فرضت وزارة التجارة التركية غرامات بقيمة 4 ملايين و781 ألف و121 ليرة تركية خلال عام 2024 على الانتهاكات التي تم رصدها في أنشطة الرقابة والتفتيش المتعلقة بمنتجات المستهلك، حسبما أعلن وزير التجارة، عمر بولات، في رسالة نشرها بمناسبة يوم المستهلك العالمي في 15 مارس.

وصرح بولات أن الوزارة تنفذ تفتيشات تهدف إلى حماية الاهتمامات الاقتصادية والصحة والسلامة لـ85 مليون مستهلك في تركيا، وتعمل على تعويض أضرارهم، مؤكدًا أن هذه الجهود تساهم في حماية حقوق ومصالح المستهلكين.

كما أفاد بأن عدد الطلبات المقدمة إلى لجان تحكيم حقوق المستهلك بلغ 727 ألف و630 طلبًا في عام 2023، وتم اتخاذ قرار بشأن 707 ألف و814 من هذه الطلبات.

بالإضافة إلى ذلك، أشار بولات إلى أن لجنة الإعلان فرضت غرامات تقدر بنحو 66 مليون ليرة حتى مارس 2024، بعد أن كانت قد فرضت غرامات بحوالي 114 مليون ليرة في عام 2023 على الشركات التي قدمت إعلانات مضللة وخادعة للمستهلكين.

وتحدث الوزير عن تحقيق تقدم كبير في تعزيز ثقة المستهلك، حيث تم خفض معدل عدم الثقة من 32% في عام 2011 إلى 1.7%، وذلك نتيجة لأنشطة الرقابة والتفتيش التي تقوم بها الوزارة.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

أخفوا جريمتهم بمستودع أخشاب.. ضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة بالرياض

تمكنت الفرق الرقابية لوزارة التجارة من الإيقاع بعمالة آسيوية اتخذت مستودع أخشاب جنوب الرياض للغش في تعبئة منتجات الإنارة غير المطابقة للمواصفات والمقاييس من خلال تعبئة العبوات على أنها صناعة سعودية. ‏
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وضبطت الوزارة 2,5 مليون قطعة تتضمن منتجات نهائية ومواد أولية خاصة بتصنيع الإنارة، وإغلاق المقر وإحالة المخالفين للجهات المختصة لإيقاع العقوبات الرادعة بحقهم وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

| اخفوا جريمتهم في مستودع أخشاب..
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادالجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًاضبطناهم يمارسون الغش في منتجات الإنارة من خلال تعبئة العبوات على أنها صناعة سعودية.
وصادرنا 2,5 مليون قطعة
تتضمن منتجات نهائية ومواد أولية خاصة بتصنيع الإنارة.
أغلقنا المستودع وأحلنا المخالفين
للجهات المختصة لإيقاع العقوبات الرادعة بحقهم. pic.twitter.com/Fe1sGXbval— وزارة التجارة (@MCgovSA) September 28, 2024مكافحة الغش التجاريوينص نظام مكافحة الغش التجاري على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاثة أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معًا، وإبعاد العمالة المخالفة، والتشهير بالمخالفين بعد صدور أحكام قضائية نافذة من المحاكم المختصة.

مقالات مشابهة

  • 7 أطعمة تحارب الاكتئاب وتساعد على تحسين الحالة المزاجية
  • أخفوا جريمتهم بمستودع أخشاب.. ضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة بالرياض
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • حالات لا يتم فيها استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك (اعرفها)
  • بنسعيد يستقبل مسؤولا في "تيكتوك" لايجاد حلول تحارب التفاهة
  • تركيا.. العجز التجاري يهبط بنسبة 43% في أغسطس
  • وزير الخارجية: نتطلع في التعاون التجاري مع تركيا للوصول إلى 15 مليار دولار
  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي
  • بملايين الجنيهات.. تفاصيل مشاجرة سوداني وأجنبية بسبب شقة في الدقي
  • عقوبات أمريكية على 12 كيانا وسفينة لنقل الغاز الإيراني