أنهت "الجوازات السعودية" بنجاح إجراءات دخول ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هـ، وذلك بيسر وسهولة وطمأنينة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الجمعة، أن المديرية العامة للجوازات دعمت جميع الصالات في منافذ المملكة بالكوادر البشرية المؤهلة، والأجهزة التقنية الحديثة، مثل أجهزة رفع الخصائص الحيوية، وأجهزة التوثيق الأمني، والكونترات المتنقلة التي استخدمت لأول مرة لإنهاء إجراءات السفر، بالإضافة إلى أجهزة الترجمة الفورية لـ (137) لغة، وتخصيص فرق عمل للترحيب بالمعتمرين بعدة لغات.

ونوهت "الجوازات السعودية" بأهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة حتى المغادرة، وطلب المساعدة من موظفي الجوازات في المنافذ لأي خدمات أو استفسارات أو الاتصال بمركز الاتصال الموحد (992) على مدار الساعة.

وتأتي هذه الجهود من "الجوازات السعودية" حرصًا منها على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن، وتيسير رحلتهم لأداء مناسك العمرة بكل راحة وسهولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجوازات السعودية ضيوف الرحمن مناسك العمرة شهر رمضان السعودية الجوازات السعودیة

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر

قال أسامة عمارة، المدير التنفيذي لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه يجب على شركات السياحة المصدرة للكود التعريفي «باركود» لحاملي تأشيرات  الزيارة الشخصية والسياحية إلى المملكة العربية السعودية وغيرها من التأشيرات التى يستلزم حصول حاملها على  باركود بوابة العمرة، إدراج بيانات المواطنين المسافرين بتلك التأشيرات على بوابة العمرة المصرية لاستصدار الباركود قبل موعد السفر  للسعودية بـ48 ساعة على الأقل، وذلك لسفرهم في الموعد المحدد.

تعهد وقرار بصحة البيانات

وأضاف «عمارة»، خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على شركات السياحة، أن شركات السياحة المصدرة للكود التعريفي «باركود» للتأشيرات التي تسمح لحامليها بأداء العمرة، إدراج بيانات إقامة هؤلاء الأفراد خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية وآليات التواصل معهم هناك، فضلا عن تاريخ السفر والعودة الخاصة بهم  علي البوابة المصرية للعمرة وذلك كشرط لاستصدار الباركود، مع تعهد المواطن بالمسؤولية الكاملة عن تلك البيانات المدرجة، إضافة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن، على أن يتم رفع تلك البيانات قبل السفر بـ48 ساعة كحد أدنى، على أن يوقع المسافر على التعهد الذي أعدته الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار بصحة البيانات المقدمة.

برامج العمرة الإقتصادية

ومن جهته أكد محمد عابد، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للإتحاد المصري للغرف السياحية، إن غالبية الشركات المنظمة لبرامج العمرة خلال شهرى سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل اختارت تنظيم برامج العمرة الاقتصادية، نظرا لأن غالبية المقبلين للسفر لأداء العمرة يقبلون على هذه البرامج.

مقالات مشابهة

  • لـ المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • بالصور.. دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة برفقة ابنتها
  • دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»
  • بعد تفجيرات البيجر.. إيران تعزز فحص أجهزة الاتصال خوفًا من اختراقات إسرائيلية
  • محافظ القاهرة لـ"البوابة نيوز": 110 أتوبيسات صديقة للبيئة لنقل ضيوف المنتدى الحضري
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • حسين لبيب يكشف حقيقه اجتماعه مع رمضان صبحي في السعودية
  • الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية للمرضى وكبار السن