست السبيل لإعادة سكان شمال إسرائيل
  • عاجل.. مفاجآت اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ إسرائيل لعملية اغتيال حسن نصر الله
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة