تتابعت أحداث مسلسل الكرتون نورة، ودارت حول مشاكل كثيرة تواجهها أثرت على حياتها، كما تعرضت إلى الهزيمة في بطولتها الرياضية، وفي كل هذه الأمور تحاول جدتها أن تقدم لها النصائح وتقف إلى جانبها، كما تحاول نورة أن تساعد جدتها وتدخل السعادة إلى قلبها.

مسلسل الكرتون نورة

«الهزيمة مش معناها الفشل معناها إنك سعيتي وحاولتي، لكن مكانش في توفيق»، كلمات ونصائح تسعى الجدة أن تعلمها لـ«نورة»، شكلت علاقة بينهما جميلة، وهو ما خلق تساؤل لدى الجميع عن طرق إدخال السعادة على قلب الجدات، لما يقدمونه من دعم لأحفادهم، ووفقًا لإيناس علي، أخصائية الطب النفسي والإرشاد الأسري، خلال حديثها لـ«الوطن»، فإن التعبير عن الحب للجدات يأتي عن طريق الجلوس معهم ومشاركتهم قصصهم.

طرق إدخال السعادة إلى قلب الجدات

وطرق الدعم تأتي عن طريق التالي:

الاستماع لقصص الجدات، فرواية القصص من الأمور الممتعة بالنسبة لهم، وهي مصدر متعة والكثير منها يكون واقعي ومفيد. من طرق إشعار الجدات بالحب قضاء وقت ممتع معهن كنوع من التسلية والتقرب لهن. شراء أشياء لهن من الأمور البسيطة التي تزيد فرص التقرب منهن، وذلك من أشياء لذيذة يحبونها، وتقديم الهدايا من حين لاخر. تقديم الخدمات التي يحتجنها. إظهار المحبة لهن عن طريق:  العناق.  تقبيل اليد.  قضاء العطل في بيتهن.  التقاط الصور التذكارية اللطيفة.  المزاح معهن. مشاركتهن معًا بالأشياء المسلية من ألعاب أو نشاطات ممتعة كالغناء. الحرص على مشاركتهن الأوقات الممتعة. الحفاظ على الجو العائلي. الحفاظ على التواصل والانخراط معهن في الحديث. مساعدتهن في تعلم الأشياء الجديدة من مواقع التواصل الاجتماعي وما إلى أخرة. تقديم العطف والحنان، والسؤال والاطمئنان عليهن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الكرتون نورة رمضان 2024 مسلسل نورة

إقرأ أيضاً:

أمين الباحة: إدخال المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار المنطقة

أوضخ أمين منطقة الباحة د. علي السواط، الجهود المبذولة لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار المنطقة هذا العام.

وأضاف السواط، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، لقد أدخلنا المخيمات والكرفانات وفق منظومة أخرى لاستيعاب عدد من الزائرين والمصطافين، مشيرا إلى متابعته اللجان التي كانت تعمل في المنطقة بالتعاون مع وزارة وهيئة السياحة لإزالة بعض العوائق الخاصة بدور الإيواء.

وأردف أمين منطقة الباحة ، أن الأهالي في منطقة الباحة يستطيعون تأجير شقق وغرف أو وحدات سكنية من خلال تطبيق متاح للجميع، حيث أصبح "الإيواء" في منطقة الباحة هو أحد مستهدفات المكتب الاستراتيجي في المنطقة.

فيديو | أمين منطقة الباحة د. علي السواط: لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار هذا العام أدخلنا المخيمات والكرفانات#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/WuHS4cCQTi

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • إنطلاق التسجيلات في برنامج عدل 3 اليوم
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • وانت في البيت.. خطوات استخراج شهادة ميلاد «أونلاين»
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج "موهبة" الإثرائي الأكاديمي
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • أمين الباحة: إدخال المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار المنطقة
  • مغربية تشغل منصب وزيرة المالية في الحكومة الهولندية الجديدة
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية