لو قدر لك أن تكون على سفر لحظة أذان المغرب فستذهل من حجم خيام الموائد التى أعدت لاستقبالك ودعوتك على الفطار وإذا رفضت النزول من سيارتك فسوف تطارد بعلب العصير والسندويتشات والتمر والسوبيا.

موائد الخير

فى مدن الغربية وفى نطاق المساجد الكبرى وبين ممرات الأبراج السكنية ستجد خيام أعدت لإفطار الصائم يتردد عليها معظم العاملين الذى تستدعى طبيعة عملهم التواجد للأمن.

 

موائد الخير

ولعل من أشهر السرادقات هى تلك التى أقامها الحاج شريف البشبيشى على الطريق السريع وش عمر زعفران بنطاق السيد البدوى، ويشرف عليها والسيدة زوجته، بالإضافة إلى خدمة "الدليفرى" التى تتعامل مع جميع البسطاء المسجلين عنده فى كشوف وعناوين وتصل جملة الوجبات إلى أكثر من 5 آلاف وجبة.

 

موائد الخير

وبعدها بقليل ستجد جمعية سفراء السعادة التى تقود مهمتها الدكتورة رانيا الكيلانى الأستاذة بكلية آداب طنطا، وفريق من الشباب المتطوع وجميعهم يعملون على توصيل الوجبات الساخنة للصائمين فى كل مكان بنطاق الجمعية.

وجبات ساخنة

وعلى حدود سبرباى توجد لأول مرة هذا العام جمعية أهل الخير برئاسة المهندس أسامة الخياط، ويقوم وفريق الجمعية بإعداد وجبات ساخنة لجميع من يتواجد فى حدود الجمعية فضلا عن الذبائح وتوزيع اللحم على المسجلين المستحقين عنده.

لو صادف نزولك بعد الإفطار بلحظات سترى بعينك مئات السيدات والرجال من كبار السن وهم يتناولون الوجبات التى وزعت عليهم من أهل الخير بسيارتهم التى تحرص على الوصول للصائم المستحق.

الخير فى أمتى ليوم الدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطرق السريعة الغربية المساجد الكبرى

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم و دواجن منتهية الصلاحية وغلق مخابز مخالفة في البحيرة

كثفت الأجهزة الرقابية بالبحيرة، بالتنسيق مع مديرية التموين، الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز، ومصانع ومخازن المواد الغذائية، بنكاف مدن ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية، لمراقبة الأسواق والمحالّ لتحاربه، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة للسوق السوداء، وضبط وردع المخالفين.

في سياق ذلك، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، بإشراف اللواء محسن الجندي، رئيس المدينة، حملة تفتيشية، للرقابة على الأسواق بنطاق المركز والمدينة، بالاشتراك مع مراقبة الأغذية، وبالتنسيق مع إدارة التموين، والطب البيطري.

تمكنت الحملة من تحرير 13 محضرًا لحوم ودواجن وأسماك ولحوم مفروم بوزن 120 كيلو غير صالحة للاستخدام الآدمي، وكذا تحرير 13 محضرًا عرض لحوم مكشوف، 5 محاضر نقص اشتراطات صحية، تحرير 4 محاضر بيئة.

وفي مركز دمنهور، شنت إدارة التموين، حملة تموينية، بإشراف محمد عابدين، مدير الإدارة، استهدفت عددًا من المخابز بنطاق الإدارة، أسفرت عن غلق مخبز لمده شهر لإنتاج خبز ناقص الوزن، وضبط ٨ مخابز لقيامهم بإنتاج خبز ناقص الوزن.

في مركز غرب النوبارية، أسفرت حملة مماثلة، عن غلف مخبزين لمدة شهر لإنتاج خبز ناقص الوزن مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، كما ضبطت الحملة 10 مخابز آخرين لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف، عدم نظافة أدوات العجين بالمخبز، عدم وجود سجل زيارات بالمخبز.

وفي سياق متصل، شنت إدارة تموين مركز أبو المطامير، حملة تموينية، على الأسواق والمحلات، لمراقبة السلع بنطاق الإدارة، وأسفرت الحملة عن ضبط، ٤٢ شيكارة دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء.

كما أسفرت الحملة، عن تحرير 20 محض ضد تجار لحيازتهم أسمدة زراعية دون فواتير، والتحفظ على 20 شيكارة أسمدة وضبط 100 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • استجابة لشكاوى المواطنين.. نائب محافظ القاهرة يوجه بإزالة الإشغالات في المقطم
  • ضبط لحوم و دواجن منتهية الصلاحية وغلق مخابز مخالفة في البحيرة
  • التكلفة الخفية للأزياء السريعة.. كيف تدمر حياتك؟
  • تخصيص 3 مجمعات تعدينية للرمل في الرياض وعسير
  • ضبط 221 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • إعفاءات ومزايا عديدة.. كيف دعمت الدولة الجمعيات الأهلية؟
  • عادل حمودة يكتب: الخير يأتى من السودان والشر أيضا
  • الإيقاع بـ 7 سائقين من "مساطيل الطرق"
  • وزارة الصناعة تُخصّص 3 مجمعات تعدينية لخام الرمل في الرياض وعسير
  • “الصناعة” تخصّص 3 مجمعات تعدينية لخام الرمل في الرياض وعسير