كشفت وكالة "بلومبرج نيوز"، الجمعة، أن "الخطوط الجوية القطرية في مرحلة مبكرة من محادثات مع شركتي بوينج وإيرباص لطلب شراء ما بين 100 و150 طائرة عريضة البدن لتنمية وتجديد أسطولها".

وأضافت عن مصادر مطلعة، قولها إن "شركات الطيران الكبرى تتسابق على شراء طائرات جديدة، عريضة البدن، تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود، من أجل الحفاظ على انخفاض تكاليف التشغيل، ولتلبية تزايد الطلب العالمي على السفر".



وتابع التقرير نفسه، أن "الطلبية سوف تكون على الأرجح من أجل شراء طائرات إيرباص من طراز إيه 350 وطائرات بوينج من طراز 777 إكس".

وفي السياق نفسه، قال بدر محمد المير، وهو الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، في مقابلة مع شبكة "سي.إن.بي.سي"، الجمعة، بأن "الشركة قدمت طلبا لشركتي بوينج وإيرباص لشراء طائرات جديدة كبيرة".

وأضافن إيرباص: "نحن في حوار مستمر مع عملائنا، لكننا لا نتحدث أبدا عن المحتوى السري لمحادثاتنا"؛ فيما أحالت بوينج مسألة التعليق على الأمر إلى الخطوط الجوية القطرية.


وذكرت شركة الطيران القطرية، في وقت سابق، من الشهر الجاري، أن "أسطولها بالكامل من طائرات إيه350 عاد إلى الخدمة، وذلك بعد مرور أكثر من عام على تسوية نزاع قانوني مع إيرباص بشأن الأضرار التي لحقت بالسطح الخارجي للطائرات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد عربي القطرية ايرباص قطر الاقتصاد العربي المزيد في اقتصاد اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجویة القطریة

إقرأ أيضاً:

إلغاء رحلات الخطوط الجویة الإیرانیة إلى بیروت حتى إشعار آخر

الثورة نت/
أعلنت الخطوط الجوية للجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم إلغاء رحلات الخطوط الجوية الوطنية إلى مطار رفيق الحريري في بيروت حتى إشعار آخر.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المتحدث باسم الخطوط حسام قربان علي قال في تصريح له: أنه تم إلغاء جميع رحلات الخطوط الجوية الإيرانية إلى مطار رفيق الحريري في بيروت في لبنان حتى إشعار آخر.
وأضاف: في حالة إعادة تشغيل الرحلات سيتم الإعلان اللازم.

مقالات مشابهة

  • من سيحل محل حسن نصرالله؟.. تقرير إسرائيلي يجيب
  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلق رحلاتها لبيروت
  • إلغاء رحلات الخطوط الجویة الإیرانیة إلى بیروت حتى إشعار آخر
  • متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية: إلغاء رحلاتنا إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. الخطوط الإيرانية تعلق رحلاتها إلى بيروت
  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلّق رحلاتها إلى بيروت
  • تعليق رحلات الخطوط الجوية العراقية إلى بيروت حتى اشعارا آخر
  • الخطوط الجوية العراقية توقف كل رحلاتها مع بيروت حتى إشعار آخر
  • الخطوط الجوية العراقية تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت
  • الخطوط الجوية العراقية تعلن تعليق الرحلات من وإلى بيروت حتى إشعار آخر