أعلن أحمد الوصيف، رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، تشكيل أعضاء اللجنة المشكلة من قبل الاتحاد للفصل في الاعتراضات على جدول القيد العام بالغرف السياحية الـ 5 التابعة للاتحاد المصري وهى غرف «المنشآت الفندقية - المنشآت والمطاعم السياحية - شركات السياحة - الغوص والأنشطة البحرية - العاديات والسلع السياحية»، وذلك بعد قيام تلك الغرف بتنقية جداول أعضائها تمهيدا لإجراء إنتخابات تلك الغرف.

إضافة عضو من العاملين بكل غرفة لتشكيل لجنة الفصل

وأوضح رئيس اتحاد الغرف السياحية، أن هالة الخطيب المدير التنفيذى لاتحاد الغرف السياحية ستكون رئيسا للجنة الفصل في الاعتراضات، لافتا إلى أن سيد أبو النيل مدير الإدارة المالية بالاتحاد سيكون عضوا بتلك اللجنة، كما سيكون محمد بطيخ ،مدير الإدارة المالية بالإتحاد المصري للغرف السياحية عضوا باللجنة، مشيرا إلى أنه تم إضافة عضو من العاملين بكل غرفة للجنة الفصل الخاصة باعتراضات العضوية  بحسب الغرفة المنتمى إليها.

عمل اللجنة سيبدأ من يوم الخميس المقبل

وأشار الوصيف إلى أن مهام تلك اللجان هى الفصل في الاعتراضات المقدمة من المنشآت أعضاء الغرفة التي لم تدرج بجدول القيد العام للمنشآت التى لها حق المشاركة فى أعمال الجمعية العمومية للغرفة وفي انتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأعضائها لدى الاتحاد، موضحا أن عمل تلك اللجنة سيبدأ من يوم الخميس المقبل ولمدة 5 أيام، على أن تفصل اللجنة في كل اعتراض خلال 8 أيام من تاريخ تقديمه وبقرار مسبب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف السياحية السياحة المنشآت الفندقية الغرف السیاحیة فی الاعتراضات

إقرأ أيضاً:

في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا

السومرية نيوز – دوليات

كشف مصدر دبلوماسي لصحيفة "الوطن" السورية أن الأطراف العربية المشاركة بلجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا توافقت مؤخرا على عقد اجتماع قريب في العاصمة العراقية بغداد. وبعد تأجيل لأسباب مرتبطة بتطورات الأوضاع في غزة، أشار المصدر إلى أن جهودا دبلوماسية عربية مكثفة بذلت في الآونة الأخيرة لتذليل العقبات أمام انعقاد اللجنة أفضت إلى توافق جميع الأطراف على عقد ثاني اجتماعاتها قريبا.

وأكد أن "هناك إصرارا عربيا على عقد اللجنة وهذا سيكون قريبا جدا"، مشددا على أنه لا وجود لأي اعتراض من أي من الأطراف المشاركة على عقد الاجتماع، والتي كان بعضها طلب في المرة السابقة تأجيلها معللاً الأمر بالحاجة للمزيد من التشاور.

وكان الاجتماع الأول للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا عقد في القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وتضم اللجنة كلا من وزراء خارجية: سوريا، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجرى الإعلان عن تشكيلها في الـ7 من مايو 2023.

وفي منتصف مارس الماضي، كانت التحضيرات الخاصة بعقد اللجنة العنوان الرئيس في المباحثات التي جمعت وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في العاصمة السعودية الرياض.

وحسب البيان الصادر عن الاجتماع، ناقش الوزيران الجهود التي تبذلها دمشق لمتابعة عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، فضلا عن التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة الاتصال المفترض عقده في العاصمة العراقية بغداد.

مقالات مشابهة

  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو
  • انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية
  • إحالة طعن نقيب الصحفيين ضد عبد الرؤوف خليفة على عودته رئيسا للجنة الإسكان لدائرة أخرى
  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا