لشبونة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الريال» يصطدم بـ «السيتي» في ربع نهائي «الأبطال» السويد لن تعيد رعاياها الأطفال من معسكرات «الدواعش» في سوريا


استدعى روبرتو مارتينيز المدرب الإسباني لمنتخب البرتغال، تشكيلة موسّعة من 32 لاعباً للمباراتين الوديتين المقررتين ضد السويد وسلوفينيا، وذلك ضمن التحضيرات لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في ألمانيا.


وكان المهاجمان جوتا سيلفا «فيتوريا جيمارايش» وفرانسيسكو كونسيساو «بورتو» الوجهان الجديدان في هذه التشكيلة التي ضمت بطبيعة الحال المخضرمين القائد نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو «39 عاماً»، وقلب دفاع بورتو بيبي «41 عاماً».
كما عاد إلى التشكيلة التي ستكون البروفة الأخيرة قبل الإعلان عن لائحة نهائيات كأس أوروبا المقررة بين 14 يونيو و14 يوليو المقبلين، ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي نونو منديش الذي عاود اللعب في نهاية فبراير، بعد غياب لعشرة أشهر بسبب إصابة في الفخذ.
ورأى مارتينيز أن هذه الاستدعاءات للمباراتين المقررتين ضد السويد في 21 الحالي في جيمارايش، وسلوفينيا في 26 منه في ليوبليانا «ستسمح لنا بجمع المعلومات من أجل تكوين فريق متوازن، وقال: هذان اللقاءان يمثلان فرصتين جيدتين جداً للاعبين، من أجل إظهار ما يمكنهم تقديمه إلى التشكيلة.
وقبل المغادرة إلى ألمانيا حيث تلعب بطلة 2016 في المجموعة السادسة، إلى جانب التشيك وتركيا ومنتخب صاعد من الملحق، ستكون هناك ثلاث مباريات ودية على أرضها ضد فنلندا وكرواتيا وإيرلندا في 4 و8 و11 يونيو توالياً.
وضمت التشكيلة 32 لاعباً هم ديوغو كوستا «بورتو»، جوزيه «ولفرهامبتون الإنجليزي»، روي باتريسيو «روما الإيطالي»، وجواو كانسيلو «برشلونة الإسباني»، نيلسون سيميدو وتوتي جوميش «ولفرهامبتون الإنجليزي»، جواو ماريو «بورتو»، ديوجو دالوت «مانشستر يونايتد الإنجليزي»، رافايل جيريرو «بايرن ميونيخ الألماني»، نونو منديش ودانيلو بيريرا «باريس سان جيرمان الفرنسي»، ديوجو ليتي «أونيون برلين الألماني»، روبن دياش «مانشستر سيتي الإنجليزي»، بيبي «بورتو»، أنتونيو سيلفا «بنفيكا»، جونسالو إيناسيو «سبورتينج»، وجواو بالينيا «فولهام الإنجليزي»، روبن نيفيش «الهلال السعودي»، جواو نيفيش «بنفيكا»، برونو فرنانديز «مانشستر يونايتد الإنجليزي»، أوتافيو مونتيرو «النصر السعودي»، فيتينيا «باريس سان جيرمان الفرنسي»، ماتيوس نونيش وبرناردو سيلفا «مانشستر سيتي الإنجليزي»، وفرانسيسكو كونسيساو «بورتو»، جوتا سيلفا «فيتوريا جيمارايش»، ريكاردو ترينكاو «سبورتينج»، بروما «سبورتنغ براجا»، رافايل لياو «ميلان الإيطالي»، جواو فيليكس «برشلونة الإسباني»، كريستيانو رونالدو «النصر السعودي»، جونسالو راموش «باريس سان جيرمان الفرنسي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرتغال السويد سلوفينيا كريستيانو رونالدو النصر السعودي جواو كانسيلو جواو فيليكس برشلونة برناردو سيلفا مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يقترب من ضم جويهي

ارتبط مانشستر يونايتد بالعديد من المدافعين في الأسابيع الأخيرة، ويعد نجم كريستال بالاس مارك جويهي هدفًا لهم.

كشف مراسل سكاي سبورتس، دارميش شيث، في برنامج " جيف مي سبورت "، أن مانشستر يونايتد يحب اللاعب الإنجليزي الدولي البالغ من العمر 23 عامًا، ويمكنهم التفكير في الانتقال إليه هذا الصيف.

وقال: “أحد اللاعبين الذين يبدو أنهم على رأس القائمة هو اللاعب الشاب من ليل، ليني يورو، لكن ريال مدريد مهتم به أيضًا، وقد تم ربط ليفربول أيضًا”.

وأشار:" مارك جويهي هو شخص آخر، ماتياس دي ليخت من بايرن ميونيخ لاعب آخر ".

ويبحث مانشستر يونايتد عن عدة خيارات أخرى أيضًا ويبقى أن نرى من سينتهي بهم الأمر بالتعاقد معه في النهاية.

ليس من المستغرب أن يراقب مانشستر يونايتد العديد من المدافعين هذا الصيف، كما استقبلوا 58 هدفًا في الدوري الموسم الماضي وهي منطقة تحتاج إلى تحسين.

يتعين على مانشستر يونايتد أن يعزز دفاعه إذا كان جادًا في المنافسة على الألقاب الكبرى في الموسم المقبل.

لقد أثبت جويهي جدارته في الدوري الإنجليزي الممتاز ومن المتوقع أن يثبت أنه صفقة جيدة.

مقالات مشابهة

  • موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا في يورو 2024
  • البرتغال وسلوفينيا بعد قليل ضمن "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة
  • لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • مانشستر يونايتد يقترب من ضم جويهي
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم
  • هاري كين يقود هجوم إنجلترا أمام سلوفاكيا..وظهور لاعب مانشستر يونايتد
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا غدًا
  • رونالدو والبرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال