ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، صادق الجمعة، على خطة عسكرية لاجتياح رفح.

اعلان

وقال مكتب رئيس الوزراء إن الجيش يستعد إلى جانب ذلك إلى إخلاء السكان والنازحين من رفح.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، حذرت الرئاسة، من قرار الحكومة الإسرائيلية، القيام بعملية عسكرية في رفح الجنوبية حيث يقيم أكثر من مليون فلسطيني، و"ارتكاب مجزرة جديدة، واستكمال جرائم التهجير بحق أبناء شعبنا.

"

وطالبت الرئاسة الفلسطينية بسرعة "تدخل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، وتحمل مسؤولياتهم لمنع مثل هذا العدوان الخطير، الذي يضاعف من معاناة شعبنا في قطاع غزة".

وجددت الرئاسة رفضها وبشكل قاطع، لمنع وقوع أي تهجير، معتبرة أن ذلك خط أحمر.

كما شددت الرئاسة في بيانها "على ضرورة وقف العدوان، وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة، وإلزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية".

مستوطنون إسرائيليون متشددون غاضبون من قيام الجيش بنقل أيتام غزة من رفح إلى بيت لحم"خطوط حمراء متناقضة".. بايدن ونتنياهو على وشك المواجهة بسبب عزم الأخير اجتياح رفحشاهد: "الفرحة انطفأت في عيوننا".. هكذا استقبل النازحون الفلسطينيون في رفح شهر رمضان

وأعلنت تل أبيب يوم أمس، أنها تخطط لنقل الفلسطينيين النازحين في رفح إلى ما تسميها "الجزر الإنسانية" في وسط القطاع.

ولا يوجد معلومات كافية حول هذه "الجزر الإنسانية"، أو كيفية عملها بالتحديد، إلا أن الدولة العبرية أشارت إلى أن ستزود المكان بالمساعدات والإسكان المؤقت.

وكانت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، قد أشارت نقلا عن مسؤولين أمريكيين إلى أن "إدارة الرئيس جو بايدن ستدعم إسرائيل في ملاحقة أهداف ذات قيمة عالية لحماس في رفح، طالما أن إسرائيل تتجنب غزوًا واسع النطاق".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين وعالقين في أعقاب غارة إسرائيلية على مبنى سكني في رفح مخاوف من اقتحام رفح.. هل من شروط أمريكية لإسرائيل؟ شاهد: مبادرة تطوعية في رفح تستخدم الغناء والرقص لتخفيف آلام الأطفال رفح - معبر رفح إسرائيل حركة حماس غزة المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| نتنياهو يصادق على خطط عملية في رفح وتحذيرات من "تطهير عرقي" في قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين وعالقين في أعقاب غارة إسرائيلية على مبنى سكني في رفح يعرض الآن Next زعماء "مثلث فايمار" يجتمعون في برلين لتسوية الخلافات ومناقشة دعم أوكرانيا يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تشدد إجراءاتها الأمنية في القدس قبل أول صلاة جمعة في رمضان يعرض الآن Next شاهد: مصيرهم مجهول.. آلاف الفلسطينيين يحتشدون في مخيم مؤقت في المواسي اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| "مجزرة جديدة" في دوار الكويت وحلفاء إسرائيل يصعدون من لهجتهم تجاه نتنياهو شاهد: أول ظهور لأنثى نمر صغيرة وُلدت في حديقة روما "بيو بارك" للحيوانات تغطية مستمرة| نتنياهو يصر على اجتياح رفح ونصر الله يخاطبه: "حتى لو دخلت رفح فأنك قد خسرت الحرب" البرلمان الأوروبي يصادق على قرار يدين تعطيل إسرائيل وصول المساعدات إلى غزة هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب شمال إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الشرق الأوسط روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن القدس فلسطين بنيامين نتنياهو قوات عسكرية الحزب الديمقراطي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الشرق الأوسط روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية رفح معبر رفح إسرائيل حركة حماس غزة المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الشرق الأوسط روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن القدس فلسطين بنيامين نتنياهو قوات عسكرية الحزب الديمقراطي السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الشرق الأوسط روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی رفح

إقرأ أيضاً:

مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان

أكدت سبشيوزا وانديرا، نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، اليوم السبت، أن المؤتمر يهدف إلى إنهاء الأزمة في السودان وتقريب وجهات النظر بين السودانيين.

وأفادت خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بمشاركة وزير الخارجية المصري، أن المؤتمر ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء الأزمة، مشيرة إلى أن اللجنة تعمل بشكل حثيث من أجل إنهاء معاناة السودانيين.

وأضافت نائب رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي، أن التوترات في السودان أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف بينهم العديد من النساء والأطفال، وسوف تستمر اللجنة في عملها من أجل تقريب الرؤى لحل الأزمة، ووقف القتال في السودان بشكل فوري.

بدأ النزاع داخل السودان وتحديدًا في العاصمة «الخرطوم» بين القوات المسلحة برئاسة «عبد الفتاح البرهان» وبين ميليشيا الدعم السريع برئاسة محمد حمدان دقلو الشهير بـ«حميدتي»، يوم السبت الموافق 15 أبريل 2023.

وحينها طالبت الدول العربية والغربية بإجلاء رعاياها من البلاد، حفاظًا على سلامتهم من هذا الصراع التي لم يعرف موعد إنتهائها، وبالفعل تم التنسيق مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي البرهان بتأمين مطار « مطار بورتسودان » واستقبال الطائرات لخروج الرعايا من السودان.

واتسع الصراع في العاصمة السودانية «الخرطوم، وأم درمان»، وبسبب الصراع والاشتباكات العنيفة المستمرة في السودان بين الميليشيا والقوات المسلحة، تم تهجير نحو 3 ملايين سوداني من بلادهم، ونزح أكثر من 2.4 مليون شخص داخل البلاد، وفر أكثر من 730 ألف شخص إلى البلاد المجاورة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة لحماية الدولة السودانية

مسؤولة أممية بالسودان: الحوار الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام

وزير الخارجية: مصر استقبلت آلاف السودانيين ويعيشون في بلدهم الثاني

مقالات مشابهة

  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال