تحدث الفنان السوري محمد القس، عن الصعوبات التي واجهته أثناء التحضير لشخصية المعلم صقر الصعيدي، الذي يقدمها ضمن أحداث مسلسل بـ 100 راجل، والذي يُعرض الساعة 9 مساءً على شاشة قناة صدى البلد يوميًا خلال موسم دراما رمضان 2024.

وأشار محمد القس، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت، والمذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه شاهد كمتفرج شخصيات صعيدية قدمها فنانين غير مصريين مثل الفنان جمال سليمان والفنان منذر رياحنة، بخلاف نجوم الفن المصري في الضوء الشارد، وأن ما شجعه للدور أن لديه خلفية عن اللهجة السورية والسعودية، واللهجة الصعيدية بها كلمات مشتركة من بين الإثنين، مثل: «الـ ق تنطق ج - قال جال، قلنا جلنا»، وأنه في الوضع الطبيعي يتكلم بثلاث لهجات :«السورية، السعودية، والمصرية».

وكشف محمد القس، أنه كان متخوفًا من الدخول في مقارنات، لأنه يقدم شخصية صعيدية لشخص يعيش في القاهرة وليس عمدة في قرية، فمن الطبيعي أن يتحدث بالصعيدي تارة نسبةً لأصله، ويتحدث تارة أخرى بالعامية لأنه يقيم في القاهرة منذ 30 سنة فطبيعي تخرج منه كلمة ليست صعيدية، بالرغم من أنه يفتخر بأنه صعيدي بالنسبة لشخصية صقر.

ويجسّد محمد القس ضمن أحداث مسلسل بـ 100 راجل، شخصية المعلم صقر، تاجر سلاح ولكنه شخص جيد يميل للعدل أكثر من الظلم، يحب زوجته جدًا بالرغم من أنها أكبر منه بالسن، ويظن البعض أنه تزوجها بسبب أموالها، ولكن تحدث له صدمات تختبر صداقاته وعلاقته بمن حوله.

موعد عرض مسلسل بـ 100 راجل

تعرض أحداث مسلسل بـ 100 راجل على قناة صدى البلد في تمام الساعة التاسعة مساءً، حيث يتشوق الجمهور للحلقات الجديدة من العمل.

بينما يعاد عرض مسلسل بـ 100 راجل على قناة صدى البلد 2 في تمام الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت مصر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية شيرين سليمان التاسعة مساء السورية الضوء الشارد الفنان منذر رياحنة الفنان جمال سليمان مسلسل بـ 100 راجل قناة صدى البلد محمد القس

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي يوضح سر فشل الأهلي في حصد السوبر الأفريقي أمام الزمالك|فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف إسلام محمد، الناقد الرياضي، أن مباراة السوبر الأفريقي ذهبت لمن يستحق، موضحًا أن الزمالك نزل الملعب من أجل الفوز وقد تحقق له بناء على ما قدمه من أداء في المستطيل الأخضر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لم يتفاجئ بالسيناريو الذي شهدته مباراة السوبر، ومن حق الزمالك أن يفرح، لافتًا إلى أن التصريحات التي سبقت المباراة أثارت الشكوك في فوز الأهلي، حيث إنهم كانوا متأكدين من فوز المارد الأحمر حتى لو لم يذهب المباراة.

وأكد أن لقطة رامي ربيعة وعمر كمال عبد الواحد غير مسبوقة في تاريخ النادي الأهلي وهي حركة مستفزة، موضحًا أن هذا يؤكد أن هناك خلل في غرفة ملابس الأهلي، منوهًا أن صفقات الزمالك الجديدة أثبتت نفسها وقدمت أداء أكثر من رائع، لافتًا إلى بنتايك الذي كان يرفضه جوميز في البداية كان بمثابة إضافة قوية للفارس الأبيض.

مقالات مشابهة

  • الجمهور يشيد بمشهد المواجهة بين إيمان العاصي ومحمد القس في "برغم القانون"
  • بعد التوجيه بمساعدات بـ100 مليون دولار.. سفير لبنان: شكراً محمد بن زايد وشكراً للإمارات
  • اجتياح بري خلال ساعات.. تطورات الوضع في لبنان بعد اغتيال نصر الله (فيديو)
  • بعد عرض الحلقة 12 مسلسل "برغم القانون "يتصدر تريند "جوجل"
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • إشادات بإيمان العاصي بعد مشهد مواجهة «أكرم» في «برغم القانون»: ممثلة رائعة
  • كريمة غيث تعود الى الدراما بمسلسل يحكي معاناة خادمة "حرة"
  • القس إسطفانوس مجدى يكشف لـ«الوفد» معلومات تاريخية وطقوس احتفالي بالكنيسة
  • ناقد رياضي يوضح سر فشل الأهلي في حصد السوبر الأفريقي أمام الزمالك|فيديو
  • فيدرا تكشف عن دور الكلاب في التزامها بصلاة الفجر – فيديو