كشفت طبيبة الأعصاب الروسية أناستاسيا تاراسوفا، أن نوبات الصداع النصفي قد يكون سببها بعض الأطعمة التي يتناولها الناس دون علمهم بالآثار السلبية التي تتركها على الصحة.

بعد ارتفاع أسعار البن.. كيف تتعافى من إدمان الكافيين نوع خضار ب 4 جنيهات بس .. يقلل الوزن ويمنع السرطان

ونقلا عن موقع “إزفيستيا” قالت "أناستاسيا"، إن من يعانون من الصداع النصفي بشكل متكرر يجب عليهم الحذر من تناول بعض الأطعمة التي تتسبب بتهيج الجهاز العصبي وقد تتسبب الصداع مثل النقانق ولحم الخنزير المقدد، وبعض اللحوم المصنعة، والأسماك المدخنة، المنتشرة في مصر.

وأشارت أناستاسيا إلى أن بعض أنواع الجبن التي قد تسبب الصداع بالإضافة إلى بعض أنواع المكسرات والبقوليات مثل الفول، ومخلل الكرنب، والنبيذ، لاحتوائها على مادة التيرامين.

البقوليات

وأوضحت أن التيرامين من المواد التى تزيد من احتمالات حدوث الصداع النصفي وهو عبارة عن مركب كيميائي طبيعي يتكون من تحلل الحمض الأميني تيروسين ويسبب تضيق الأوعية الدموية في الدماغ ما يتسبب بنوبات الصداع.


وتبعا للطبيبة فإن نوبات الصداع النصفي قد تنجم أيضا بسبب المنتجات التي تحوي على الكافيين، كما ينصح الذين يعانون من هذه المشكلة بالابتعاد عن المشروبات الكحولية والحمضيات والفواكه الاستوائية.

ونوهت تاراسوفا إلى ضرورة الابتعاد عن مسببات التوتر، وحذّرت من أن الجوع يمكن أن يسبب نوبات الصداع النصفي أحيانا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصداع نوبات الصداع النصفي مشروبات الكحولية أنواع الجبن الصداع النصفی

إقرأ أيضاً:

أطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

أميرة خالد

توجد عدة أطعمة تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ومنها بذور الشمر التي تمتلك خواص طبيعية مضادة للبكتيريا، لذا من الممكن لاستخدامها بانتظام أن يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة والتي قد تلعب بكتيريا الفم دورًا في تحفيز ظهورها.

ويتضمن القرنفل على مواد طبيعية قد تساعد على تعقيم الفم والقضاء على بعض أنواع البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، فيما قد يساعد الهال على التخلص من رائحة الفم الكريهة بسرعة نظرًا لغنى الهال بزيوت زكية الرائحة.

ويأتي ذلك بالإضافة لاحتواء الهال على مركب السينول النشط الذي قد يكون له خواص معقمة طبيعية، لاستخدام حب الهال يتم مضغ القليل من حب الهال كلما استدعت الحاجة.

ويمكن غلي كوب من الماء مع ملعقة من بذور الحلبة، ثم يتم شرب السائل بعد تصفيته من من البذور، فيما تحمص حفنة من بذور الكزبرة مع القليل من الملح، ثم تمضغ هذه البذور كلما استدعت الحاجة، كما توضع قطعة صغيرة من القرفة في الفم لمدة زمنية قصيرة إلى أن تختفي رائحة الفم الكريهة.

ويساعد الليمون على تخليصك من رائحة الفم الكريهة نظرًا لما يتمتع به الليمون من رائحة عطرة، ناهيك عن احتوائه على أحماض طبيعية قد تساعد على تثبيط نمو بعض أنواع البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

مقالات مشابهة

  • 7 أطعمة مفيدة للقلب.. نظام غذائي نباتي صحي
  • 5 أطعمة خفيفة وسهلة الهضم تناسب مشاكل المعدة
  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • كيف نحدد فعالية علاج الصداع النصفي؟
  • أطعمة تحمي من فيروسات الخريف
  • حريق يلتهم سوقاً شهيرة في جدة والدفاع المدني يباشر إطفاءه
  • إصابة نجمة شهيرة بجلطة دماغية خلال حفل مباشر لها
  • إصابة نجمة شهيرة بجلطة دماغية خلال حفل مباشر لها – صورة
  • أطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة
  • إصابة نجمة شهيرة بجلطة دماغية اثناء غنائها ..فيديو