المناطق_واس

كثف الدفاع المدني بالمدينة المنورة أعمال الكشف الوقائي على مباني الإيواء السياحي والمواقع التجارية ومواقع التجمعات خلال شهر رمضان، لتعزيز جودة حياة زوار المسجد النبوي الشريف والمعتمرين.

 

أخبار قد تهمك في الجمعة الأولى من رمضان .. الاحتلال الإسرائيلي يمنع آلاف المصلين من الوصول للأقصى 15 مارس 2024 - 1:03 مساءً “الأرصاد”: أمطار خفيفة ومتوسطة على منطقة المدينة المنورة 15 مارس 2024 - 2:55 صباحًا

 

وأكد الدفاع المدني، جاهزية جميع الفرق الميدانية لتقديم خدماتها في حرم المسجد النبوي الشريف وساحاته، وفرق التدخل السريع في المنطقة المركزية، للمحافظة على سلامة مرتادي المسجد النبوي بيسر وطمأنينة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدفاع المدني المدينة المنورة رمضان

إقرأ أيضاً:

إمارة المدينة المنورة تدعو الزوار لاكتشاف معالم المدينة مع الباص السياحي

دعت إمارة منطقة المدينة المنورة الزوار وضيوف الرحمن لاكتشاف تاريخ المدينة المنورة وتراثها وثقافتها من خلال تجربة فريدة مع الباص السياحي. يهدف هذا المشروع إلى تعريف الزوار بأكثر من 30 معلمًا من أبرز المعالم التاريخية والدينية في المدينة المنورة، بالإضافة إلى مراكز التسوق.
يتيح الباص السياحي للزوار الاستمتاع برحلة مريحة وممتعة تشمل مزارات دينية وتاريخية على مسارين متداخلين، حيث يتوفر مرشد سياحي إلكتروني يغطي 16 لغة عالمية، ويقدم معلومات شاملة عن كل معلم تمر به الحافلة. كما يتضمن المحتوى معلومات خاصة بالأطفال، مما يجعل الرحلة تجربة تعليمية وترفيهية متكاملة.تعزيز السياحة ودعم الاقتصاد المحليويسهم مشروع الباص السياحي في تعزيز السياحة بالمدينة من خلال تقديم تجربة متكاملة تجمع بين التعليم والترفيه. كما يساهم المشروع في دعم الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص عمل جديدة وتعزيز الخدمات السياحية في المنطقة.
أخبار متعلقة إصدار شهادات "امتثال" لتعزيز المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية بالطائفالقيادة تهنئ رئيس كرواتيا بذكرى اليوم الوطني لبلادهيعمل الباص السياحي وفق جدول زمني محدد، يغطي أبرز المواقع الدينية، الثقافية، والتاريخية في المدينة المنورة من خلال جولات منظمة.
وتشمل هذه المواقع المسجد النبوي الشريف، مسجد قباء، مسجد القبلتين، جبل أحد، موقع غزوة الخندق، ومقبرة البقيع، بالإضافة إلى معالم أخرى بارزة. يتميز الباص السياحي بتوفير دليل صوتي متعدد اللغات، ومرافق حديثة، وتذاكر مرنة تناسب مختلف احتياجات الزوار.
يأتي هذا المشروع ضمن جهود إمارة منطقة المدينة المنورة لتعزيز مكانة المدينة كوجهة سياحية بارزة، وتقديم تجربة غنية للزوار وضيوف الرحمن، تجمع بين الاستمتاع بالتاريخ والثقافة والتراث الإسلامي العريق.

مقالات مشابهة

  • ” بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة بعد اكتمال أعمال تطويره
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • "البيئة" وغرفة المدينة المنورة يُنظمان مبادرة "تباشير الرطب"
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • إحصائية رسمية: انقاذ 85 مليار دينار من الحرائق في العراق منذ بداية 2024
  • إمارة المدينة المنورة تدعو الزوار لاكتشاف معالم المدينة مع الباص السياحي
  • تفاصيل الحريق بمنطقة عويريج الصناعية جنوب بغداد
  • توزيع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين
  • خدمات متكاملة لقاصدي المدينة في ختام رحلتهم الإيمانية