انقطت الإنترنت في عدة دول إفريقية منذ صباح أمس الخميس بسبب تضرر أسلاك اتصالات بحرية وفق ما أعلنت عنه شركات الاتصالات.
وتمر معظم حركة الإنترنت في العالم عبر عشرات أسلاك الألياف الضوئية الموضوعة على طول قاع البحر، يمتد واحد من أطولها (15 ألف كيلومتر) من البرتغال إلى جنوب إفريقيا.
وأوضحت شركة “إم تي إن غروب” الجنوب إفريقية في منشور على منصة “إكس”، “أثرت أضرار في أسلاك بحرية رئيسية على خدمات الاتصال في الكثير من دول غرب إفريقيا”.


وأشارت إلى أنها تحاول إعادة توجيه تدفق حركة الإنترنت إلى “مسارات بديلة”، وهي تعمل مع شركاء لإصلاح الأسلاك من دون تقديم تفاصيل حول الأضرار.
وكانت ساحل العاج الأكثر تأثرا بانقطاع الإنترنت تليها ليبيريا وبنين وغانا وبوركينا فاسو.
وشهدت الكاميرون والغابون وناميبيا والنيجر ونيجيريا وجنوب إفريقيا انقطاعات أقل شدة وفقا لمجموعة مراقبة الإنترنت العالمية “نت بلوكس”.
في جنوب إفريقيا، كتبت الشركة المشغلة للاتصالات “فوداكوم” على إكس إن “مشكلات اتصال” حدثت بسبب أعطال عدة في الأسلاك البحرية من دون تقديم تفاصيل إضافية.

كلمات دلالية اسلاك افريقيا الانترنت

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسلاك افريقيا الانترنت

إقرأ أيضاً:

وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا

اعتبر الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب الرسائل التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة بمثابة دليل واضح على حجم التحديات والمخاطر التي تحيط بالدولة المصرية نتيجة التطورات السريعة بالمنطقة، واتساع رقعة الصراع، التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على الأمن القومي للمنطقة بصفة عامة والمصري بصفة خاصة.


وأوضح "سليم" فى بيان له أصدره اليوم أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كعادته دائما فى مصارحته لشعبه كشف عن موقف مصر الثابت في دعم القضايا الوطنية الإقليمية العربية والإفريقية وممارستها سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية، حفاظًا على الأمن القومي بالمنطقة مؤكداً أن الشعب المصرى آلعظيم يثق ثقته مطلقة فى سياسات الرئيس السيسى الداخلية والخارجية ولعل أكبر دليل على ذلك اصطفاف المصريين ووحدتهم وتماسكهم ووقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسى.
وأكد الدكتور محمد سليم أن المصريين حققوا نجاحات كبيرة أبهرت العالم كله فى مساندتهم ودعمهم وبلا حدود للرئيس السيسى وللدولة المصرية من خلال الوحدة والتماسك والتلاحم بين أفراد الشعب وإلى جانب القيادة السياسية والدولة المصرية، وتحمل الجميع المسئولية كاملة وبكل سعادة وفخر تجاه الوطن لمواجهة كافة التحديات التي قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر.
وأكد الدكتور محمد سليم أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بأن جهود مصر بقيادة الرئيس السيسى كانت ولازالت ستظل دؤوبة وثابتة لإنهاء حالة الحرب والصراع التي تشهدها المنطقة ودعم الأشقاء العرب والأفارقة في قضاياهم الوطنية باعتبار أمنهم جزء لا يتجزء من الأمن القومي المصرى مشيراً الى احترام وتقدير المجتمع الدولى للدور المصرى الوطنى والمحورى والتاريخى تجاه جميع القضايا والملفات العربية والإقليمية والأفريقية والدولية

مقالات مشابهة

  • دولة إفريقية تعلن وفاة 8 أشخاص بفيروس خطير
  • أول تعليق من عمر كمال عبدالواحد على احتفاله بـ«حركة النوم» | عاجل
  • وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا
  • طيران الشرق الاوسط يبقي حركة المطار قائمة
  • ما أهمية المواقع المستهدفة بالقصف الإسرائيلي في اليمن وهل تضرر الحوثيون؟
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان
  • وباء قاتل يحصد الأرواح في دولة إفريقية.. معدل الوفاة 88%
  • قرار من المحكمة بشأن مذيع بقناة الزمالك بتهمة سب الخطيب
  • مركز شرطة الفعكات يضبط متهماً بسرقة أسلاك كهربائية
  • غدًا ..محاكمة مذيع الزمالك بتهمة سب الخطيب