أطلق الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، تهديدات باستهداف مناطق في روسيا، وذلك بعد إحباط الجيش الروسي محاولات قوات كييف تنفيذ عمليات تخريبية وتكبيدها خسائر فادحة.

الدفاع الروسية تعلن تحييد آلاف العسكريين الأوكرانيين خلال أسبوع بوتين: تصدت قواتنا لمحاولة 2.5 ألف فرد و35 دبابة أوكرانية مهاجمة أراضي بلادنا بوتين: دفاعاتنا الجوية دمرت نحو 95% من صواريخ وقذائف العدو

وأطلق زيلينسكي تهديداته بعد فشل المحاولات التخريبية لاختراق أراضي منطقتي بيلغورود وكورسك الحدوديتين، وتكبدت قواته خسائر فادحة في الأرواح والمعدات قبل أن تلوذ بالفرار.

وهدد زيلينسكي بشن هجمات جديدة على الأراضي الروسية، بما في ذلك استخدام الطائرات المسيرة بعيدة المدى.

وكتب في قناته على "تيليغرام": "لقد حددنا الأماكن الأكثر ضعفا، تلك التي يمكن أن نسبب لها أكبر قدر من الضرر، وسنفعل ذلك".

بالإضافة إلى ذلك، قال زيلينسكي إنه ناقش مع القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي "المزيد من الإجراءات النشطة، وإنتاج واستخدام طائرات بدون طيار هجومية بعيدة المدى للخدمات اللوجستية الروسية".

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، تعليقا على أسباب الهجمات على مناطق روسية، إنها مرتبطة بشكل أو بآخر بمحاولات التشويش على الانتخابات الرئاسية الروسية وزعزعة استقرار الوضع.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، اليوم الجمعة، إن نظام النازيين الجدد في كييف خطط ويحاول تنفيذ عدد من الأعمال المسلحة خلال الانتخابات الرئاسية الروسية.

وأكد بوتين أن قوات كييف فشلت في محاولاتها تنفيذ عمليات تخريبية، ولم تنجح في أي اتجاه، وهربت بعد أن تكبدت خسائر فادحة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي موسكو

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسكهونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرةسالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسونهيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيابصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسيةقرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييفبرلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكيةروسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدروناتإعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروسإعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديساالصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكرانيكينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسيأسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبوللاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاءأوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية