أعلنت السفارة الفلبينية في مصر، عن استضافة حفل إفطار للجالية الفلبينية الموجودة في القاهرة؛ بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، حيث حضر نحو 130 مواطن من الجالية الفلبينية وأسرهم مع طلاب من جامعة الأزهر وجامعات أخرى بالقاهرة.

وفي كلمته، أرسل السفير عز الدين تاجو، سفير الفلبين بالقاهرة، إلى للحاضرين من أبناء الجالية الفلبينية تحيات الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن.

وأطلع السفير الفلبيني الجالية في مصر، على تفاصيل حملة إدارة الرئيس الفلبيني، والتي تسعى إلى توحيد المؤسسات الحكومية والمجتمع نحو تحقيق الإصلاحات السياسية والانتعاش الاقتصادي. 

وقال السفير إن إدارة الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن يمكنها تحقيق هذه الأهداف من خلال خطة التنمية الفلبينية 2023-2028، مشيرا إلى أن جدول أعمال الرئيس الاجتماعية والاقتصادية مكون من 8 نقاط أساسية على رأسها مشروع بامبانسانج باباهاي بارا سا الفلبيني.

وشجع السفير تاجو جميع الفلبينيين في مصر على التسجيل لدى السفارة الفلبينية، كذلك التسجيل والتصويت للانتخابات الوطنية لعام 2025، كما ذكّر الحاضرين بالتأكد من صحة وثائقهم وجوازات سفرهم ومتابعة حسابات السفارة على وسائل التواصل الاجتماعي ليتم تحديث أخبار السفارة واستشاراتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره جامعة الأزهر شهر رمضان حفل إفطار سفير الرئيس الفلبيني رئيس الفلبين رئيس الفلبيني السفير

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى غارغ مساء الأحد، في فعاليات برنامج "هى الفنون" (شى أرتز) بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت السفيرة هيرو مصطفى - فى تصريحات للصحفيين على هامش الفعالية- إن برنامج "هى الفنون" تدعمه السفارة الأمريكية بالقاهرة منذ عام 2022، وهذا العام، وللمرة الأولى، تشارك الفنانة الأمريكية جوليا أوديل وهى مطربة وكاتبة أغاني موهوبة من أحد المراكز الثقافية في الولايات المتحدة والتي ستغني الليلة على المسرح مع الفنانة يسرا الهواري إحدى الفنانات المصريات التي دعمناها أيضًا على مر السنين.

وأضافت أن هذا البرنامج يعد رمزًا لمدى دعمنا للمواهب في مصر، والمواهب النسائية على وجه الخصوص، كما يعكس اسهام الموسيقى فى بناء الجسور بين الثقافات.

وكانت جينا كابريرا المتحدثة الرسمية بإسم السفارة الأمريكية بالقاهرة قد أكدت فى وقت سابق اليوم حرص الولايات المتحدة على التعاون مع مصر لتعزيز الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 والمبادرات الأخرى التي تقودها مصر لتمكين النساء، بما في ذلك في مجال الفنون والثقافة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي
  • لجنة الفضاء بالمهندسين: نسعى لتحقيق النهضة التكنولوجية ضمن رؤية مصر 2030
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • بعد خفض موديز لتصنيفها.. على إسرائيل الخيار بين الحرب والانتعاش الاقتصادي
  • بيان هام حول ترحيل الجالية الجزائرية المقيمة بلبنان
  • مهندس حسن الخطيب: الدولة نفذت العديد من الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية لتحقيق النمو الشامل
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر