أجاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على كل الأسئلة المتعلقة بمٌستجدات مسابقة التربية والتعليم، مٌوضحا أن نتيجة المسابقة ستُتاح عبر بوابة الوظائف الحكومية، مُعلناً عن بشرى للراغبين في الالتحاق بوظيفة معلم مادة بالوزارة.

في البداية ما هي مستجدات مسابقة التربية والتعليم؟

يستعد الجهاز المركزي حالياً للإعلان عن تفاصيل مسابقة التربية والتعليم لتعيين 18886 معلم مادة بالوزارة قريبا.

وكيف يكون التقديم لهذه المسابقة؟

من المقرر أن يكون التقديم لهذه المسابقة إلكترونياً من خلال بوابة الوظائف الحكومية.

وهل هناك مسابقات أخرى؟

بالفعل، يُجرى الاستعداد لإجراء مسابقة أخرى في شهر يونيو لاستكمال العدد الخاص بمسابقتي العامين الأول والثاني، لتنفيذ توجيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وما هو السبب للإعلان عن مسابقة في شهر يونيو المقبل؟

وفق بيان رسمي للجهاز، فإن ذلك يأتي لاستكمال الخطة الموضوعة للسنوات الثلاث الأولى، وفق خطة الدولة لسد العجز من المعلمين في المدارس.

شروط المسابقة؟

- ألا يكون المتقدم سبق الحكم عليه بعقوبة جناية.

- ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

- كما سيتم الكشف عن الموقع الإلكتروني المخصص للتقديم وقتها.

ومن المقرر أن يُجرى العمل على تحديد التخصصات والمؤهلات المطلوبة لكل مادة والمراحل التعليمية، وشدد على الجهاز على ضرورة عدم وجود نقل أو ندب بين الإدارات التعليمية أو المديريات، واجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات. 

وفيما تتمثل آلية الاختيار؟

يتم الاختيار لم اجتازوا الاختبارات المُحددة، وطبقاً لمحل السكن ونفس المحافظات.

أكد الجهاز أنه هناك فرصة للراغبين في التقدم ومن لم يحالفهم التوفيق في مسابقات الأعوام الثلاثة، بالتقديم في المسابقة التكميلية التي سيتم الإعلان عنها في شهر يونيو المقبل.

وما هي تعليمات الجهاز للراغبين في التقديم؟

شدد الجهاز على ضرورة عدم الانسياق خلف الشائعات التي تروجها بعض الأفراد والمواقع والصفحات، مؤكداً أن المنظومة مٌصممة ضد أي تدخل بشري مطلقًا.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة التربية والتعليم التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التخصصات بوابة الوظائف الحكومية مسابقة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية. 

ويؤدى بالمدرسة إجمالى عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة. 


وتفقد وزير التربية والتعليم عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة  التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة. 
كما تفقد وزير التربية والتعليم عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة. وحرص الوزير أيضا  على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة. 

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان. 

تعليمات وزير التربية والتعليم

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 
وتأكد وزير التربية والتعليم من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات. 
وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات. 
وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

مقالات مشابهة

  • هام للراغبين بالتقدم للعمل على حساب التعليم الإضافي – رابط
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • تنسيق مدرسة MCV للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • موعد التقديم في مسابقة المعلمين 2024
  • ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • فتح باب التقديم لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا.. اعرف المميزات وشروط التقديم