«علينا ترك الفتاة حرة في اختيار أفعالها»، نصيحة وجهها الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، لأولياء الأمور.

فتاوى المفتي السابق، أثارت الجدل الكبير منذ بداية برنامجه "نور الدين" المذاع عبر قناة مصر الأولى، وذلك بعدما رد على أكثر الأسئلة الجدلية، سواء من الأطفال أو الشباب.

الدكتور علي جمعة، قال إنه كان الشائع في بلاد المسلمين في القرن السادس الهجري أن تخفي المرأة وجهها، موضحا أن هناك إجماع على أن بدن المرأة عورة عدا وجهها وكفيها.

ما حكم إجبار البنات على ارتداء الحجاب؟

علي جمعة أشار إلى أن هناك آيتين في القرآن الكريم مبني عليهم الإجماع على حجاب المرأة، موضحا أن المرأة كانت ترتدي الحجاب في أيام النبي وقبله، وكان يشترط أن يكون ساترا للبدن ولا يبدو من المرأة غير الوجه والكفين.

وعن حكم فرض الحجاب على الفتيات، علق، أن مصر لديها تجربة جيدة في الحجاب وعلينا ترك الفتاة حرة في اختيار أفعالها، مضيفا: "الدين النصيحة ويمكن أن ننصح إخواتنا ونقولهم الحجاب فريضة".

شروط الحجاب الشرعي للفتيات

كشف علي جمعة شروط الحجاب الشرعي للفتيات، مشيرا إلى أنه يشترط ألا يصف ولا يشف ولا يكشف، مضيفا: "المهم البنت تنفذ الـ3 شروط في أي ستايل هى عيزاه".

وقال جمعة، خلال برنامج "نور الدين" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، "أنا مش ترزي.. أنا بعرفكم أحكام ربنا ومش هدخل في الفاشون والبناطيل المقطعة"، مضيفا أنه لا يوجد ما يمنع التعامل مع غير المحجبات، وهذا من قبل المودة التي يجب أن تكون بين المؤمنين.

وعن سبب فرض الحجاب على الفتيات دون الذكور، عقب الدكتور علي جمعة، "ربنا فرض الحجاب على البنات لأنهم جمال، والأولاد ليس جمالهم فاتن مثل البنات، والولاد عندهم حجاب من السرة إلى الركبة"، والحجاب يزيد الفتاة جمالا وبهاءً، والهدف منه العفاف".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية علي جمعة برنامج نور الدين حجاب المرأة شروط الحجاب علی جمعة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن هناك مخططًا جديدًا في المنطقة، وحرب لا تبقي ولا تذر في الساحة اللبنانية.

مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو) نقيب الممثلين: لن نتخلى عن لبنان وسننظم وقفة دعم قريبًا التوازن لا يعني الحياد


وأضاف مصطفى بكري، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "ten"، مساء الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث على أن السياسة المصرية متوازنة، وهذا التوازن لا يعني الحياد، بل يشمل السعي للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، بما يساهم في زيادة الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث على عزمه على تغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط، ويتحدث المرشح  والرئيس السابق دونالد ترامب على أن دولة إسرائيل لديها مساحة صغيرة ، ومن الضروري أن تتوسع. 


وأضاف مصطفى بكري أن "نتنياهو" يتحدث على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة الاحتلال، ودولة الاحتلال هي الوطن القومي لليهود، وليس للإسرائيلين، ويريد أن تتوسع دولة الاحتلال إلى الحدود التوراتية.

أعربت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة، عن دعمها لإسرائيل بعد اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، واصفة اياه بـ "الإرهابي"،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم.
وقالت هاريس في بيان لها، نشره البيت الأبيض، امس السبت، إن "حسن نصر الله كان إرهابيا تلطخت يداه بدماء أمريكيين.

وفي غضون العقود كانت قيادته لـ "حزب الله" تزعزع استقرار الشرق الأوسط وأدت إلى مقتل العديد من الناس الأبرياء في لبنان وسوريا وإسرائيل وحول العالم".

وتابعت: "اليوم نالت ضحايا "حزب الله" قدرا من العدالة. ولدي التزام ثابت بأمن إسرائيل، وسأدعم دائما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة من قبل إيران، مثل "حزب الله" و"حماس" والحوثيين".

وأضافت أنها والرئيس جو بايدن "لا يريدان رؤية تصعيد النزاع في الشرق الأوسط ليتحول إلى حرب أوسع في المنطقة".

وقالت: "كنا نعمل على حل دبلوماسي على امتداد الحدود الإسرائيلية – اللبنانية ليكون بإمكان الناس أن يعودوا إلى المنازل على جانبي الحدود.

وتبقى الدبلوماسية الطريق الأفضل للمضي قدما بحماية المدنيين وتحقيق استقرار مستمر في المنطقة".
 

مقالات مشابهة

  • بزشكيان يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • ما هي شروط استجابة الدعاء؟.. الدكتور أبو اليزيد سلامة يوضح
  • على عربية «البنات».. «آيس كريم» من خير «دهب»
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • رجلٌ.. في زمن عزّ فيه الرجال
  • ميقاتي: إسرائيل تريد ضرب وحدتنا وعلينا مواجهتها بمسؤولية وطنية
  • فتاة فيديو التحرش الجماعي في طنجة تخرج بأول تصريح وتوضِّح حيثيات الواقعة (فيديو)
  • ما سبب ظهور ناهد السباعي بكدمات ودماء على وجهها؟
  • محرز: نعاني أكثر من الأندية الأخرى وعلينا أن نتماسك .. فيديو