أبرز موقع «CNN»  تصريحات المخرج بيتر ميمي حول مسلسله الجديد «الحشاشين» للكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال ويقوم ببطولته الفنان كريم عبدالعزيز.

إتاحة ترجمات في الدول التي يعرض بها المسلسل

وأبرز الموقع ردود «ميمي» حول بعض الانتقادات الموجهة للمسلسل والتي أشار فيها إلى أن المسلسل تاريخي بالعامية المصري وتدور أحداثه بين الأتراك والفرس، وحينما قدمه الأتراك استخدموا اللغة التركية، وكذلك النسخة الأمريكية منه كانت باللغة الإنكليزية، ونحن نقدمه في مصر والترجمة موجودة في كل بلدٍ يُعرض فيه العمل.

وأشار الكاتب، إلى أن مسلسل الحشاشين من وحي التاريخ، وهذا مكتوب نصًا في التترات، أي أنه ليس وثيقة، وإنما دراما تاريخية، مؤكدًا أنهم حاولوا تقديم خيال لفترة من الفترات في شكلٍ درامي. 

ورد «ميمي» على كون المسلسل يتناول شخصية حسن الصباح الحقيقية، مؤكدًا أن الصباح لم يتفق عليه كتاب، لأن المغول أحرقوا قلعته وكتبه، وأفكاره، والموجود اجتهاد، وأنه لم يقدم هذه الشخصية لأنها رمزًا للخير ولكنه قدمها لأنها فذّة، وغريبة، ومستفزة.

وأشار السيناريست، إلى أن طريقة تصوير معجزات الصباح مقصودة، مشددًا على أنه لم يكن يصنع المعجزات، وأن هذا ما سيظهر لاحقاً مع تقدم حلقات المسلسل، كما سيتم كشف سر الوجه الذي يظهر للصباح باستمرار في الحلقة الأخيرة من العمل، مبديًا سعادته أن المسلسل دفع الناس للقراءة والسؤال عن تلك الفترة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحشاشين حسن الصباح بيتر ميمي مسلسل الحشاشين سي إن إن

إقرأ أيضاً:

ياسمينا العبد تنضم لـ قائمة أبطال مسلسل موضوع عائلي الجزء الثالث

تعاقدت الفنان ياسمينا العبد، على مسلسل «موضوع عائلي» الجزء الثالث، وتجسد خلال أحداث المسلسل دور شيماء.

وبدأ أبطال مسلسل «موضوع عائلي» الجزء الثالث، بالفعل تصوير مشاهدهم، ومن المقرر عرض المسلسل خلال الفترة المقبلة.

مسلسل موضوع عائلي

وكانت منصة شاهد، قد شاركت البوستر التشويقي لـ موضوع عائلي، عبر حسابها على موقع تبال الصور والفيديهات «إنستجرام»، معلقة عليه قائلة: «عارفين إنهم وحشوكم، ومش قادرين نخبي عليكم، إحنا بدأنا تصوير الموسم الثالث من موضوع عائلي على Shahid».

ومن المتوقع أن يحقق المسلسل نجاح كبير، حيث شهدت أجزاءه السابقة نجاح فني وجماهيري كبير، وذلك لتضمنه على العديد من الأحداث المشوقة والمثيرة، حيث دارت قصة مسلسل موضوع عائلي حول الشيف إبراهيم الذي يكتشف أن لديه ابنة شابة، بعد سفر زوجته الراحلة وهي حامل في الشهور الأولى إلى لندن للإقامة مع والدها، ثم حصولها على الطلاق وانقطاع أخبارها.

وخلال الأحداث ترث الابنة ثروة جدها الملياردير، ويتم وضعها تحت وصاية والدها، الذي يتظاهر بكونه محاميًا مكلفًا بالإشراف على ثروتها حتى بلوغها سن الـ21، قبل أن تحدث المواجهة بينهما..

أبطال مسلسل موضوع عائلي

يضم مسلسل موضوع عائلي عدد من نجوم الفن أبرزهم ماجد الكدواني، نور، رنا رئيس، محمد شاهين، سما إبراهيم، طه الدسوقى، محمد رضوان، محمد القس، ياسمين ممدوح وافي، كما ضم العمل مجموعة جديدة من النجوم، منهم الفنانة نور التي تقدم دور طبيبة مخ وأعصاب، كذلك انضمت ياسمين وافي.

والمسلسل من تأليف محمد عز الدين وكريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي.

اقرأ أيضاًمي فاروق تكشف تفاصيل حفلها بمهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32 (صورة)

أول تعليق لـ إيمان العاصي على تشبيه مسلسلها برغم القانون بـ «تحت الوصايا»

مقالات مشابهة

  • ياسمينا العبد تنضم لـ قائمة أبطال مسلسل موضوع عائلي الجزء الثالث
  • صبا مبارك تشوق الجمهور لمسلسل "وتر حساس"
  • طارق الإبياري يكشف عن كواليس شخصيته في مسلسل "البحث عن علا 2"
  • شاهد مسلسل برغم القانون على أفضل موقع مسلسلات
  • «مليء بالمفاجآت» .. جيهان الشماشرجي تواصل تصوير جودر 2
  • موسم رمضان 2025 ملىء بالنجوم
  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "نقطة سوداء"
  • نوستالجيا... تعرف على أجر حنان ترك في مسلسل أميرة في عابدين
  • اليوم.. عرض أولى حلقات أزمة منتصف العمر على MBC masr
  • مسلسل "وتر حساس" قريبًا على "ON"