تويوتا ياريس من السيارات التي حظيت بفرصة المنافسة من بدايتها في السوق المصري، منذ بداية الألفينات تواجدت سيارة تويوتا ذات الحجم تحت المدمج، أطلق عليها حينها إسم إيكو، وفي 2006 ظهر الإسم الجديد لأول مرة بهيئة السيدان ثم الهاتشباك.

أخبار متعلقة

بيجو تكشف عن 408 ضمن فعاليات اليوم الوطنى لفرنسا

بعضها يتخطى ألف كم بالتفويلة.

. نسخ هايبرد بالخارج من سيارات شهيرة في مصر

سيارة صينية تحصد أول 5 نجوم باختبارات Euro NCAP في 2023

أثبتت السيارة نفسها بشكل ملحوظ، فمن وسط عملاء هذه الفئة لا يريد سيارة من علامة يابانية معروفة بالاعتمادية والكفاءة وسهولة الصيانة ولكن مع تقديم الجيل الثاني من ياريس بدأت حصتها في الانخفاض مع تزايد الأسعار، وفي السنوات الأخيرة غابت ياريس السيدان عن السوق المصري وانحسرت فرصة اقتنائها على نسخة الهاتشباك فقط.

لارتفاع عدد النسخ التي تقدمها تويوتا من ياريس، السيارة الهاتشباك تختلف تمامًا عن السيدان من حيث التصميم والمكونات وربما التجهيزات أيضًا، بل في بعض الأسواق يتم تقديمهم بأسماء مختلفة، فعلى سبيل المثال تتوفر نسخة سيدان من تويوتا ياريس موديل 2023 ببعض دول الشرق الأوسط في حين تقديمها بأسواق أخرى تحت إسم فايوس، ويختلف هذا الطراز قلبًا وقالبًا عن ياريس هاتشباك المتواجدة محليًا.

تظهر تويوتا ياريس سيدان الجديدة من الأمام بمظهر مشابه لكورولا وخاصةً من ناحية المصابيح الأتية هنا بحجم أصغر وفي دول الشرق الأوسط تتوفر قياسيًا بتقنية LED وتعتمد على قاعدة بناء دايهاتسو DNGA-B، ومن الخلف يظهر اختلاف كبير أيضًا بإضاءة حادة التصميم تعمل بالهالوجين أو LED حسب الفئة.

ويستمر الاختلاف في الداخل بين ياريس السيدان والهاتشباك فضلًا عن الفرق الجذري عن أخر نسخة سيدان من السيارة تواجدت في مصر، تحصل المقصورة على شاشة وسطية يتراوح قياسها بين سبعة وتسعة إنش تدعم أبل كاربلاي فضلًا عن وحدة أخرى سبعة إنش مدمجة بلوحة العدادات وتكييف أوتوماتيك مع فتحات خلفية وإمكانية اختيار شاحن لاسلكي للهواتف الذكية وفرامل يد كهربائية.

كما يتم تقديم السيارة قياسيًا في بعض دول الشرق الأوسط والخليج بأنظمة أمان قياسية تتضمن التحكم الإلكتروني في الثبات ومنع انغلاق الفرامل والتوزيع قوة الفرملة على العجلات ووسادتين هوائيتين كما يمكن طلبها بحساسات ركن أمامية وخلفية وستة وسائد هوائية وأنظمة لدعم السائق تشمل مثبت السرعة التفاعلي وتحذيرات الانحراف عن الحارة المرورية وخطر الاصطدام الأمامي.

أما عن المحرك فهناك عدة اختيارات متوفرة عالميًا تتراوح سعتها بين 1200 سي سي و1500 سي سي، تأتي ياريس سيدان للشرق الأوسط بمحرك 1300 سي سي أربعة سلندر طبيعي السحب للهواء بقوة 97 حصان وعزم 122 نيوتن.متر عند 4200 دورة/الدقيقة أو 1500 سي سي طبيعي السحب أيضًا لكن بقوة 105 حصان بجانب ناقل حركة أوتوماتيك متغير النسب CVT.

تبدأ أسعار تويوتا ياريس سيدان موديل 2023 في السعودية من 62 ألف و445 ريال ما يعادل حوالي 515 ألف جنيه مصري وفي الإمارات تبدأ أسعارها من 63 ألف و900 درهم بقيمة حوالي 538 ألف جنيه مصري طبقًا لأسعار الصرف الرسمية الحالية.

تويوتا تويوتا ياريس «تويوتا» سيارات تويوتا سيدان شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات تويوتا ياريس الجديدة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين تويوتا تويوتا سيارات تويوتا سيدان زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟

رواج واسع حققه المسلسل التركي «نور» في الوطن العربي، واستحوذ على نسبة مشاهدات عالية طوال السنوات الماضية، وعلى الرغم من مرور سنوات طويلة، إلا أنه ما زال يحظى بالشعبية ذاتها حينما يعرض على الشاشات العربية، وخاصة مع ملاحظة تغير أشكال الأبطال.

الطفلة ألما في مسلسل نور

صدمة كبيرة سيطرت على رواد وسائل التواصل الاجتماعي، ومحبي مسلسل «نور»، أو كما عرفه الوطن العربي بمسلسل «نور ومهند»، حينما انتشرت صور الطفلة «ألما»، التي حظيت بشعبية واسعة طوال عرض المسلسل، الذي استمر قرابة الـ5 أشهر على الشاشات.

عرفت الطفلة «ألما» التي أدت شخصيتها كايرا سيمور، بملامحها السمراء الجميلة، إذ اعتبرها الجمهور العربي أشهر طفلة تركية، في ذلك الوقت، وبعد مرور 16 عامًا، نشرت على صفحاتها الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صورًا كثيرة، وتداولها الجميع وسط صدمة كبيرة من تغير ملامحها.

تغير ملامح ألما.. وردود الفعل

على الرغم من مفاجأتهم الكبيرة في تغير ملامحها، إلا أن صورها لاقت إعجاب متابعيها بشدة، وانهالت التعليقات عليها: «قمر ما شاء الله.. اتغيرتي أوووي»، «بقت حلوة حلوة جدا لما كبرت»، «عايزين نشوفك مع دانا في مسلسل تاني.. كنتوا حلوين»، «أكتر واحدة كانت محلية المسلسل بخفة دمها».

على الرغم من أنها كانت تبلغ من العمر 8 سنوات، حينما شاركت في مسلسل «نور»، إلا أنها استطاعت لفت نظر الجمهور العربي، خاصة بعد دبلجة المسلسل، إذ كانت حركاتها تلقائية، فهي أدت دور الحفيدة ووالدتها هي شقيقة «مهند» الكبرى، وكان لها دور بارز خلال أحداث المسلسل، منذ حلقاته الأولى.

ووفق حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، فإن كايرا سيمور، التي تبلغ من العمر 25 عامًا، ابتعدت عن التمثيل، رغم احترافها فيه من الطفولة واتجهت لدراسة الموسيقى، وخاصة العزف على الكمان، في جامعة اسطنبول.

مقالات مشابهة

  • وكيل هيونداي يخطر موزعيه رسميًا بزيادة أسعار أكسنت RB موديل 2025
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • أسعار نيسان صني وسنترا بعد طرح موديل 2025
  • سعر ومواصفات سيارة أتراج 2024.. السيدان الوحيدة لدى ميتسوبيشي
  • شاهد.. القسام وكتائب الحسيني تستهدفان أباتشي إسرائيلية بصاروخ سام 7
  • الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟
  • أفضل موديلات السيارات الـ 7 راكب.. الإمكانيات والأسعار
  • "زيادات جديدة".. "سيارة الغلابة" بـ640 ألف جنيه
  • "بتخفيض 50 ألف جنيه".. نيسان تطرح سنترا موديل 2025
  • تعرف على وزير الشؤون النيابية بمصر.. بكى على الهواء ذات مرة (شاهد)