صحيفة اليوم:
2024-10-02@02:45:56 GMT

رمضان.. إقبال على "المسواك" في أسواق الباحة

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

رمضان.. إقبال على 'المسواك' في أسواق الباحة

يزداد الإقبال على "السواك" بمنطقة الباحة في شهر رمضان المبارك اقتداءً بسنة رسول الله محمد - صلى الله عليه وسلم-، في الحديث الذي قال فيه عليه الصلاة السلام "السواك مطهرة للفم مرضاة للرب".
ويقتني أغلب المتسوقين السواك الذي يستخرج من جذور أشجار "الأراك" وهي شجرة دائمة الخضرة، وكثيفة الأوراق والأغصان، ولها رائحة زكية، وتنتشر بشكل كثيف في أغلب أودية تهامة بجنوب المملكة، حيث يُستخرج السواك من "الأراك" بعناية للحفاظ على الشجرة، ويُغسل جيدًا ويُجفف بعد ذلك، قبل أن يصبح جاهزاً للاستعمال.


أخبار متعلقة ضمن حملة رمضان في دبي... دبي تقدم لسكانها وزوارها مجموعة من التجارب الاستثنائية في شهر رمضان الكريمأسواق التمور بالقصيم تنشط بحركة الشراء في رمضان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال على "المسواك" بأسواق الباحة خلال رمضان - واسأسعار المساويكأوضح بائع عود الأراك سفر الغامدي، استخراج السّواك من جذور شجرة الأراك التي يبلغ عمرها سّنتين أو ثّلاثًا، وهي عبارة عن ألياف كثيفة وناعمة، وتشبه الفرشاة ويتم استخدامها عن طريق قطع رأس المسواك، وإزالة القشرة الخارجيّة للجزء المراد استخدامه منه باستخدام المقصّ أو السّكّين وترطيبه قليلاً لاستخدامه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال على "المسواك" بأسواق الباحة خلال رمضان - واس
وأكد أن أسعار المساويك خلال شهر رمضان تشهد ارتفاعًا ملحوظًا وإقبالًا متزايدًا، حيث ترتفع ربطة السواك في شهر رمضان من 80 ريالاً في الأوقات العادية من العام إلى 250 ريالًا للنوعيات الممتازة من سواك الأراك.
وأشار إلى أن أسعار المساويك الصغيرة والمتوسطة يكون ما بين ريالين إلى 5 ريالات، والأعواد الطويلة من 8 ريالات إلى 15 ريالاً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الباحة article img ratio شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر

نجحت شبكة القطيف الصحية في توفير فحوصات متقدمة للكشف عن مسببات السيولة والتخثر في الدم، مما يساهم في تقليص المدة الزمنية اللازمة للتشخيص الدقيق وتقديم العلاج المناسب للمرضى.
وبلغ عدد العينات التي خضعت لهذه الفحوصات المخبرية الفعالة أكثر من 1280 فحصاً منذ تفعيلها هذا العام.
أخبار متعلقة طقس الشرقية.. "الأرصاد" ينبه مرتادي الطرق السريعة من شبورة مائيةالشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعيةوتعتبر هذه الفحوصات جزءاً من 10 فحوصات جديدة تم إدخالها إلى مختبرات الشبكة بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التشخيصية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثرخدمات عالية الجودةوأوضحت الدكتورة منى الفرج، رئيسة قسم مختبر أمراض وأبحاث الدم في شبكة القطيف الصحية، أن المختبر وبنك الدم يشهدان تطوراً ملحوظاً في الخدمات المقدمة، بما في ذلك توفير فحوصات متقدمة لمسببات السيولة والتخثر، بالإضافة إلى الفحوصات السابقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
وأشارت إلى أن هذا الإنجاز انطلق مع بداية المشروع الوطني لأمراض الهيموفيليا والنزاف في التجمع الصحي، حيث تم توفير فحوصات دقيقة لمتابعة هذه الأمراض في شبكة القطيف.
وأكدت د. الفرج أن قسم المختبر وبنك الدم يواصل سعيه لتحقيق المزيد من الإنجازات وتقديم خدمات عالية الجودة للمستفيدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
ويقف وراء هذا الإنجاز فريق عمل متكامل من المختبر، بدءاً من إدارة المختبر والاستشاريين المتخصصين في علم أمراض الدم، وصولاً إلى أخصائيي المختبر المدربين ومشرفي الجودة، وذلك بدعم من إدارة الشبكة وتجمع الشرقية الصحي.

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • في يوم الترجمة العالمي.. مهارات لا غنى عنها للمترجمين
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر