الثورة نت../

شارك فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، في المسيرة المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء تحت شعار “رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة”.

واستمعت الحشود في المسيرة إلى بيان القوات المسلحة اليمنية، حيث أعلن المتحدث الرسمي العميد يحيى سريع، استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية، والطائرات المسيرة، وتنفيذ ثلاث عمليات ضد ثلاث سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة.

وأوضح أن القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينةpacific 01) ) الإسرائيلية في البحر الأحمر وذلك بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة، فيما نفذ سلاح الجو المسير عمليةَ استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح.

وأكدت القوات المسلحة، توسيعِ نطاقِ عملياتِها ضدَّ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ لتشملَ المحيطَ الهنديَّ طريقَ رأسِ الرجاءِ الصالح، محذرة كافة السفن بعدم المرور من طريقِ رأسِ الرجاءِ الصالحِ، ما لم فإنَّها ستكونُ هدفاً مشروعاً لها.

وأشار البيان إلى تنفيذ ثلاث عمليات ضدَّ ثلاثِ سُفُن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهنديِّ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرةِ.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: من الصواریخ

إقرأ أيضاً:

صحيفة بيزنز انسايدر: دهشة امريكية من الزورق اليمني المسير

وأكدت صحيفة "بيزنز انسايدر الأمريكية، في عددها الصادر الثلاثاء، أن زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية.

ونقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين أمريكيين قولهم، إن تزايد مشاركة الزوارق المسيرة في العمليات العسكرية التي يشهدها البحر الأحمر والنجاح الذي تحقق لها، يشير إلى تعلم اليمنيين من النتائج السابقة، وأنهم قادرون على تعديل عملياتهم وفقاً لذلك.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد أزاحت الأحد الماضي، الستار عن زورق (طوفان المدمر) الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة، حيث يعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو المنصرم لسلاح نوعي دخل معركة الإسناد لغزة، ابتدأ من صاروخ (فلسطين) الباليستي، مروراً بزورق (طوفان1)، ثم صاروخ (حاطم2) الباليستي الفرط صوتي.

و "طوفان المدمر" هو زورق حربي مسيّر محلي الصنع، له قدرة تدميرية عالية، ويحمل رأساً حربياً يزن 1000 – 1500 كجم، وهو مزود بتكنولوجيا متقدمة، وبتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلاً بحرياً في الساعة، ويعمل في جميع الظروف البحرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية
  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • صحيفة أمريكية: زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”
  • صحيفة بيزنز انسايدر: دهشة امريكية من الزورق اليمني المسير
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط