أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، أن الغرب عازم على شراء أسلحة لأوكرانيا من كل أنحاء العالم مستقبلا.
وفي أعقاب مشاوراته مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الحكومة البولندية دونالد توسك، قال شولتس في برلين اليوم الجمعة: "سنقوم اعتبارًا من الآن بشراء المزيد من الأسلحة لصالح أوكرانيا - وذلك على مستوى السوق العالمي بأكمله".


أخبار متعلقة خبراء أمميون يحذرون من تصاعد "الإسلاموفوبيا"بوتين يتوعد بمعاقبة أوكرانيا على هجماتها في يوم الانتخابات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شولتس يعلن اعتزام الغرب شراء أسلحة لأوكرانيا من جميع أنحاء العالم- رويترزدعم بأموال روسيةوأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أنه سيتم توسيع نطاق إنتاج العتاد العسكري في أوروبا، كما سيتم تأسيس " تحالف قدرات جديد للمدفعية الصاروخية بعيدة المدى"، وقال إنه سيتم تعزيز المساعدات لأوكرانيا في إطار الاتحاد الأوروبي.
وكشف شولتس أنه سيتم دعم شراء الأسلحة لأوكرانيا ماليًا عن طريق الإيرادات القادمة من الأصول الروسية المجمدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: برلين أوكرانيا روسيا وأوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية ألمانيا

إقرأ أيضاً:

صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت نيبال خلال اليومين الماضيين إلى 170 قتيلا، بالإضافة إلى عدد من المفقودين.
وذكرت الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في نيبال أن 170 شخصًا لقوا مصرعهم في أنحاء البلاد، فيما ما يزال 42 شخصًا آخرين في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن المياه غمرت أحياء بأكملها في العاصمة خلال نهاية الأسبوع، وتم الإبلاغ عن فيضانات مفاجئة في الأنهار التي تعبر العاصمة كاتماندو، بالإضافة إلى أضرار واسعة في الطرق السريعة التي تربط المدينة ببقية البلاد.
أخبار متعلقة بسبب الانهيارات الأرضية.. ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبالإصابة 16 شخصًا.. روسيا تشن 13 غارة جوية على زابوريجيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية ريشي رام تيواري أنه يتم استخدام جرافات لفتح الكثير من الطرق السريعة التي سدها الركام، ما أدى إلى قطع كاتماندو عن بقية البلاد، مضيفًا أنه تم إنقاذ أكثر من 3 آلاف شخص.

مقالات مشابهة

  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • في يوم الترجمة العالمي.. مهارات لا غنى عنها للمترجمين
  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • جيش الاحتلال: هاجمنا اليوم عشرات الأهداف لحزب الله في جميع أنحاء لبنان
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا
  • صور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسيا
  • العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله