وافق مجلس ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندسة صباح مشالي منح العاملين بالشركة العلاوة الدورية السنوية بنسبة 15% من الأجور الأساسية في 29 من شهر فبراير الماضي 2024، على أن يتم ضمها للأجر الأساسي وتصرف اعتبارا من مرتبات شهر مارس الجاري، وبمراعاة ضوابط الاستحقاق الواردة بلائحة نظام العاملين.

الصرف اعتبارا من الأول من شهر مارس لسنة 2024

وقالت الشركة انه استثناء من حكم المادة 34 من لائحة نظام العاملين بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، يعجل موعد استحقاق العلاوة الدورية السنوية للعاملين بالشركة المصرية لنقل الكهرباء ليكون الأول من مارس لسنة 2024.

منح العاملين حافز إضافي بفئات مالية مقطوعة

واشارت الشركة عبر منشور إلى أنه اعتبارا من مرتبات شهر مارس 2024 يمنح العاملين بالشركة حافز إضافي بفئات مالية مقطوعة وذلك بواقع 500 جنيه للدرجة السادسة، و 550 جنيها للدرجة الخامسة، 600 جنيه للدرجة الرابعة، 650 جنيها للدرجة الثالثة، 700 جنيه للدرجة الثانية، 750 جنيها للدرجة الأولى، 800 جنيه لدرجة مدير عام، و 850 جنيها للدرجة العالية و 900 جنيه للدرجة الممتازة أو ما يعادلها.

ويعد هذا الحافزجزء من الأجر المتغير ولا يضم للأجر الأساسي، ويستفيد من هذا الحافز من يعين من العاملين بعد هذا التاريخ.

زيادة قيمة عقود المكافأة الشاملة الشهرية

وأوضحت الشركة، إلى أنه اعتبارا من شهر مارس الجاري 2024 تزاد قيمة عقود المكأفاة الشاملة الشهرية بقيمة 2000 جنيه لوظائف المؤهلات العليا، وبقيمة 1500 جنيه لوظائف المؤهلات فوق المتوسطة والمتوسطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأجور الأساسية الكهرباء العلاوة الدورية حافز إضافي وظائف جنیها للدرجة جنیه للدرجة اعتبارا من شهر مارس

إقرأ أيضاً:

خدمات البترول البحرية: نسعى لتنمية وتحسين كفاءة المهندسين بالشركة

نظمت خدمات البترول البحرية PMS إحدى شركات قطاع البترول المصري ورشة عمل بمناسبة انتهاء أحد المراحل المهمة في مشروعها الاستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية بالشركة، وهذا المشروع الذي تم البدء في تنفيذه في عام 2023 بالتعاون مع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية «إنبي» الذراع الهندسي والتدريبي لقطاع البترول المصري واستشاريين متخصصين، بتقييم أكثر من 110 أفراد من فرق عمل إدارة المشروعات والإدارات الفنية والخدمية المعاونة.

وارتكزت عملية التقييم على الجوانب المعرفية والجدارات باستخدام برامج تقييم أداء ذات مواصفات عالمية (Thomas psychometric - CPI – MBTI - CPI260 Leadership Potential)، ثم وضعت خطط تطوير فردي (IDP) طبقا للمسار الوظيفي وبناء على نتائج التقييم.

الدورة بالتعاون بين شركة PMS وشركة إنبي

وانتهت الشركة من المرحلة الأولى بتطوير مجموعة من 37 مهندسا من فرق إدارة المشروعات، فيما يخص الإدارة الاستراتيجية وتطوير الجدارات القيادية والإدارية.

وحضر ورشة العمل المهندس عمرو بدوي، رئيس شركة PMS، والمهندس وائل لطفي، رئيس شركة إنبي، بالإضافة إلى مجموعة من الإدارة العليا بالشركتين، وتضمنت الورشة سلسلة من العروض التقديمية والمناقشات لـ5 مجموعات من المتدربين الذين قدموا مجموعة من المشروعات التي تعكس ما درسوه وتصب في أهداف الشركة الاستراتيجية.

تنفيذ استراتيجية وزارة البترول

وخلال الفعاليات، كرّم المهندس عمرو بدوي، والمهندس وائل لطفي، المجموعة الفائزة بالمشروع الأكثر تميزًا، وكذا مهندسي الشركة الذين اجتازوا البرنامج التدريبي، كما تم استعرض المراحل القادمة لاستكمال عملية التطوير وتنفيذ خطة ال Succession Plan.

وشهدت الورشة تفاعلًا ملحوظًا بين الحضور، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى التي تسهم في تعزيز الأداء والابتكار، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الشركة في النمو المستدام، وهو ما يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير ورفع كفاءة العنصر البشري وتعظيم الاستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • من 4 أعوام إلى 18 شهراً.. تخفيض عقوبة بوغبا
  • المملكة المتحدة تزيد من دعمها للبنان.. هذا هو المبلغ الإضافي
  • استعراض دورية الاستطلاع التخصصي بحفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • خدمات البترول البحرية: نسعى لتنمية وتحسين كفاءة المهندسين بالشركة
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • الوزراء: انخفاض 535 جنيها في سعر طن الحديد الاستثماري
  • البنك المركزي: ارتفاع مؤشر الاستقرار المالي إلى 0.44 خلال مارس الماضي
  • البنك المركزي: 1.116 تريليون جنيه تسهيلات ائتمانية لأكبر 100 عميل بنهاية مارس
  • بالصور.. اعتصام عمال مصنع سكر نجع حمادي