RT Arabic:
2024-08-04@16:17:13 GMT

شائعة تثير جدلا واسعا في مصر والحكومة ترد

تاريخ النشر: 25th, July 2023 GMT

شائعة تثير جدلا واسعا في مصر والحكومة ترد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري صحة أنباء فرض شركات الاتصالات رسوما على متلقي المكالمة التلفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقة بدءا من أغسطس المقبل.

وأشار المركز، إلى تواصله مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض شركات الاتصالات رسوماً على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقة بدءاً من شهر أغسطس المقبل، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بفرض أي رسوم على متلقي المكالمات التليفونية.


وشددت الاتصالات، على أن رسوم تكلفة أي مكالمات هاتفية يتحملها فقط القائم بالاتصال دون تحميل متلقي المكالمة أي رسوم نهائياً.

وذكرت أن فرض أي رسوم جديدة على خدمات الاتصالات لا يأتي بشكل منفرد من قبل شركات الاتصالات، بل يستلزم إخطار وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة الحكومية التابعة للوزارة، والمنوط به اتخاذ قرار فرض أية رسوم جديدة تتعلق بقطاع الاتصالات.

وناشدت المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

شركات طيران عربية وعالمية توقف الرحلات الجوية إلى تل أبيب

تزايد عدد الرحلات الملغاة في مطاري بيروت الدولي بالعاصمة اللبنانية ومطار بن غوريون في الأراضي المحتلة، أثر احتمالية التصعيد بالمنطقة عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في غارة إسرائيلية.

وأعلنت شركة "لوفتهانزا" الألمانية تعليق رحلاتها إلى الاحتلال الإسرائيلي حتى 8 أب /أغسطس الجاري لضرورات أمنية.

جاء ذلك في بيان للشركة، على خلفية استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وتوقعات تصعيد الهجمات المتبادلة بين إيران وحزب الله من جانب، والاحتلال الإسرائيلي من جانب آخر، مؤكدة أن الرحلات الجوية من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت تم تمديدها حتى 12 أب / أغسطس، بدلا من الموعد السابق المحدد في 5 أب/ أغسطس.



وفي وقت سابق أعلنت شركتا "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية و"دلتا إيرلاينز" وكذلك الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتهما إلى الاراضي المحتلة.

كما حثت الولايات المتحدة مواطنيها على عدم السفر إلى لبنان بسبب التوتر في المنطقة، فيما رفعت الخارجية الأمريكية تحذيرها من السفر إلى لبنان إلى المستوى الرابع الذي ينص على "عدم السفر".

في المقابل، أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، الخميس، تعليق الرحلات من وإلى العاصمة بيروت اعتبارا من الأحد المقبل.

وقالت في بيان: "إلحاقاً للإعلان الصادر مؤخراً حول الرحلات المتجهة والقادمة من وإلى جمهورية لبنان، تعلن الخطوط الجوية الكويتية عن أن آخر رحلاتها لمحطة بيروت ستكون الأحد 4 أب / أغسطس، ونذلك نظراً للظروف الراهنة".



وأعلن طيران الإمارات أنه لن يسمح بسفر العملاء المارّين عبر دبي والمتجهين إلى بيروت في الأول والثاني من آب / أغسطس المقبل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء الثلاثاء تنفيذ هجوم "دقيق" في العاصمة اللبنانية بيروت أسفر عن مقتل القائد في حزب الله فؤاد شكر.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد أعلنت اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في هجوم على العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت حماس في بيان لها الأربعاء: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تنظيم الاتصالات يصدر القواعد التنظيمية الخاصة بالمكالمات الترويجية والتجارية
  • تحويل سهل نينوى إلى محافظة: صراع التبعية بين الإقليم والحكومة الاتحادية
  • شائعة تشعل أعمال شغب واسعة في بريطانيا.. فيديو
  • هيفاء وهبي تثير الجدل في حفل الساحل الشمالي: بين الإعجاب والنقد
  • شركات طيران تعلق رحلاتها إلى إسرائيل ولبنان
  • المرأة الصارخة.. مومياء تثير جدلا بعد اكتشاف تحنيطها مكتملة الأعضاء
  • عادة شائعة تؤدي إلى تلف موتور المروحة.. احذر تكرارها يوميا
  • وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية التوسع في مصر بمجالات تصنيع الهواتف المحمولة
  • شركات طيران عربية وعالمية توقف الرحلات الجوية إلى تل أبيب
  • وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية تصنيع الهواتف المحمولة والألياف الضوئية في مصر