شكك وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة، في إمكانية الإطاحة بحركة حماس في قطاع غزة، مشددا على ضرورة إيجاد بديل لها.

وقال غالانت خلال اجتماع لحكومة الاحتلال لمناقشة مقترح الاتفاق الذي قدمته حركة حماس، إنّ "إسرائيل لن تتمكن من الإطاحة بحماس، إذا لم تعمل على إنشاء بديل عنها في قطاع غزة".



وأضاف غالانت أن "الجيش الإسرائيلي يدفع ثمن عدم اتخاذ قرار سياسي بشأن من سيحكم غزة بعد الحرب"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الحكم العسكري الإسرائيلي لغزة، سيكلف حياة الجنود، ويستنزف الموارد العسكرية.

يشار إلى مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أعلن اليوم، عن الموافقة على خطط عسكرية تتعلق بالعملية في رفح، إلى جانب السماح لوفد إسرائيلي للمشاركة في مفاوضات بالعاصمة القطرية الدوحة.


جاء ذلك في أعقاب اجتماع عقده نتنياهو مع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، بعد جلسة عقدها صباح اليوم مع مجلس الحرب.

وأوضح مكتب نتنياهو في بيان، أنه جرى الموافقة على خطط العملية العسكرية في رفح، إلى جانب تجهيز الجيش الإسرائيلي للجانب العملياتي والخاص بإجلاء النازحين والسكان.

وذكر البيان أنه "فيما يتعلق بمطالب حركة حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى، فإنها لا تزال غير واقعية"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن وفدا إسرائيليا سيغادر إلى الدوحة، في أعقاب سلسلة اجتماعات لمناقشة رد حماس على ورقة باريس الثانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غالانت حماس غزة الحرب حماس غزة الحرب غالانت المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ363، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41689 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96625، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة
  • تفاصيل لقاء وفد قيادي من حماس بالرئيس الإيراني في الدوحة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في الدوحة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله