الثورة نت../

اختتمت في محافظة إب، اليوم، أعمال المؤتمر العلمي الثاني لأمراض الباطنة، الذي استمر يومين، تحت شعار “سد الفجوة في الرعاية الصحية خلال شهر رمضان المبارك”.
ناقش المؤتمر، الذي نظمه مستشفى البدر الدولي بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة التعليمي بمشاركة 600 استشاري في تخصصات مختلفة في مقدمتها الباطنة والقلب من مختلف المحافظات، عدداً من أوراق العمل حول أمراض الباطنة والصيام، وأهم المواضيع المتعلقة بالأمراض الباطنية بتفرعاتها وتخصصاتها الدقيقة.


وركز المؤتمر في جلساته ومحاوره النظرية البحثية والتطبيقية على أحدث التطورات والمستجدات الطبية في أمراض الباطنة وتخصصاتها، بما يسهم في الارتقاء بالمنظومة الطبية في البلاد.
وفي فعالية الختام أشاد رئيس المؤتمر الدكتور محمد المجاهد ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة ومدير عام مستشفى البدر الدكتور إبراهيم محروس، بالمشاركة الفاعلة لجميع الأطباء والأبحاث وأوراق العمل.
وذكروا أن المؤتمر سلط الضوء على مختلف الأمراض وآخر التطورات وطرق العلاج.

وأعربوا عن أملهم في أن تسهم مخرجات المؤتمر وتوصياته وأوراق العمل في تطوير القطاع الصحي ورفد الأطباء بالجديد في هذا المجال.
وأوصى المؤتمر بضرورة عقد مثل هذه المؤتمرات لتجديد المعارف والعمل بالبروتوكولات والأدلة التشخيصية العلاجية التي تضمنتها أوراق العمل وتوفير الإمكانات المادية والبشرية لتعزيز خدمات البحث العلمي وتوفير التجهيزات والمعدات الطبية اللازمة لهيئة مستشفى الصماد والاستفادة من تجارب الآخرين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم

كتب- أحمد جمعة:

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، لمناقشة تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة الوضع الحالي للمستشفى والوصف الوظيفي لها وما تقدمه من خدمات وتخصصات طبية ومعدل الترددات اليومية، لافتًا إلى أنها تقدم خدماتها لحوالي 9 آلاف مواطن من سكان مدينة مرسى علم.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن الوزير وجه خلال الاجتماع بتشكيل لجنة مختصة لتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم لدراسة معوقات التشغيل ووضع خطة متكاملة لتطوير المستشفى والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورفع كفائتها، فضلًا عن توجيهه بتطوير الوحدة الصحية بالمدينة.

وتابع "عبد الغفار" أن الوزير وجه خلال الاجتماع بوضع خطة متكاملة لزيادة التخصصات الطبية بالمستشفى، لتخصصات بالمستشفى، بما يضمن توفير الخدمات الطبية اللازمة ذات جودة وكفاءة للمواطنين.

وأشار إلى أن الوزير وجه بإرسال قوافل طبية تضم كافة التخصصات الطبية لمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الحمر، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى لحين الانتهاء من تطويرها ورفع كفائتها.

مقالات مشابهة

  • الزُبيدي يشدد على سرعة إنجاز أعمال تأهيل وتطوير مستشفى الجمهورية بعدن
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم".. صور
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر اليوم العلمي لـ الجينوم (صور)
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر طبيا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم"
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرا طبيا بعنوان «اليوم العلمي للجينوم»
  • «عاشور»: "عين شمس" واحدة من الجامعات المتميزة في العلوم الطبية
  • قحيم وحليصي وكباري يسلمون هيئة مستشفى الثورة بالحديدة دعماً لمركز معالجة الإسهالات المائية الحادة
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تمويل 21 مشروعا بحثيا