مملكة بريس:
2024-07-08@02:48:43 GMT

ملف الذبيحة السرية يصل إلى البرلمان

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

أفاد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بأن اللجان الإقليمية المختلطة حجزت ما يناهز 13,3 طنا من لحوم الذبيحة السرية، في حوالي 22 عمالة وإقليما، بموجب 17538 جولة للمراقبة.

ووفق جواب وزير الداخلية، أمام البرلمان، فإن عدد جولات مراقبة الذبيحة السرية بلغت العام الماضي حوالي 24608 جولات، تمت خلالها مراقبة أزيد من 182 نقطة بيع للحوم الحمراء والمطاعم ومحلات بيع المأكولات الخفيفة والأسواق الأسبوعية والفضاءات التجارية.

ودعت البرلمانية لبنى علوي بمجلس المستشارين، وزير الداخلية، لمحاربة انتشار الذبيحة السرية، لما تشكله من خطورة على الصحة العامة والاقتصاد الوطني.

وأبرزت البرلمانية ذاتها، في سؤال کتابي وجهته للفتيت، أن الذبيحة السرية تشكل خطورة كبيرة على الصحة العامة بالإضافة إلى أضرارها الاقتصادية والبيئية، مشددة على أنها تؤثر سلبا على سمعة قطاع اللحوم وعلى القطاع السياحي وعلى البيئة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وزير التموين لـ«الوطن»: أضع 3 ملفات ضمن بيان الحكومة أمام البرلمان غدا

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية إنَّ بيان الحكومة المقرر مناقشته أمام مجلس النواب غدًا، سيشمل آليات عمل وزارة التموين الفترة المقبلة وفقًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأيضا توجيهات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

ملفات التموين ضمن بيان الحكومة أمام البرلمان 

وأوضح وزير التموين في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنَّ عرض بيان الحكومة غدا أمام مجلس النواب، سيضم أبرز ما ستنجزه وزارة التموين الفترة المقبلة، منوهًا إلى أنَّ هناك 3 ملفات ستعمل الوزارة على سرعة إنجازها الفترة المقبلة ويضمها بيان الحكومة بشأن حقيبة التموين، أول هذه الملفات هي آليات ضبط الأسعار والعمل على توفير جميع السلع في الأسواق وأمام المواطنين.

تحويل الدعم العيني إلى نقدي

وأضاف وزير التموين أنَّ عرض بيان الحكومة سيضم أيضًا الملف الثاني وهو التحول من الدعم العيني إلى نقدي خلال الفترة المقبلة، منوهًا إلى أنَّ هذا الملف بالتحديد سيتمّ تطبيقه وفقا لتوصيات الحوار الوطني والتوصل لمخرجات تسهم في تطبيقه بالشكل الأمثل.

واستكمل وزير التموين أنَّ ثالث الملفات التي تقدمها وزارة التموين ضمن بيان الحكومة هو ما ستنفذه وزارة التموين بشأن إعادة هيكلة كل القطاعات والجهات والشركات التابعة للوزارة بالإضافة لمديريات التموين بالمحافظات من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى ـنّ الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي، تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدًا، لإلقاء بيانها على الجلسة العامة للمجلس، ومن المقرر وفقا لقناة «إكسترا نيوز» أن يسلّم مدبولي بيان الحكومة شاملًا برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بعد عرضه أمام رئيس مجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • تحالف اليسار يتقدم في ثاني جولات انتخابات فرنسا على حساب اليمين المتطرف
  • وزير الداخلية يتوعد قتلة الضابط الميساني بالقصاص القريب
  • طلبة الداخلية يمثلون السلطنة أمام البرلمان العربي للطفل بالشارقة
  • وزير التموين لـ«الوطن»: أضع 3 ملفات ضمن بيان الحكومة أمام البرلمان غدا
  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • الرقابة البرلمانية على الحكومة
  • وزير الداخلية: ارتفاع درجات الحرارة من ضمن التحديات في زيارة عاشوراء
  • بريطانيا تنتخب البرلمان الأكثر تنوعا على الإطلاق
  • منع منتجين للخضر من التصدير يجر وزير الفلاحة للمساءلة البرلمانية
  • وزير الدفاع البريطاني يخسر مقعده في البرلمان