أعرب رئيس البرلمان بجمهورية جيبوتي دليتا محمد دليتا، عن امتنانه لحكومة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله – على إقامة برنامج توزيع التمور وتفطير الصائمين خلال شهر رمضان المبارك الجاري، والذي دشنته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مطلع الشهر الكريم.

وأشاد “دليتا” بالعلاقة الأخوية التي تربط المملكة وجيبوتي، مشيرًا إلى أن الشعب الجيبوتي يشارك سفارة المملكة والملحقية الدينية في جيبوتي هذه البرامج والمبادرات سنوياً خلال الشهر الكريم، حيث إن حكومة المملكة تمد يد العون لجميع المسلمين في أنحاء العالم، وتتلمس احتياجاتهم، وتقف معهم في جميع قضاياهم.

ويشمل برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين لتوزيع التمور وتفطير الصائمين، هذا العام توزيع “500” طن من التمور في 93 دولة، وإقامة ولائم إفطار الصائمين في 60 دولة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران

المناطق_نجران

تفقد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس، جامع خادم الحرمين الشريفين بمنطقة نجران، وذلك خلال الجولة التي قام بها خلال زيارته للمنطقة للوقوف على احتياجاتها من خدمات الشؤون الإسلامية.

وتجوّل معاليه بالجامع ومرافقة حيث استمع لشرحٍ عن تاريخ بداية نشأة الجامع وذلك عام 1420هـ، والخدمات التي يقدمها، حيث تبلغ مساحته 3245 مترًا مربعًا، ويتسع لـ 5000 مصل، ويُعد من أكبر جوامع المنطقة.

أخبار قد تهمك وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران 30 سبتمبر 2024 - 11:09 صباحًا أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً

ووجّه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بفرش الجامع بالسجاد الفاخر، بالإضافة إلى فرش 10 جوامع أخرى بالمنطقة، إلى جانب رفع تقرير فوري للمساجد التي تحتاج للفرش بمختلف المحافظات التابعة للمنطقة.

يُذكر أن زيارة معالي الوزير لهذا الجامع تأتي ضمن برنامج زيارته لمنطقة نجران لتفقد قطاعات الوزارة في المنطقة، وتدشين عددٍ من المبادرات، والاطّلاع على أبرز المشاريع المنفذة والبرامج والأنشطة الدعوية، والوقوف على الجوامع والمساجد للتأكد من جاهزيتها، ومن جودة الخدمات المقدمة للمصلين.

مقالات مشابهة

  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يشيد بجهود مركز ميامي ويؤكد على أهمية الاستدامة
  • الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر