الشارقة: «الخليج»
افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، مسجد «الطمأنينة» بمنطقة الموردة 1 في ضاحية السيوح بمدينة الشارقة، حيث يتسع لـ 1400 مصلٍ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة الرمضانية، لتلبية احتياجات قاطني المنطقة وتوفير الأجواء الإيمانية لهم.
وشيد المسجد وفق الطراز المعماري الحديث، تعلوه منارة بارتفاع 32 متراً وقبة صممت على شكل هرمي، وبني على مساحة أرض إجمالية تبلغ 7209 أمتار مربعة، تضم المسجد ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه وسكن للإمام وآخر للمؤذن، ومواقف للمركبات.


ويتسع المسجد لـ 1400 مصلٍ منها 110 لمصلى النساء.
ويأتي افتتاح المسجد ضمن جهود الدائرة لمواكبة الخطة التنموية لإمارة الشارقة، واستمراراً للنهج الذي تسير عليه الإمارة في تشييد وبناء المساجد في كافة الضواحي والمناطق؛ تحقيقاً لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تسهيل وصول قاطني الإمارة إلى بيوت الله وتسهيل إقامة شعائرهم بكل يسر وطمأنينة، وتوفير الأجواء الإيمانية وكافة سبل الراحة والطمأنينة لمرتادي المساجد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الشؤون الإسلامية مساجد

إقرأ أيضاً:

أشغال الشارقة تنجز مسجد النحوة في خورفكان

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، مسجد النحوة في مدينة خورفكان، وهو مشيد بنمط صديق للبيئة وصفري الطاقة الكربونية ليكون من أوائل المباني المشيدة على هذه الخصائص في المنطقة.

وأوضح بيان صحفي صدر اليوم، أن المسجد يتسع لـ 240 مصلياً من الرجال والنساء وذلك استمراراً لخطة الدائرة السنوية لعام 2024، ومواكبة النهضة والتوسع العمراني بالإمارة وتلبية احتياجات قاطني المنطقة وتيسير إقامة الشعائر بيسر وطمأنينة.

وبني المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث ومطعماً بعدد من التصاميم والنقوش المعمارية ومنارة بارتفاع 20 متراً على مساحة أرض إجمالية تبلغ 1870 متراً مربعاً.

وقال المهندس عبد الله الطنيجي مدير إدارة الأفرع:” تعمل الدائرة بالتواصل والتنسيق الدائم مع المجالس البلدية بالإمارة لدراسة احتياجات المناطق والضواحي من المشاريع وفق الكثافة السكانية والتطور العمراني مع التركيز بشكل كبير على «التصميم السلبي» وهي تقنية معمارية تنسجم مع البيئة المحلية والمكونات المادية للمبنى لتقليل الحاجة إلى تقنيات التدفئة أو التبريد الكهربائية”.

وأوضح الطنيجي أن التصميم البسيط للمبنى يحقق الحياد المناخي وتم تزويده بأنظمة تكييف إشعاعية تعمل على توفير استهلاك الطاقة، ويحسن جودة البيئة الداخلية، ويعد التبريد بالإشعاع أسلوباً مبتكراً للتبريد المريح العالي الكفاءة، باستخدام تقنية خاصة تعمل على تدوير المياه المبردة عبر أنابيب مدمجة في هيكل المبنى، إذ يستخدم نظام التوزيع الخاص به مجموعة من الأنابيب الخاصة والمضخات وصمامات التحكم، مسجلة بذلك انخفاضاً في استهلاك الطاقة بحوالي 40 % من الطاقة السنوية.وام


مقالات مشابهة

  • الجمعة المقبل.. «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد منها (6) إحلالًا وتجديدًا
  • بالأسماء.. «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد الجمعة القادمة
  • «أشغال الشارقة» تنجز مسجد النحوة في خورفكان
  • «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد الجمعة المقبلة
  • أشغال الشارقة تنجز مسجد النحوة في خورفكان
  • «أشغال الشارقة» تنجز مسجد النحوة
  • ضبط لص سرقة متعلقات مواطن من داخل مسجد بالأقصر
  • «إسلامية الشارقة» تبدأ توزيع التقويم الهجري لعام 1446هـ
  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • أوقاف الفيوم تفتتح المسجد العتيق بالجراي بعد إحلاله وتجديده