مارس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، حقه الانتخابي من خلال المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية 2024 عبر التصويت الإلكتروني. ولدى إدلائه بصوته من مكتبه في نوفو أوجاريفو بالقرب من موسكو، استخدم بوتين هذه الطريقة، التي استخدمها في مناسبات متعددة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك خلال الانتخابات التشريعية في البلاد.

وتطرق بوتين، خلال اجتماعه مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، إلى الضربات الأخيرة على الأراضي الروسية، مؤكدا أن مثل هذه الأفعال لن تمر دون عقاب. وأشار إلى أن هذه الضربات قد تكون بمثابة إلهاء عن الصراع الدائر في أوكرانيا وشدد على مرونة القوات المسلحة الروسية في الحفاظ على السيطرة على الوضع.

تمثل الانتخابات الرئاسية هذا العام المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ التصويت عبر الإنترنت في روسيا، وهو متاح في حوالي ثلث مناطق البلاد. وافتتحت مراكز الاقتراع يوم الخميس في كامتشاتكا وتشوكوتكا، فيما بدأت مراكز التصويت في منطقة كالينينغراد عملياتها صباح الجمعة.

وتظهر المؤشرات الأولية مشاركة كبيرة للناخبين، حيث أدلى ما يقرب من 2.6 مليون روسي بأصواتهم قبل الموعد المحدد. أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن التصويت سيستمر حتى 17 مارس المقبل، حيث يتنافس أربعة مرشحين على منصب الرئاسة، وهم الرئيس فلاديمير بوتين، المرشح المستقل، بالإضافة إلى مرشحين من الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي، والحزب الشيوعي الروسي، والحزب الجديد. حزب الشعب.

وفقًا للبيانات الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية الروسية، بلغ معدل إقبال الناخبين حتى الساعة 17:31 بتوقيت موسكو في اليوم الأول من التصويت 25.03%، مما يعكس مشاركة الناخبين في العملية الانتخابية خلال لحظة محورية في السياسة الروسية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن الاقتصاد الروسي بصدد تسجيل نمو بنحو 5%، على أساس الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام، وفقا لما نقلته عنه وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية للأنباء.
وتابع بوتين خلال تجمع لخريجي الجامعات: "سنرى ما سيأتي به النصف الأول من العام، ولكننا سنرى نموا بنحو 5% للناتج المحلي الإجمالي للبلاد".
وفي الواقع، فشلت العقوبات الغربية في كبح الاقتصاد الروسي. ووفقا لمكتب الإحصاء الوطني "روستات"، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5,4% في الربع الأول من العام.
ويرجع هذا النمو، أساسا، إلى ارتفاع حاد في إنفاق روسيا على التسليح والجيش، حيث أدت الرواتب والتعويضات لأسر الجنود إلى زيادة دخل العديد من الأسر.
ويؤدي نقص العمالة أيضا إلى ارتفاع الأجور.

أخبار ذات صلة بوتين يعلن استئناف إنتاج صواريخ ذات قدرات نووية روسيا تهدد الغرب بـ"مواجهة مباشرة" المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي
  • الإمام السيد الخامنئی يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويدعوا الى مشاركة شعبية كبيرة
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • خامنئي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران وسط منافسة بين 4 مرشحين
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب