بدأ أحد مشاهد مسلسل الحشاشين بصورة من مدينة الإسكندرية، مكتوبًا أسفلها أنها تقع داخل جمهورية مصر العربية، فيما يعتقد الكثيرون أن الإسكندرية المصرية هي المدينة الوحيدة التي تحمل هذا الاسم، لكن المفاجأة هي وجود عدد كبير من المدن الأخرى التي تحمل نفس الاسم، وهو ما سنناقشه في هذا التقرير.

المألوف أن الإمبراطور الإسكندر الأكبر، الذي سميت مدينة الإسكندرية نسبة لاسمه، زار عشرات المدن حول العالم، وكثير من المدن التي زارها سميت بالإسكندرية تخليدًا لذكراه، من بينها حوالي 12 مدينة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لمدينتين في كندا ومدينة واحدة بالبرازيل وإيطاليا وإسكتلندا ورومانيا، وبالطبع اليونان، بحسب ما جاء في موقع «inshorts».

6 مدن في روسيا باسم الإسكندرية

تتواجد مدينتان تحملان اسم الإسكندرية في دولة تركيا، واثنتان في كل من أفغانستان وباكستان، أما في روسيا، يوجد 6 مدن تحمل نفس الاسم، بينما توجد مدينتان في الخليج العربي واثنتان في أستراليا، وبالإضافة إلى ذلك، هناك مدينة في جنوب إفريقيا وأخرى في نيوزيلندا.

المدن التي تحمل اسم الإسكندرية في أمريكا: الإسكندرية- لويزيانا الإسكندرية- مينيسوتا الإسكندرية- فيرجينيا الإسكندرية- انديانا الإسكندرية- كنتاكي الإسكندرية- ميسوري الإسكندرية- نبراسكا  الإسكندرية- أوهايو الإسكندرية- بنسلفانيا الإسكندرية- نيو هامبشاير الإسكندرية- جنوب داكوتا  الإسكندرية- تنيسي الإسكندرية- شمال داكوتا  الإسكندرية- ألباما.

الجدير بالذكر أن مدينة الإسكندرية المصرية، تعد ضمن أبرز مدن العالم التي بناها الإمبراطور المقدوني الإسكندر الأكبر، حيث برع في تشييد مبانيها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مما جعلها أبرز المدن السياحية في مصر.

ويعد الإسكندر الأكبر أحد ملوك مقدونيا في الفترة من بين عامي 336 إلى 323 قبل الميلاد، وحقق إنجازات عديدة خلال حكمه، وولد عام 356 قبل الميلاد وتعلم على  يد الفيلسوف أرسطو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين الحشاشين مسلسل الحشاشين الحلقة 5 كريم عبد العزيز

إقرأ أيضاً:

مدن عربية تتذيل تصنيف المدن الأكثر ملاءمة للعيش للعام 2024 (إنفوغراف)

تذيلت ثلاث مدن عربية، هي دمشق وطرابلس الليبية والجزائر، قائمة أكثر المدن ملاءمة للعيش للعام 2024، وفقاً لتقرير مجلة "الإيكونوميست" البريطانية، والذي يقيّم 173 مدينة من جميع أنحاء العالم.

ويعتمد التصنيف على مدى: الاستقرار، وجودة الرعاية الصحية، والتعليم، والبنية التحتية.

وتصدرت العاصمة النمساوية فيينا القائمة كأفضل مدينة للعيش للعام الثالث على التوالي، تبعها في المرتبة الثانية مدينة كوبنهاغن عاصمة الدنمارك.

وفي ما يأتي إنفوغراف بتصنيف أفضل وأسوأ المدن ملاءمة للعيش للعام 2024:


مقالات مشابهة

  • بحجم الهرم الأكبر.. الأرض تستعد لعبور كويكب ضخم بالقرب منها بعد ساعات
  • مدن عربية تتذيل تصنيف المدن الأكثر ملاءمة للعيش للعام 2024 (إنفوغراف)
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • مؤشر عالمي يصنف الجزائر العاصمة ضمن أسوأ المدن للعيش في العالم
  • رصد حيوان “الوشق والنيص والضبع والثعلب” بعد غياب في أحد الكهوف بجبال بارق.. فيديو
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل (3)
  • طرابلس تحتل المركز قبل الأخير.. المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024
  • المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024
  • ثلاث مدن عربية تتذيل التصنيف.. المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024
  • أفضل وأسوأ الدول في قيادة السيارات