أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن بطولة كأس العالم للسيدات التي تقام حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا قدد حقق نجاحًا قياسيا بعد ستة أيام فقط من انطلاقها.

أخبار متعلقة

منتخب اليابان يقسو على زامبيا بخماسية في مونديال السيدات

فيفا يعلن التزامه ببث مباريات مونديال السيدات

فيفا يفعل حماية عناصر اللعبة من إساءات وسائل التواصل الاجتماعي في مونديال السيدات

وقال فيفا أنه قد قد تم تسجيل أعلى أرقام حضور الجماهير في تاريخ البطولة، وبيع أكثر من 1.

5 مليون تذكرة، مع الكثير من المباريات المثيرة والأجواء الاحتفالية في البلدين المستضيفين.

وحرص جياني إنفانتينو رئيس الفيفا على الإشادة بالدولة المستضيفه للبطولة والجهود الكبيرة التي يتم بذلها في رفع مستوى كرة القدم النسائية إلى مستوى غير مسبوق على المستوى العالمي.

وقال إنفانتينو: «أود أن أعبر عن شكري الكبير لنيوزيلندا وأستراليا على استضافتنا هنا في بلادهم، يقومان بذلك من خلال تلك البطولة، هناك متطوعين وضباط الشرطة وجميع الموظفين؛ كل من يرتبط بطريقة ما بكأس العالم للسيدات قام بعمل ضخم، هذا الترحيب والدفء والابتسامة الدائمة لا تقدر بثمن..أتطلع للسفر في أنحاء أستراليا، كما فعلت في نيوزيلندا، لأستمتع بتجربة الثقافات المتنوعة لهذا الحدث الرائع.»

وأضاف:«أنا حقًا سعيد وهناك مئات الآلاف من الرجال والنساء والفتيات والفتيان السعداء يتوافدون على حضور المباريات وملايين الأشخاص يشاهدونها من المنزل. إنه حقاً نجاح كبير، كما أن المباريات رائعة وحتى الفرق المعتقد انها ضعيفة تحدث المفاجأت وأحياناً تحظى المنتخبات القوية، جميع أسباب النجاح متوفرة بالفعل للجميع من بداية البطولة».

وأوضح:«تضمنت الأرقام القياسية للبطولة في حضور 117 ألف مشجع في إستاد إيدن بارك في أوكلاند وإستاد أستراليا في سيدني خلال اليوم الأول للبطولة،ووصل عدد الحضور إلى 42،137 في يوم فوز نيوزيلندا في ليلة الافتتاح أمام النرويج في أوكلاند، وهو العدد الأعلى على الإطلاق في أي مباراة لكرة القدم- سواء للنساء أو الرجال- في هذة البلاد، بينما كان عدد الحضور البالغ 75،784 في سيدني في مباراة أستراليا أمام جمهورية أيرلندا هو أيضا العدد الأعلى حضوراً في كل مباريات كأس العالم للسيدات على مدار 24 عامًا».

وقال رئيس فيفا أنه بعد مرور 6 أيام فقط من إنطلاق البطولة تم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة للمباريات الــ64، كما وصل إجمالي حضوزر ال16 مباراة الاولي حتي الأن 459،547 مشجع، بمتوسط حضور يبلغ 28،721- وهو زيادة بنسبة 54٪ مقارنة بالـ 16 مباراة الأولى في البطولة السابقة في فرنسا عام 2019.

وأضاف أن الحفلات الجماهيرية ضمت أكثر من 120 ألف شخص شاركوا فيها، والتي أقيمت ليس فقط في الملاعب الرئيسية والمدن الكبرى، بل في جميع أنحاء المدن يمكنك أن تري أن هناك أجواء رائعة، هناك سعادة.

وأوضح :«البطولة تُعرض في 200 منطقة عبر 130 محطة بث، لدينا ايضاً أرقام مشاهدات مذهلة في جميع أنحاء العالم والتي ستصل بالتأكيد إلى ملياري مشاهدة.. إنه لأمر مدهش.»

الفيفا اجتماع الفيفا أعضاء الفيفا مونديال السيدات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الفيفا مونديال السيدات زي النهاردة موندیال السیدات العالم للسیدات

إقرأ أيضاً:

ضياء الدين بلال: رشا عوض.. (لَعْق الأحذية الأنِيقَة)…!!

لا أعرف مَتَى سَتغادر رشا عوض، مرحلة المنابحة السِّياسيَّة والمُناكفات الصِّبْيَانِيّة وتترك دورها كنائحةٍ مُستأجرة..؟!

على الأقل تروق وتهدأ شوية لتفكِّر بعقلٍ ورزانةٍ، وترى الحقائق واضِحَةً وجَلِيّةً، لا كما تنظر إليها في مرايا الوَهَـم الكــذوب والحِقْــدَ الدَّفِــين..!

الحقيقة السَّاطِعَة.. هُناك مليشيا إجرامية مُتوحِّشَـة، تشن حرباً شاملةً على الدولة والمُجتمع، تقتل وتسرق وتغتصب وتسترق النساء وتفعل كل مُوبِقات الحروب تحت ظلال شعارات الحرية والديمقراطية.

هذا ما أثبتته أقوال الضحايا، وتقارير المنظمات الأممية، وتحقيقات الصُّحف والفضائيات العالمية، وقبل ذلك كاميرات الفاعلين.

وتأتي رشا ثقيلة الخُطَى، خفيضة الصَّوت، لإدانة كل ذلك بانتقاداتٍ خجولةٍ وملساء، وبثوبٍ حِيادي زَلقٍ ومُخادعٍ، كثير السُّقوط.

في المُقابل.. يبدو أنّ رشا وفي نزقها الدائم لدولارات العمالة، تعتقد أنّها ستجني المزيد من الأرباح كلما (ردحت) بصوتها المُتَحَشرج، وكرّرت مُفرداتها السَّمِجة المحفوظة في ذم الجيش وشتيمة الكيزان.. لذلك فهي لا تكف عن الصراخ ثقةً في أنّ (العَـدّاد رامي).

والغريب أنّ رشا مثل دكتور زمانه النور حمد صاحب الأوتار المرخية والغناء المسيخ والأفكار المُسَطّحَة، تفاخِر وتجاهِر بأكل أموال المنظمات الأجنبيّة المشبوهة..!

رشا والنور يفعلان ذلك بشهيةٍ مفتوحةٍ دون أن يمسحا بقايا الطعام من على جنبات فمهما بمنديل ورقي..!

تلك المُفاخرة السَّــاذجة، والمُجاهرة الفَاجِرة، هي التي دفعت بقيادة “تقدُّم” الحمدوكية في حين غضب وغيظ وعودة وعي، بأن تبعد رشا من منصب الناطق الرسمي للتحالف، قبل أن تكمل شهرها الأول أو الثاني في المنصب..!

ذلك الطَـردَ المُهِين، هو الذي أجهض طموح رشا في تولي منصب ذي قيمة بعد تخرجها في الجامعة قبل ما يزيد عن ربع قرنٍ من الزّمان..!

فلم تجد رشا ما يُبرئ كبرياءها الجريح سوى تقديم الاستقالة من التحالف الوليد، لتدّعي بعد ذلك أنّها ستجلس على مساطب المُشجِّعين (لتصفِّق للعبة الحلوة)..!

نعم، رشا لا تعاف نفسها أكل سُحت المنظمات، فهي تورّمت بسبب التهام تلك الأموال ، فقد ظَـلّت تتلقّى رواتب دولارية شهرية، وهي تتولّى رئاسة تحرير صحيفة إلكترونية وهميّة، تنشر مادة وخبراً كل ثلاثة أشهر..!

إذا كانت رشا حرة في تحديد مصادر مأكلها ومشربها من الأموال المُــلَوّثَـة بالأجندة المشبُوهة، فليس من حقِّها التبرير والتسويق لذلك كفعلٍ طبيعي وعادي (زي أكل الزبادي)..!

رشا وصفتنا بلعق بُوت العسكر، وهي لا تدري بأنّنا نسعد ونتشرّف بأن نُقدِّم لكُلِّ جندي وضابط ومُستنفر في بلادنا الحبيبة ما يستحق من احترامٍ وتقديرٍ ومَحَبّةٍ.

فهم يحملون أرواحهم بين أيديهم، دفاعاً عن كيان دولة، وحِفاظاً على أعراض نسائها ومُمتلكات جميع مواطنيها.

فَلعق بُوت أيِّ عسكري أغبـر وأتـرب في طول البلاد وعرضها، أشرف وأكرم من لعق الأحذية الأنِيقَة لرجال المُخابرات الأجنبية..!

ضياء الدين بلال

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «تيك توك» تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. وتُصبح منصة الترفيه الرسمية للبطولة
  • رشا عوض.. (لَعْق الأحذية الأنِيقَة)…!!
  • ضياء الدين بلال: رشا عوض.. (لَعْق الأحذية الأنِيقَة)…!!
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبة جديدة
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • كارباخال يطالب الفيفا والويفا بحماية الاعبين
  • 57 متسابقة في تمهيدي بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات بالظفرة
  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030